صادق: الأهلي لا يعالج ثغراته والحكم "مرتشي" وهزيل و ربنا يستر في العودة !

صادق: الأهلي لا يعالج ثغراته والحكم "مرتشي" وهزيل و ربنا يستر في العودة !

أكد الإعلامي علاء صادق أن الحكم التوجولي كوكو تسبب في إفساد اللقاء الذي جمع شبيبة القبائل الجزائري والأهلي المصري ، واصفاً إياه بالمرتشي .

 

وقال صادق في مجمل تحليله للمباراة علي إذاعة الشباب والرياضة:الأهلي يتلقي أهداف بنفس الطريقة ، لقد استقبل مرماه هدفاً جديداً من فريق شبيبة القبائل الجزائري بنفس الطريقة التي تلقي فيها أهداف من فرق الإتحاد الليبي والإسماعيلي و هو صورة طبق الأصل من هدف الأخير في مرمي الأهلي  ، وهذا دليل علي غياب الوعي والتركيز لدي اللاعبين .

 

وأضاف " الأهلي لا يتعلم من أخطائه ، لأن أخطاء الماضي تتكرر باستمرار في الحاضر ، ويبدو أن الفريق لا يتدرب علي علاج الثغرات التي حدثت في المباريات السابقة ، لابد من علاج نقاط الضعف  " .

 

وتابع " حارس المرمي لابد أن يتحرك داخل منطقة الست ياردات ويستحوذ عليها كاملة في الكرات العرضية ، وذلك حتى يعطي لنفسه الحرية في وصول أسرع للكرة ، الهدف المتكرر الذي يصيب شباك الأهلي هو خطأ جماعي وتدريبي و تكتيكي وينم عن غياب التركيز " .

 

وأكمل " الفريق الجزائري أسرع وأشجع انتشاراً داخل الملعب ، لاعبو الشبيبة ينتشرون بجرأة وسرعة في الأماكن الخالية داخل الملعب ، بينما ينتظر لاعبو الأهلي الحصول علي الكرة  كل منهم في مكانه لا يتحرك لاستلامها ، هناك شراسة في الالتحام من جانب لاعبو الفريق الجزائري في ظل الأداء التحكيمى الرديء ، بينما يتمتع لاعبو الأهلي برعونة و خوف شديد من الالتحام  " .

 

وأردف " ثلاثي الأهلي الممثل في تريكة وبركات وجدو يلعبون دون أدني شراسة في الالتحام ، لكن هذه النوعية من المباريات تحتاج إلي لاعب قتالي يتمتع بالالتحام القوي مثل أحمد حسن الذي يواجه الشراسة بمثلها ، ويجبر الخصم علي عدم العنف والالتحام الأدنى  "

 

وقال " الحادث الذي حدث قبل المباراة بيوم أثر علي لاعبي الأهلي ، اللاعبون يلعبون وسط أجواء صعبة وضغط رهيب ، وتلاحق للمباريات ، وتحكيم سيء " .

 

وتابع " مباراة اليوم تتميز بالشراسة وتحتاج إلي نوعيات معينة من اللاعبين ، نزول محمد شوقي وأحمد حسن سيكون مفتاح تحويل دفة المباراة لصالح الأهلي ، لابد من إعطاء الحرية لعبد الفضيل وسيد معوض للتقدم من أجناب الملعب وإلا لماذا يلعب الأهلي بثلاثة لاعبين في وسط الملعب ؟ " .

 

و عن حكم المباراة قال صادق " لقد تسبب التحكيم ( القذر) في إعادة العلاقات بين مصر والجزائر إلي نقطة الصفر مجدداً بعد الأحداث السيئة والقذرة التي مارسها ، لا يمكن أن أصف ما حدث من الحكم التوجولي إلا بالقذارة ، وإذا كانت هذه عدالة كرة القدم ، بناقص كرة القدم  " .

 

وأكد صادق عقب نهاية المباراة " هذا الحكم مرتشي ، لا يجب أن يكون غير ذلك ، لا يمكننا أن نجد له أي عذر سوي أنه مرتشي ، لقد أطلق صفارة النهاية وهرول إلي رجال الأمن لحمايته من لاعبو الأهلي الذين لم يعيروه اهتماماً سوي التهكم الذي يستحقه " .

 

وأضاف صادق " الحكم كوكو هزيل وضعيف ومرتشي ، هو السبب الرئيسي في إفساد المباراة ، لقد ظلم الأهلي وأفسد المباراة ، لم يكن علي مستوي المباراة ، يبدو أنه سيتسبب في حدوث أحداث صعبة في لقاء العودة بعد ظلمه الواضح والفادح لفريق الأهلي و تسببه في المشاحنات والتراشق الذي شاهدناه " .

 

وختم " الحكم لم يكن علي مستوي المباراة ، لقد شاهد الحكم ومساعده إعادة هدف الأهلي الملغي علي شاشة الملعب قبل أن يتراجعا عن قرارهما بإلغائه ، لم يكن لديهما الشجاعة لاحتساب الهدف  " .

 

يذكر أن الحكم التوجولي كوكو ألغي هدفاً للأهلي المصري لتنتهي مباراته أمام شبيبة القبائل الجزائريبفوز بطل الجزائر بهدف نظيف في المباراة التي احتضنها ملعب أول نوفمبر بمدينة تيزي وزو الجزائرية .

صادق بين شوطي المباراة

بعد المباراة

لاعب ذو صلة

X