تعرف على منافس الاهلى : طلائع الجيش فريق مزعج للاهلي لكنه غالبا يخسر بصعوبة

تعرف على منافس الاهلى : طلائع الجيش فريق مزعج للاهلي لكنه غالبا يخسر بصعوبة

اعداد : زياد اشرف - يعد فريق طلائع الجيش من الفرق التي دائما ما تسبب ازعاج للفرق الكبيرة و لكنه يخسر في اغلب الاحيان من الاهلي و هذا ما تشير اليه معظم مباريات الفريقين حيث تقابل الفريقين 13 مرة في الدوري فاز الاهلي في 10 مباريات منهم و تعادلا 3 مرات فيما لم يستطيع الطلائع الفوز في اي مناسبة منهم .

 

يمتلك طلائع الجيش مدير فني كبير و هو الكابتن فاروق جعفر و الذي استطاع الحفاظ على الجماعية التي يمتاز بها لاعبي الفريق ، و قام بعمل بعض الصفقات لتدعيم الفريق مثل : عبد الله رجب من انبي ، عبد الرحيم طه و البسيوني محمود من غزل المحلة ، عمرو الدسوقي و علي سمير من المصري ، محمد حافظ من بتروجيت ، عماد سليمان من الزمالك ، عبد العزيز محمد من الجونة .

 

و مع هؤلاء اللاعبين قام بانتداب لاعبين من الدرجة الثانية و هم احمد العجوز من الترسانه ، السيد عبد العال من دمنهور ، و هؤلاء اللاعبين الجدد جاءوا ليعاونوا باقي لاعبي الفريق القدامى و ابرزهم : بابا اركو و حسام عبد العال و عامر صبري وصلاح أمين الهداف الخطير .

 

 لكن الفريق رحل عنه لاعبين مميزين قد يأثروا عليه هذا الموسم و ابرزهم هو محسن هنداوي احد افضل لاعبي الدوري المصري في المواسم الاخيرة الذي رحل الى سموحة ، و ايضا رحل صامويل جونسون و مصطفى جعفر و وليد اصلان و عرفة عباس ، هذا بالاضافة الى عبد الستار صبري الذي اعتزل كرة القدم .

 

تمتاز لقاءات الاهلي و الطلائع في الفترة الاخيرة بكثرة احداثها و لعل ابرز اللقاءات من حيث الاحداث اللقاء الذي جمعهم في كاس مصر 2007 في دور الـ 8 و هو الذي شهد الاصابة الشهيرة لمحمد صديق لاعب الاهلي وقتها عندما حدثت له حالة الاغماء , و ايضا لقاء الدوري موسم 2008/2009 الذي شهد اعتراض كبير على التحكيم وقتها و توقف اللقاء لاكتر من مرة و وقعت عقوبات كثيرة على الفريق وقتها .

 

لاعب ذو صلة

X