تقييم الجونة: سعيود يكسب وعادل يتألق والمانجا "إستوت"..وأين غالي؟

تقييم الجونة: سعيود يكسب وعادل يتألق والمانجا "إستوت"..وأين غالي؟

شارك 7072 مشجع في تقييم اداء لاعبي الأهلي امام الجونة والتي انتهت بفوز أحمر بهدف نظيف احرزه اسامة حسني في الدقائق العشر الأولى للمباراة. ونال اللاعبون معدل درجات 5.42.

والغريب ان مستوى حسام غالي قد هبط فجأة في مباراة الجونة على عكس المعتاد لينال المركز ما قبل الأخير بعد اداء دفاعي سيء للغاية حيث كلف فقدان التركيز حسام غالي أكثر من خمسة أخطاء كادت ان تؤدي الى اصابة مرمى احمد عادل بأهداف بدون داعي.

المركز الأول: أمير سعيود

أجمل ما في اداء امير سعيود انه عندما يقوم بالمراوغة أو بالتمرير الرائع نجده كأنه لم يفعل شيء بدون اي ابتسامة مستفزة لخصمه وهو أهم صفات اللاعب الذي يملك موهبة ويريد ان يصبح نجماً. أداء سعيود في المباراة أعطى الفارق الذي افتقده الأهلي وهو المهارة الفردية والسرعة. فحينما تنغلق خطوط الدفاع يظهر سعيود بتمريرة كما مرر لجدو واسامة حسني لإحراز الهدف. و شكل اللاعب مشكلة لدفاع الجونة وخط وسطه بعدم التزامه في أي مركز مما صعب مراقبته وعندما حاول أنور سلامة الضغط عليه بلاعبين قام بالمراوغة وكلف حسين علي انذاراً أدى الى تبديله. سعيود مشروع نجم كبير اذا التزم بالتواضع وتعليمات جوزيه القادر على صناعة نجم عربي وأهلاوي كبير. نال سعيود القمة بمعدل درجات 7.83.

المركز الثاني:  أحمد عادل عبد المنعم

للمباراة الثانية يتألق أحمد عادل عبد المنعم بتركيز شديد في المباراة وتصحيح للأخطاء السابقة. فأنقذ عادل مرماه من هدفين محققين امام الجونة أحداهما كانت من خطأ حسام غالي لينفرد عرفة السيد ويخرج عادل في توقيت ممتاز ليغلق الزاوية وينقذ الكرة. والكرة الأخرى كانت من تسديدة شريف رضا القوية التي انقذها عادل بأطراف قفازه. وظهر تحسن واضح على توقيت خروج عادل في العرضيات لتظهر بصمات أحمد ناجي عليه أملاً في ان تكون المنافسة بينه وبين ابو السعود واكرامي قوية لمصلحة الأهلي. عادل نال المركز الثاني بمعدل درجات 6.81 من عشرة.

المركز الثالث:  احمد مانجا

 لم يخيب احمد نبيل مانجا ظن اي اهلاوي في ادائه، فلم يتواجد الناشيء في اي مباراة بدون ترك بصمته على الجماهير. ومن يشاهد مانجا في مركز الظهير الأيمن امام الجونة يظن انه لعب في هذا المركز منذ اعوام. وتميز مانجا بالقوة البدنية والجدية والثقة الهجومية التي برزت باختراقتين مرر بهما الكرة الى جدو واسامة حسني في اخطر فرص المباراة. كما ارتقى اللاعب في رأسية من ضربة حرة لأحمد حسن كاد يحرز منها الهدف الثاني. مانجا الجوكر الذي يلعب في مركز الوسط المهاجم والمدافع والظهير الأيمن والجناح الأيمن نال المركز الثالث بمعدل درجات 6.03 من عشرة.

وجاءت الدرجات على الشكل التالي

 

 

لاعب ذو صلة

X