الأهلي يؤدي أقوى مباريات الموسم ويفقد نقطتين بالتعادل مع الزمالك

الأهلي يؤدي أقوى مباريات الموسم ويفقد نقطتين بالتعادل مع الزمالك

قدم النادي الأهلي أقوى مبارياته هذا الموسم رغم فقدانه لنقطتين مستحقتين بالتعادل مع نادي الزمالك في مباراة تسيدها الأهلي بشكل كامل على مدار الشوطين خاصة في الشوط الثاني.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف عقب شوط جيد المستوى تبادل الفريقان السيطرة على مجرياته وكاد الأهلي أن يخطف هدف التقدم في دقائقه الأخيرة.

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من أحمد عادل عبد المنعم في حراسة المرمى وفي الدفاع حسام غالي ووائل جمعة وشريف عبد الفضيل وفي الطرفين أحمد فتحي وسيد معوض وفي وسط الملعب حسام عاشور وشهاب الدين أحمد وأمامهما أبو تريكة وبركات ومحمد طلعت.

الزمالك بدأ المباراة بمحاولة من الجانب الأيسر تدخل معه وائل جمعة ليبعد الكرة الى ركنية يبعدها أحمد عادل ويسيطر الزمالك على الكرة ولكن بدون خطورة حقيقية نظراً لتمركز الأهلي دفاعياً بشكل جيد.

ويحاول الأهلي الاعتماد على سرعة محمد طلعت للضغط على دفاع الزمالك فيما كاد حسام غالي أن يشكل خطورة من كرة سددها "على الطائر" ولكنها خرجت الى ضربة مرمى للزمالك.

وتأتي أخطر لقطات الزمالك عندما يتوغل محمد ابراهيم من الجانب الأيسر لينفرد بمرمى أحمد عادل ولكن شريف عبد الفضيل يضع قدمه في اللحظة الأخيرة لتخرج الكرة الى ركنية.

ويرد الأهلي بتمريرة بينية رائعة من حسام غالي الى محمد طلعت لينفرد تماماً ولكنه يفشل في استلام الكرة، ثم يتلقى بركات الكرة في الجانب الأيسر من منطقة جزاء الزمالك ولكنه لم يحسن استغلالها لتضيع الفرصة.

ويرسل سيد معوض كرة عرضية يلعبها غالي برأسه ولكنها تغالط المرمى الخالي، ثم يمرر شهاب كرة الى بركات في الجانب الأيمن ولكنه يفشل في التعامل معها بشكل سليم لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

مع بداية الشوط الثاني حاول حسام حسن تعديل أوضاع فريقه بالدفع بأحمد جعفر بدلاً من حازم امام ولكن تغييره لم يؤثر في النادي الأهلي الذي تسيد أحداث الشوط الثاني بالكامل.

ويقدم سيد معوض ومحمد بركات مباراة قوية للغاية في الجانب الأيسر حيث لم ينجح أحمد غانم في مقابلتهما ولكن لم تتواجد الخطورة الكبير على مرمى عبد الواحد السيد.

وكاد أحمد فتحي أن يصل الي شباك عبد الواحد السيد عن طريق تسديدة صاروخية ولكن كرته مرت بجوار القائم قبل أن يسدد شهاب كرة أخرى تصدى لها عبد الواحد السيد.

ويختفي هجوم الزمالك تماماً خاصة مع اختفاء نجمه الأسمر شيكابالا الذي تكفل شريف عبد الفضيل بمحو خطورته تماماً فلم تظهر له أي ملامح هجومية على مرمى أحمد عادل.

ويدفع زيزو بجدو بدلاً من محمد بركات قبل أن يعقبه بالدفع بعفروتو بدلاً من محمد طلعت ليلعب جدو كرأس حربة صريح بمفرده أمام محمد أبو تريكة وعفروتو.

ويسدد سيد معوض كرة قوية يتصدى لها عبد الواحد السيد قبل أن يخرج معوض لينزل أحمد شكري بدلاً منه ويلعب عفروتو في مركز الظهير الأيسر.

ويمر الوقت بلا أحداث هامة سوى السيطرة التامة للنادي الأهلي ومحاولات الزمالك لإهدار الوقت لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف.

لاعب ذو صلة

X