شطرنج جوزيه يهزم تعويذة جعفر بلمسة من صدر فضل

شطرنج جوزيه يهزم تعويذة جعفر بلمسة من صدر فضل

نجح النادي الأهلي في اقتناص ثلاث نقاط صعبة من طلائع الجيش بعد مباراة قوية أدارها الساحر البرتغالي مانويل جوزيه بأسلوب الشطرنج فيما لعب فاروق جعفر وكأنه يضع تعويذة في مرماه قبل ان يسجل محمد فضل هدف الفوز.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف عقب شوط جيد المستوى قدم خلاله النادي الأهلي مستوى جيد ولكن عابه عدم القدرة على انهاء الهجمات.

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من أحمد عادل في حراسة المرمى وفي الدفاع حسام غالي وأحمد السيد ووائل جمعة وفي الجانب الأيمن احمد فتحي والأيسر سيد معوض وفي وسط الملعب حسام عاشور ومحمد شوقي  وأمامهما أمير سعيود ومحمد بركات ومحمد فضل.

الأهلي بدأ اللقاء بقوة عندما مرر بركات بينية جميلة لفضل الذي راوغ وسدد كرة يسارية في الشباك الخارجية ثم يحصل الأهلي على ركنية يهيئها شوقي الى بركات ليسدد قذيفة قوية يتصدى لها الشناوي.

ويمرر بركات كرة أكثر من رائعة تجاه برأسه تجاه فضل الذي ينفرد تماماً بالمرمى ولكنه يسدد الكرة بعيداً ليضيع هدف أكيد قبل أن يتبادل سيد معوض الكرة مع أمير سعيود لتصل للأخير الذي يسددها بيسراه ولكن الشناوي يتصدى لها.

وتسنح فرصتين لطلائع الجيش عن طريق عامر صبري المنفرد ولكن أحمد عادل يتصدى للكرة ثم رأسية سهلة لهاني سيد الذي يهدر الكرة وهو في حلق المرمى بمفرده.

ويمر الوقت والأهلي في حالة أفضل ولكنه يفشل في استغلال الفرص التي تسنح لها تباعاً لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

مع بداية الشوط الثاني دفع مانويل جوزيه بمحمد أبو تريكة بدلاً من سيد معوض ليقوم بالكثير من التغييرات في قلب الملعب بإنتقال أحمد فتحي للجانب الأيسر ومحمد بركات ليلعب ظهير أيمن فيما يلعب أبو تريكة وسعيود خلف محمد فضل.

ويتألق أمير سعيود ليلعب كرة بينية في غاية الروعة تجاه محمد فضل الذي انفرد بالمرمى تماماً ليسدد كرة خرجت عالية لتضيع فرصة في منتهى الخطورة من النادي الأهلي.

ويجري جوزيه تغييرين بخروج وائل جمعة وأمير سعيود ويدفع بمحمد ناجي جدو ودومينيك دا سيلفا ليلعب بهجوم كاسح بوجود دومينيك بجوار فضل وخلفهما أبو تريكة وجدو فيما لعب أحمد السيد وحسام غالي بمفردهما في الدفاع.

وتسنح الكثير من الفرص من الجانبين عن طريق أبو تريكة وجدو وفضل للأهلي فيما كاد بابا أركو ان يسجل هدف للجيش لولا تدخل أحمد السيد لينقذ فرصة في منتهى الخطورة.

وينجح الأهلي أخيراً في تسجيل الهدف عندما انفرد دومينيك بالمرمى لتصل الكرة لفضل وبعد فاصل من الدربكة ينجح محمد فضل في تسجيل الهدف الأول للنادي الأهلي بصدره.

ويندفع الجيش هجومياً وكاد أن يسجل من خطأ لأحمد عادل أنقذه أحمد السيد قبل أن يتألق حسام غالي لينقذ هدف أكيد من أمام صلاح أمين لتنتهي المباراة بفوز الاهلي بهدف دون مقابل.

الفيديو من اعداد محمد عزت

لاعب ذو صلة

X