إسماعيل : الأهلي فاز بالنقطة .. أبو السعود رائع .. وأين الروح الحمراء ؟

إسماعيل : الأهلي فاز بالنقطة .. أبو السعود رائع .. وأين الروح الحمراء ؟

أكد الدكتور طه إسماعيل الخبير الكروي أن فريق الأهلي فاز بنقطة التعادل أمام فريق الجونة في المباراة التي جمعت الفريقين بالدوري الممتاز المصري ، متسائلاً : أين الروح الحمراء التي يجب أن يتحلي بها فريق الأهلي ؟

 

وقال إسماعيل في مجمل تحليله للمباراة أن فريق الأهلي لم يخسر نقطتين بقدر ما فاز بنقطة من التعادل أمام فريق الجونة ، خاصة أن أصحاب الأرض أهدروا فوزاً كبيراً كان في متناولهم خلال الشوط الأول .

 

وأوضح الشيخ طه أن فريق الجونة أجاد في استخدام الهجمات المرتدة علي أفضل ما يكون ، بينما لم يستفد الأهلي من سيطرته علي أغلب فترات الشوط الثاني ، قائلاً " كان بإمكان الأهلي تحقيق الفوز في الشوط الثاني بعد تمكنه من إدراك هدف التعادل ، وذلك علي الرغم من عشوائية الأداء التي اتسم بها الفريق" .

 

و تابع " استخدم الجونة مساحات الملعب بشكل رائع وأهدر العديد من الفرص السهلة التي كانت من الممكن أن تحسم المباراة تماماً في شوطها الأول ، بينما لم تكن هناك أي تغطية جيدة من مدافعي الأهلي علي أطراف الملعب وهو ما تسبب في تشكيل خطورة بالغة علي منطقة جزاء فريقهم " .

 

وأشاد إسماعيل بمحمود أبو السعود حارس الأهلي ، مؤكداً أن الحارس الدولي الصاعد قدم أداءً رائعاً واستطاع الحفاظ علي النتيجة كما هي ، خاصة مع تكرار الفرص السهلة التي أتيحت لفريق الجونة وأنقذها أبو السعود ببراعة .

 

وأعاب الخبير الكروي علي مهاجمي الأهلي عدم التعاون و قلة التحرك خلف دفاعات فريق الجونة ، مضيفاً " عيوب الأهلي خلال الشوط الأول تمثلت في فردية الأداء وعدم التعاون هجومياً " .

 

وأكد أن الجهاز الفني للأهلي أخطأ في عدم الدفع بشهاب الدين منذ بداية المباراة خاصة أن اللاعب الصاعد أنهي مباراة انبي بشكل جيد ، وقال " الدفع بشهاب منذ بداية المباراة كان سيوفر علي الأهلي تغير كان من الممكن أن يكون مفيد في ظل انخفاض مستوي العديد من اللاعبين " .

 

وشدد إسماعيل أن الدفع باينو منذ بداية المباراة كان خاطئ ، نظراً لعدم جاهزية اللاعب الذي يمتلك إمكانات التصويب القوي فقط في ظل عدم جاهزيته ، نظراً لعودته الوشيكة من الإصابة .

 

وتساءل لاعب الأهلي السابق : أين روح الأهلي التي دائماً ما تتجلي في الأوقات الصعبة والحاسمة ؟ كان لزاماً علي الفريق الأحمر محاصرة الجونة و تضييق الخناق عليه في اللحظات الأخيرة حتى يتم تحقيق الفوز .

 

وختم الخبير الكروي قائلاً " الأجهزة الفنية المصرية لا ترغب في سماع الانتقادات ، وكأن انتقاد المديرين الفنيين أصبح محرماً ، لابد أن يتحلوا بروح الرياضة ويتقبلوا جميع الآراء " .

 

يذكر أن فريق الأهلي تعادل مع مضيفه الجونة بهدف لكل فريق في المباراة المؤجلة بين الفريقين من المرحلة الرابعة لبطولة الدوري الممتاز المصري لكرة القدم ، وارتفع رصيد الفريق الأحمر للنقطة الثامنة عشر بينما رفع الفريق الساحلي رصيده للنقطة العاشرة .

الفيديو اعداد رضا غانم

لاعب ذو صلة

X