تفكير سلامة يمنح الجونة نقطة من الأهلي أمام عشوائية البدري وتألق أبو السعود

تفكير سلامة يمنح الجونة نقطة من الأهلي أمام عشوائية البدري وتألق أبو السعود

منح تفكير انور سلامة ، المدير الفني لفريق الجونة ، نقطة لصالح فريقه في المباراة التي جمعته بالأهلي ، في مقابل عشوائية البدري في إدارة المباراة ، وذلك في المباراة المؤجلة من المرحلة الرابعة لبطولة الدوري الممتاز المصري ، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق .

 

و  تقدم الجونة بهدف لشريف أشرف في الدقيقة الرابعة من بداية المباراة ، وتعادل شهاب الدين أحمد للأهلي في الدقيقة 67 من زمن المباراة و بهذا التعادل رفع الأهلي رصيده للنقطة الثامنة عشرة مستمراً في المركز الثاني ويتبقي له مباراتين مؤجلتين ، بينما ارتفع رصيد الجونة للنقطة العاشرة ليحتل المركز الحادي عشرة في جدول الترتيب .

 

وانتهي الشوط الأول بتقدم الجونة بهدف نظيف في شوط بلا ملامح حمراء ، حافظ خلاله محمد أبو السعود حارس مرمي الأهلي في الحفاظ علي النتيجة من الاتساع لصالح أصاحب الأرض .

 

وبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من : محمود أبو السعود في حراسة المرمي وأمامه رباعي خط الدفاع شريف عبد الفضيل ومحمد سمير ووائل جمعة وأحمد فتحي ، وفي خط الوسط معتز اينو وحسام عاشور وحسام غالي و أمامهم جدو وأحمد شكري خلف رأس الحربة الوحيد محمد طلعت .

 

وظهر الحارس الدولي محمود أبو السعود للمرة الأولي مع الأهلي منذ انضمامه لصفوفه قادماً من المنصورة قبل بداية الموسم الجاري ، وقدم الحارس الدولي مستوي رائع خلال المباراة حافظ به علي تعادل فريقه أمام مضيفه الجونة .

 

هدف سريع لأشرف ، و الجونة ينتهك ثغرة اليسار

 

وجاءت بداية المباراة سريعة من الفريقين ، ووسط تمريرات خاطئة متبادلة في وسط الملعب ، ينطلق أحمد عادل الظهير الأيمن للجونة من الجهة اليمني ويتباطأ اينو في اللحاق بعادل الذي يرسل عرضية متقنة إلي شريف أشرف الذي لم يجد صعوبة في إيداع الكرة داخل مرمي أبو السعود محرزاً هدف التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة الرابعة من زمن المباراة .

 

وبعدها ينطلق أحمد عمران خلف شريف عبد الفضيل الظهير الأيسر للأهلي ، ويرسل عرضية أخطأت طريقها لتخرج إلي ضربة مرمي للفريق الأحمر ، و يمسك أبو السعود بكرتين داخل منطقة جزاءه دون تشكيل خطورة علي مرماه .

 

وينقذ أبو السعود هدفاً محققاً لفريق الجونة بعدما انفرد دروجبا بمرمي الأهلي و شرع في مراوغة الحارس الذي أمسك الكرة من تحت أقدام مهاجم الجونة قبل أن يسددها، و بعدها تتهيأ الكرة أمام اينو علي حدود منطقة جزاء أصحاب الأرض قبل أن يسددها برعونة شديدة فوق العارضة .

 

وبعد مرور ربع ساعة وضحت ثغرة حمراء خلف شريف عبد الفضيل بعدما انطلق أحمد عمران للمرة الثالثة خلف الظهير الأيسر للأهلي وأرسل عرضية خطيرة أمسكها أبو السعود بعدما أخطأت قدم شريف أشرف المتابع ، وبعدها بلحظات ينطلق حسين علي للمرة الرابعة من خلف الظهير الأيسر للأهلي ويرسل عرضية خطيرة لم يحسن شريف أشرف " المنفرد " استغلالها .

 

ويواصل أصحاب الأرض انتهاك الجهة اليسري للأهلي ، مستغلين انطلاقات أحمد عمران وأحمد عادل خلف شريف عبد الفضيل ظهير الأهلي الأيسر الذي وضح اهتزاز مستواه في المركز اليساري خلال مباراة اليوم ، ويتسم أداء الأهلي بالعشوائية الشديدة .

 

أداء أحمر بلا ملامح

 

ويعتمد فريق الأهلي علي الكرات العالية الطولية خلف دفاعات الجونة لكنها لا تؤتي ثمارها ، ووضح ابتعاد اينو وغالي عن مستواهم ، وانعدمت خطورة جدو وطلعت وشكري مع ابتعادهم عن منطقة جزاء أصحاب الأرض وعدم وجود الدعم اللازم .

