نتائج تقييم الحرس: القمة لبركات للمرة الثانية وحسن الوصيف وفرانسيس الراسب الوحيد

نتائج تقييم الحرس: القمة لبركات للمرة الثانية وحسن الوصيف وفرانسيس الراسب الوحيد

شارك 11,412 مشجع في تقييم أداء اللاعبين أمام حرس الحدود في كأس السوبر والذي انتهى بفوز الأهلي بكأس البطولة بهدف أبو تريكة وقد أدى اللاعبين بشكل جيد استحقوا عليه معدل درجات مرتفع وهو 6.4 من عشرة.

والملفت للنظر أن جميع لاعبي الأهلي الأساسيين والإحتياطيين قد نالوا درجة النجاح في المباراة ما عدا الليبيري فرانسيس دو الذي أدى بشكل سيء للغاية خاصة في التمرير الخاطيء للكرة لينال معدل درجات 3.53 من عشرة.

المركز الأول:   محمد بركات

للأسبوع الثاني على التوالي بعد مباراة هارتلاند  ينال بركات "الذهبي" قمة التقييم الجماهيري بكونه العنصر الأكثر تحركاً في الجهة اليمنى ليشكل مثلثاً مع شريف عبد الفضيل وحسام غالي أدى الى ضغط مستمر على الجهة اليسرى للحرس ومنع أي تقدم من ظهراء الجنب. وقد اخترق بركات في أكثر من كرة وكاد أن ينال ضربة جزاء ثانية بعد مباراة هارتلاند الا أن محمد فاروق رفض احتسابها لينال بركات قمة التقييم بمعدل درجات 7.64 من عشرة.

المركز الثاني:   أحمد حسن

قدم الصقر المصري أحد أفضل مبارياته مع الأهلي أمام الحدود وتخلص من البطء في التمرير والإحتفاظ المطول للكرة، وساعده وجود حسام غالي الذي كان حلقة وصل لأي لاعب في وسط الميدان للتمرير وهو ما إفتقده الأهلي في الموسم الماضي مما أعطى أحمد حسن حرية الحركة بدون ضغوطات تكتيكية فساعد في الهجوم وشكل مع تريكة وبركات مثلث هجومي قوي، كما كان مسانداً على الجهة اليسرى مع سيد معوض أثرت هجوم الأهلي بعرضيات لم يتم استثمارها كما أطلق حسن إحدى أجمل التسديدات في المباراة لكن القائم تصدى لها لينال المركز الثاني برصيد 7.49 من عشرة.

المركز الثالث:   حسام غالي

لم يبالغ الأهلاوية في إعتبار صفقة حسام غالي أفضل صفقة أبرمها الأهلي منذ التعاقد مع بركات وتريكة. وبالرغم من عدم اكتمال اللياقة البدنية لغالي الا أنه أعطى حلولاً كثيرة لوسط الميدان بتحركات عرضية ممتازة أعطت زاوية تمرير جديدة لحسام عاشور وأحمد حسن وتريكة مما قلل من التمريرات الخاطئة، كما شكل تقدم غالي هجومياً نقطة قوة للأهلي لدقة تمريراته وصعوبة توقعها ومنها الكرة التي أدت الى هدف. كما ساعد اعطاء غالي دور صانع الألعاب في وسط الميدان تحرير أحمد حسن هجومياً مما أضاف الى عمق الأهلي. ويتبقى أن يرتفع غالي بلياقته لتزداد تحركاته في الملعب ويزداد نسبة الجري ليعطي الأهلي خط وسط "مرعب" وينال اللاعب المركز الثالث بمعدل درجات 7.2 من عشرة.

وجاءت الدرجات على الشكل التالي

لاعب ذو صلة

X