ابو جريشة: تبديلات جوزيه مجنونة ..محسن صالح: جوزيه لعب قمار!

ابو جريشة: تبديلات جوزيه مجنونة ..محسن صالح: جوزيه لعب قمار!

بسعادة تحدث طاهر ابو زيد في استاد النيل عن مستوى الأهلي الجديد انه في تصاعد مستمر وان الأهلي نجح في خلق فرص هجومية متكررة وان كانت اللمسة الأخيرة غائبة في الشوط الأول حتى قام جوزيه بتغييرات غير مفهومة وجعلت الفريقان يلعبا في نصف ملعب الطلائع.

وفي تعليق الكابتن علي ابو جريشة قال ان تغييرات جوزيه لا تعرّف غير بانها "مجنونة". فمع خروج سيد معوض ووائل جمعة وسعيود اصبح الأهلي بدون جبهة يسرى حقيقية ومع تقليل عدد المدافعين ليصبح الأهلي شبيه بـ 4-2-4 وفي بعض الأوقات 2-4-4 مما جعل الطلائع ينكمش للدفاع ومحاولة قتل المباراة.

واضاف جريشة ان جوزيه اعتمد على وجود محمد فضل ودومينيك وترك ثلاثة لاعبين وسط مهاجم وهم جدو وتريكة وبركات يخترقوا بدون رقابة وهو ما اعطى الأهلي فرصاً متكررة كان اهمها رأسية تريكة وعرضية بركات الأرضية قبل ان ينجح فضل في مكافأة جوزيه على الابقاء عليه بالرغم من اضاعته فرص متعددة وذلك لدفعه معنوياً خاصة ان فضل كان يتمركز بشكل جيد لكن النهاية كانت سيئة.

ووعلق محسن صالح رداً على سؤال ابو زيد عن تبديلات جوزيه قائلاً "اللي عمله جوزيه انه لعب قمار" واكمل صالح ان جوزيه شرح للمدربين معنى الطمع الهجومي في الفوز وانه نشيط ذهنياً بشكل يستحق الثناء باستغلال تكتيك جعفر في الدفاع والكثافة في منتصف ملعبهم باشراك ثلاثة مهاجمين على خط واحد وهم جدو ودومينيك وفضل مما جعل فتحي وبركات يرسلوا كرات عرضية متكررة ويخترقوا من العمق.

ورفض محسن صالح اللجوء الزائد للدفاع من فاروق جعفر وهو ما جعل جوزيه يعطي تعليماته للفريق بالهجوم المباشر مع التشديد على حسام غالي بعدم التقدم وعدم تشتيت الكرات الدفاعية بل بتمريرها بشكل صحيح للوسط وهو ما جعل الأهلي يضغط باستمرار.

وأثني المحللون ومعهم أبو زيد على اداء امير سعيود بأنه "قماشة تانية" مع ضرورة اعطاؤه فرصاً اكثر لتحسين مستواه مع الاشاددة بتمريرة المباراة في الشوط الثاني والتي ارسلها سعيود بين 4 مدافعين بينية لمحمد فضل. كما اشادوا بدور حسام غالي واحمد فتحي وبركات في لقاء الليلة.

لاعب ذو صلة

X