 

ووضح اعتماد أصحاب الأرض علي انطلاقات عمران وأشرف ودروجبا بدعم حسين علي ونور السيد ، مع استغلال تقدم ظهيري الأهلي واستغلال البطء الواضح في خط الدفاع الأحمر ، بينما وضحت عشوائية الفريق الأحمر في بناء الهجمات مع استسلام لاعبيه للرقابة ، وقلة التحرك بدون كرة .

 

ويحصل أحمد شكري علي ضربة حرة تنفذ وينقذها عبد المنصف ، وبعدها يسدد أحمد عادل فوق مرمي أبو السعود ، ويرسل فتحي عرضية بدون عنوان ، وبعدها يتوغل داخل منطقة الجزاء ويرسل عرضية تسكن الشباك الخارجية لمرمي منصف .

 

وينقذ أبو السعود " المتألق " مرماه من هدف أخر محقق بعدما تصدي لتسديدة نور السيد ، قبل أن يواصل تصديه الرائع لمتابعة دروجبا ، ويستمر أداء الأهلي بدون ملامح ، ويواصل الجونة استحواذه التام علي منطقة وسط الملعب مع محاولات اختراق أجناب الأهلي ، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف نظيف .

 

تغييرات حمراء وهدف " للجزار "

 

وبدأ الشوط الثاني بأولي تغييرات فريق الأهلي بنزول شهاب الدين أحمد بدلاً من حسام غالي ، ويبدأ الأهلي نشاطه الهجومي ويرسل فتحي عرضية من الجهة اليمني يستقبلها اينو الذي يسقط علي الأرض بدون مبرر .

 

ويدفع البدري بالتغيير الثاني في الدقيقة 55 بنزول المهاجم اللبناني محمد غدار بدلاً من محمد طلعت ( البعيد عن مستواه ) ، وبعدها تتهيأ الكرة أمام جدو " المنفرد " بمرمي محمد عبد المنصف قبل أن يسددها في جسد الحارس .

 

 وأخيراً ينشط الأهلي هجومياً ويرسل فتحي عرضية جديدة ينقذها شوقي السعيد قبل رأس غدار " المتابع " ، ويرسل عبد الفضيل عرضية متقنة ينقذها دفاع أصحاب الأرض ، ويتوغل عمران داخل منطقة جزاء الأهلي ويسدد في الشباك الخارجية ، ويحصل الأهلي علي ركنية غير مستغلة .

 

وفي الدقيقة 67 ينطلق البديل شهاب الدين أحمد الملقب ب" الجزار " و يراوغ حسين علي وشريف رضا ببراعة قبل أن يسدد تسديدة أرضية زاحفة تسكن الزاوية اليسري لمرمي عبد المنصف ليعادل النتيجة بهدف لكل فريق ، ويسقط غدار علي أرض الملعب بعد احتكاك قوي مع منصف .

 

وينشط أداء الأهلي في الجانب الهجومي بفضل تحركات جدو وغدار واستفاقة عبد الفضيل وعاشور وشكري ، مع انخفاض معدلات اللياقة البدنية لأصحاب الأرض بعد المجهود الكبير المبذول منهم في الشوط الأول .

 

تغير مزدوج والأهلي يضغط

 

و وسط حراسة من مدافعي الأهلي كاد البديل عرفه السيد أن يتقدم للجونة بعدما استغل التماس الملعوب طويلاً ليلعبها رأسية تمر بجوار القائم الأيسر لمرمي أبو السعود ، وفي الدقيقة 75 يتعرض البديل شهاب الدين أحمد لإصابة في القدم " بعد نزوله بدقائق " ويخرج متأثراً بإصابته ليحل بدلاً منه عبد الحميد شبانه .

 

ويهدر أحمد شكري أسهل فرص الأهلي بعدما تهادت الكرة أمامه في مواجهة المرمي الخالي ويقوم بالتسديد فوق العارضة ، ويواصل الأهلي ضغطه الهجومي ويسدد اينو تمر بجوار القائم الأيسر لمرمي الجونة .

 

ويحصل الأهلي علي ضربة حرة علي حدود منطقة جزاء الجونة ويسددها اينو ترتد من الحائط البشري ، ويهدأ الأداء من جانب لاعبو الأهلي بدون مبرر ، ويتألق أبو السعود في الذود عن مرماه وينقذ تسديدة دروجبا القوية  .

 

ويستمر الأداء الأهلي العشوائي من جانب الأهلي ، بجانب اعتماد فريق الجونة علي الهجمات المرتدة ، وينجح أبو السعود في الحفاظ علي النتيجة بتعادل الفريقين ، ليطلق الحكم عبد القادر مرسي صافرة نهاية المباراة بتعادل الفريقين بهدف لكل فريق .

 

الفيديو اعداد محمد عزت

لاعب ذو صلة

X