روح الفانلة الحمراء تتجلى مع عودة الفنان تريكة في فوز هام للأهلي على الانتاج

روح الفانلة الحمراء تتجلى مع عودة الفنان تريكة في فوز هام للأهلي على الانتاج

تجلت روح الفانلة الحمراء بشكل أعاد للأذهان تألق النادي الأهلي في السنوات الأخيرة مع تألق غير عادي للفنان محمد أبو تريكة عندما سجل هدفاً قاتلاً في شباك الانتاج الحربي ليحول تأخره بهدف الى فوز بهدفين وتكفل فهيم عمر حكم المباراة بإلغاء هدفين أخرين صحيحين.

 

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف بعد شوط متوسط المستوى سيطر الأهلي على أغلب فتراته ولكن لم تسنح للفريق الكثير من الفرص للتسجيل.

 

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من شريف اكرامي في حراسة المرمى وفي الدفاع أحمد فتحي ووائل جمعة وأحمد السيد وشريف عبد الفضيل وفي وسط الملعب شهاب الدين أحمد وحسام غالي وحسام عاشور ومحمد أبو تريكة وفي الهجوم محمد فضل وفرانسيس دو فوركي.

 

الانتاج الحربي كاد أن يباغت النادي الأهلي بهدف مبكر عن طريق محمد فيليكس مهاجم الفريق من كرة أخطأ شريف اكرامي في تقديرها ولكن مهاجم الانتاج فشل في استغلال أول فرص اللقاء.

 

ورد الأهلي بكرة تبادلها أحمد فتحي مع أبو تريكة ولكن دفاع الانتاج الحربي أنقذ الكرة قبل أن يسدد حسام عاشور كرة من على حدود منطقة الجزاء ولكن كرته تعلو العارضة.

 

ويعود أبو تريكة ليظهر في الصورة من جديد عندما مرر كرة جميلة تجاه فرانسيس الذي لعب الكرة بالعرض بلا تركيز ليشتتها دفاع الانتاج ثم يسدد شهاب الدين كرة ضعيفة تخرج بجوار القائم الأيمن لمرمى الانتاج الحربي.

 

وتأتي أهم لقطات الشوط الأول عندما قام مساعد الحكم بالإشارة لوجود تسلل على فرانسيس في كرة سجل منها اللاعب هدفاً للأهلي قبل أن تؤكد الاعادة التليفزيونية صحة الهدف لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

 

مع بداية الشوط الثاني دفع حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي بأحمد شكري بدلاً من شهاب الدين أحمد ليلعب كلاعب وسط أيسر أمام شريف عبد الفضيل الذي تفرغ للواجب الدفاعي.

 

ويباغت الانتاج الحربي دفاع الأهلي بكرة ثابتة لعبها أحمد أبو مسلم وقابلها محمد فيليكس برأسية تغالط شريف اكرامي لتسكن شباكه ليتقدم الانتاج الحربي على الأهلي بهدف دون مقابل.

 

وينتفض الأهلي من أجل العودة للقاء من جديد وبالفعل ينجح محمد فضل في تسجيل الهدف الأول عندما استغل الكرة المرتدة من على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة صاروخية تسكن شباك الانتاج الحربي.

 

ويواصل الأهلي ضغطه القوي على مرمى الانتاج الحربي في محاولة للوصول لهدف التقدم خاصة مع الدفع بعبد الحميد شبانة بدلاً من فضل ومعتز اينو بدلاً من حسام غالي.

 

وكاد فرانسيس أن يسجل في أكثر من منافسة عندما تصدى القائم الأيمن لمرمى نادر سعد لتسديدته قبل أن يحاول في أكثر من فرصة ولكن حارس الانتاج وغياب التوفيق منعاه من التسجيل.

 

وينجح الفنان محمد أبو تريكة في ادراك هدف التعادل في الدقائق الأخيرة عندما لعب ضربة خلفية مزدوجة رائعة يحاول نادر سعد ابعادها ولكنها تصطدم بيده وتسكن الشباك ليتقدم الأهلي بهدفين مقابل هدف.

 

وكاد الأهلي أن يسجل الهدف الثالث عن طريق أبو تريكة من كرة ثابتة رائعة وتسديدة اخرى من معتز اينو من مسافة كبيرة ولكن يتصدى لهما نادر سعد لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف.

لاعب ذو صلة

X