نتيجة تقييم القمة: "البرنس" غالي في المقدمة والغلبة للدفاع والتبديلات لم توفق

نتيجة تقييم القمة: "البرنس" غالي في المقدمة والغلبة للدفاع والتبديلات لم توفق

شارك 10456 مشجع في تقييم أداء اللاعبين في مباراة القمة أمام الزمالك والتي انتهت بتعادل سلبي وسط سيادة كاملة للأهلي على اللقاء بدون أي هجمة مؤثرة للزمالك طوال اللقاء وجاءت معدلات الدرجات مرتفة لينال لاعبو الفريق 6.46 من عشرة.

 

المراكز الثلاثة الأخيرة كانت للبدلاء جدو وعفروتو وشكري الذين لم يوفقوا في أداء الدور المطلوب منهم في اللقاء وقد يكون كما تحدث أكثر من محلل كروي أن التوقيت ونوعية التبديل أثرت على عطاء البديل في الملعب.

 

المركز الأول:  حسام غالي

 

 

بدون شك برز "البرنس" حسام غالي في اللقاء كـ"قماشة تانية" عن باقي اللاعبين في الجهتين، فبعد مظاهرة الحب للجماهير قبل اللقاء بأيام ورفعهم لغالي على الأعناق وتأثر كابتن الأهلي بشعور الجماهير، قدم حسام غالي أفضل عروضه هذا الموسم بأداء أوروبي رائع. ما ميز غالي وأهداه أفضل لاعب في المباراة من الراعي الرسمي أو من تقييم الجماهير كان تمركزه الصحيح خلف وائل جمعة وعبد الفضيل وتغطيته الممتازة في أي كرة حاول الزمالك ضرب دفاع الأهلي بها.

 

كما تميز غالي بتسلم وتسليم صحيح وسريع خاصة مع تقدمه لأداء الزيادة الهجومية فأهدى تمريرة سحرية لطلعت في مواجهة عبد الواحد لكنه لم يستطع التحكم بالكرة بشكل سليم، كما تخلى غالي عن تباطؤه ليعلن عن نفسه كأحد أفضل أبناء هذه الجيل الذي لم ينال نصيبه من النجومية ليبدأ مسيرة جديدة خاصة مع عودة الأب الروحي لغالي وهو مانويل جوزيه. ونال غالي المركز الأول برصيد 8.67 من عشرة.

 

المركز الثاني: وائل جمعة

 

 

عاد الليبرو المميز فخفت عصبية وائل جمعة ليعود بأداء راقي ودفاعي أفسد جميع الهجمات البيضاء بتمركز ممتاز وقوة التحام مع "شباب" الزمالك كانت الغلبة دائماً لوائل فيها سواء في استخلاص الكرة أو تشتيها. وميز جمعة في هذا اللقاء تمريراته الصحيحة للاعبي الوسط بدل من ارسال كرات عالية، كما شكل مع غالي وعبد الفضيل حائط دفاعي هو الأفضل للأهلي هذا الموسم وسط مفاجأة لهجوم الزمالك الذي توقع الإستفادة من تذبذب مستوى الناحية الدفاعية للأهلي مؤخراً ودخول مرمى الفريق هدفاً على الأقل في كل المباريات الخمسة الأخيرة. ونال جمعة المركز الثاني بمعدل درجات 8.05 من عشرة.

 

المركز الثالث: شريف عبد الفضيل

 

 

أداء قوي لجوكر الدفاع الأهلاوي وتفوق هجومي كاسح وضع شريف ضمن أفضل لاعبي المباراة سواء لإيقافه خطورة شيكابالا تماماً في منتصف منطقة الأهلي، أم لتشكيله مع معوض من جهة ومع فتحي من جهة أخرى ثنائيات أرهقت دفاع ووسط الزمالك وأجبرت الصفتي وفتح الله على عدم التقدم خوفاً من أي عرضية تأتي من أجنحة الأهلي. كما أدى عبد الفضيل دوره كـ"مساك" بشكل جيد وكان التنسيق واضح مع غالي وجمعة كما ساعد شهاب وعاشور في تغطية شريف عبد الفضيل عند انطلاقاته الكثيرة في هذا اللقاء لينال اللاعب المركز الثالث بمعدل درجات 7.84 من عشرة.

 

وجاءت الدرجات على الشكل التالي

 

 

لاعب ذو صلة

X