بكر لأبو علي:اللي معاه قرش محيره يجيب حكم أجنبي..الشناوي:لو الحكم مصري لذبحناه !

بكر لأبو علي:اللي معاه قرش محيره يجيب حكم أجنبي..الشناوي:لو الحكم مصري لذبحناه !

انتقد الكابتن محمود بكر الإعلامي والخبير الكروي ، كامل ابو علي رئيس النادي المصري بعد استقدام الأخير طاقم تحكيم أجنبي لمباراة الفريق البورسعيدي مع الأهلي علي نفقة رئيس النادي  .

 

وقال بكر خلال تعليقه علي المباراة في قناة الأهلي الفضائية " أنا غير متفق مع كامل أبو علي في استقدام طاقم تحكيم أجنبي لمباراة المصري والأهلي ، وأعلم أن هناك مبررات كثيرة لهذا القرار الذي اتخذه أبو علي ، لكني غير مؤيد له " .

 

وتابع بكر " رغم كل المبررات التي يسوقها أبو علي إلا أنني أتذكر المثل الشعبي الذي يقول (  إللي معاه قرش محيره يجيب حمام وطيره ) ، أموال أبو علي تذكرنا بهذا المثل ، يمتلك أموال كثيرة إلا أنه ينفقها في غير محلها " .

 

وأكمل " من الممكن أن يتم توجيه هذه الأموال إلي الجهات التي تحتاجها ، لابد أن توجه هذه الأموال لحل الأزمات التي تواجه جماهير بورسعيد ، ممكن أن ننشئ ملعب أو أي شيء أخر أفضل من أن نوجه هذه الأموال إلي حكم يتقاضاها بالعملة الصعبة " .

 

بينما أكد الحكم الدولي السابق أحمد الشناوي والخبير التحكيمي لقناة الأهلي أن الخطأ الذي ارتكبه طاقم التحكيم البلجيكي باحتساب هدف للنادي الأهلي من تسلل واضح ، مر مرور الكرام ، علي العكس فيما لو كان الحكم الذي ارتكب هذا الخطأ مصري .

 

و قال الشناوي "ماذا كانت ستكون ردود فعل الشارع البورسعيدي ورجال الإعلام لو ارتكب هذا الخطأ حكم مصري ، وإلي ماذا كانت ستسير الأمور " .

 

وتساءل الخبير التحكيمي " لو أصر إتحاد الكرة علي تعيين حكم مصري للمباراة وعدم استقدام طاقم أجنبي ، وحدث هذا الخطأ ، كان سيقولون أن هناك نية مبيتة ضد فريق المصري وإلي أخر هذه الاتهامات " .

 

وأوضح " هناك حالة رضا من مسئولي ولاعبو فريق المصري علي الرغم من وضوح الخطأ ، النادي المصري هو من طالب بالحكام الأجانب وهو من تأذي بسببهم " .

 

وختم الشناوي " الهدف الذي أحرزه جدو من تسلل واضح ، لكن لو كان الحكم مصري كانت ستنهال عليه سكاكين النقد والاتهامات " .

 

يذكر أن قناة الأهلي والفقرة التحكيمية في الأستوديو التحليلي الخاص بالقناة أكدا بشجاعة وحيادية أن الهدف الذي أحرزه الفريق الأحمر في مرمي المصري من تسلل واضح للاعب جدو .

 

الخبير الكروي محمود بكر

الخبير التحكيمي أحمد الشناوي

لاعب ذو صلة

X