شماريخ الجماهير وطوبة زيمبابوي وجمعة المهاجم في تصريحات اللاعبين

شماريخ الجماهير وطوبة زيمبابوي وجمعة المهاجم في تصريحات اللاعبين

تحدث لاعبو الأهلي عقب مباراة فريقهم أمام زيسكو عن الشماريخ الكثيفة التي أشعلتها جماهيرهم بالإضافة إلي أنباء إلغاء المباراة التي خيمت علي الأجواء عقب توقف اللعب.

 

وقال وائل جمعة مدافع الفريق الأحمر أن اقترابه من منطقة جزاء زيسكو في الهجمة التي أحرز منها بركات هدف الفوز والتأهل صاحبه خلالها التوفيق خاصة أن تقدمه كان بناء علي تعليمات البرتغالي الذي طلب منه التقدم في الكرات الثابتة.

 

وعن إشعال الشماريخ بصورة جماعية في مدرجات الأهلي قال جمعة أن هذا سيؤثر بالسلب علي النادي لأنه هو الذي سيتعرض لعقوبات بالجملة جراء إشعال هذه الشماريخ.

 

وطالب صخرة دفاع الأهلي جماهير فريقه بالالتزام بالتشجيع المثالي وعدم التطرق لإشعال الشماريخ أو أي أمور من شأنها التأثير السلبي علي الفريق والنادي.

 

وأضاف جمعة أن فريقه لم ينجح في اختراق دفاعات الفريق الزامبي علي الرغم من امتلاكه الكرة أغلب فترات الشوط الأول نظراً لافتقاد صانع ألعاب داخل الملعب إلا أن الشوط الثاني شهد العديد من الاختراقات لمنطقة جزاء زيسكو علي الرغم من الغيابات التي عاني منها الفريق.

 

وأكد جمعة أن البرتغالي جوزيه دفع به في مركز رأس الحربة ثلاث مرات أمام الهلال السعودي في البطولة العربية وأمام الهلال السوداني في البطولة الأفريقية وأمام نصر حسين داي في نفس البطولة ، لذا فهو معتاد علي المساندة الهجومية.

 

ومن جانبه تمني سيد معوض الظهير الأيسر للفريق الأحمر أن تمر واقعة شماريخ الجماهير الحمراء دون توجيه أي عقوبات علي النادي الأهلي ، مؤكداً أن الاحتفال دون الخروج عن النص يصبح أجمل من الجماهير الأهلاوية الوفية.

 

وتابع قائلاً "تذكرت طوبة زيمبابوي عندما أوقف الحكم المباراة وشعرت بأن لقاء زيسكو من الممكن إلا يكتمل في حال اتخاذ الحكم الأوغندي لقرار مماثل لما حدث مع زيمبابوي".

 

وطالب معوض الجماهير الحمراء بمساندة فريقها كما جرت العادة دون تسببها في أي ضرر لناديها أو فريقها ، مؤكداً أنه استشعر خطورة إشعال هذه الكمية الكبيرة من الشماريخ عندما أوقف الحكم اللقاء.

 

وأكد معوض أن نزوله بديلاً  في الشوط الثاني كظهير أيسر دون الحصول علي تعليمات إضافية من الجهاز الفني، مضيفاً " جوزيه اهتم بالتوازن بين النواحي الدفاعية والهجومية حتى لا يتأثر الفريق بالسلب بعد الاندفاع الهجومي من زيسكو".

 

بينما أكد أحمد السيد مدافع الأهلي أن المدير الفني مانويل جوزيه طالب اللاعبين بين الشوطين بإحراز هدف ينهي آمال الفريق الزامبي ويحبط معنوياتهم التي تتزايد مع استمرار نتيجة التعادل السلبي.

 

وأوضح مدافع الأهلي أن الدقائق الأخيرة من المباراة شهدت اندفاعاً هجومياً من الضيوف مما تسبب في بعض القلق لدفاعات الأهلي قبل أن يسترجع الدفاع الأحمر قواه لمواجهة اندفاع زيسكو الهجومي.

 

وأشار إلي أن البرتغالي طالبه بين الشوطين باللعب في مركز الظهير الأيسر دون التقدم للأمام والاكتفاء بالدور الدفاعي فقط ، وذلك لإتاحة الفرصة للاعبي الوسط والهجوم لأداء أدوارهم الهجومية.

 

وأضاف السيد أن الشماريخ التي أشعلتها الجماهير الحمراء لن تؤثر علي أداء اللاعبين داخل الملعب ، مؤكداً أن اللاعبين اعتادوا مشاهدة احتفالات الجماهير في كل المباريات الأوروبية والتي تتشابه مع احتفال جمهور الأهلي.

 

يذكر أن فريق الأهلي تأهل لدور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا عقب فوزه علي زيسكو الزامبي بهدف نظيف في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في دور الستة عشر للبطولة.

 

الفيديو اعداد محمد عزت

لاعب ذو صلة

X