نتائج تقييم هارتلاند: بركات لا يهمه مدة مشاركته ليقتنص الصدارة في افتتاح الموسم

نتائج تقييم هارتلاند: بركات لا يهمه مدة مشاركته ليقتنص الصدارة في افتتاح الموسم

شارك 9702 مشجع في تقييم أداء اللاعبين في أولى مباريات الموسم الجديد أمام هارتلاند ضمن بطولة كأس أبطال أفريقيا والتي انتهت بتعادل إيجابي بهدف لكلا الفريقين وقد نال اللاعبون معدل درجات 5.2 من عشرة.

 

وكان أبرز ما في التقييم هو المراكز المتقدمة للبديلين محمد بركات وحسام غالي حيث نال بركات المركز الأول وغالي المركز الرابع في اولى مشاركاته مع الأهلي بعد عودته من رحلة احتراف طويلة.

 

المركز الأول:   محمد بركات

 

لاعب خارج نطاق الحسابات العادية لأي لاعب، فمحمد بركات قد يلعب لمدة نصف ساعة فيقلب المباراة رأساً على عقب بتحركات وتمريرات وتسديدات وضربات جزاء. فمنذ نزوله تحول الأهلي من فريق يدافع ويلعب بتحفظ الى فريق شرس سهاجم من الأجنحة ويخترق مصيدة التسلل لهارتلاند النيجيري ليهدي بركات الأهلي ضربة جزاء سجل منها تريكة هدف التعادل ونقطة المباراة المستحقة للأهلي ونال بركات المركز الأول بمعدل درجات 6.91 من عشرة.

 

المركز الثاني:   شريف إكرامي

 

لولا تفوق بركات لكان إكرامي نجم المباراة بدون منازع، حيث أدى بشكل رجولي وتركيز عالي نجح من خلاله في منع أكثر من هدف محقق خاصة من التسديدات البعيدة والكرات الخادعة التي اعتمدت على سوء أرضية الملعب وعدم استقامة الكرة عليه. ويبدو أن إكرامي يعمل جاهداً لتحسين إحدى نقاط ضعفه من الكرات العرضية حيث تصدى لأكثر من كرة عرضية وركنية خطرة لينال المركز الثاني بمعدل درجات 6.24 من عشرة.

 

المركز الثالث:   وائل جمعة

 

صمام الأمان المعتاد للأهلي واللاعب الذي يشكل نقطة القوة في خط الدفاع، نجح وائل في ايقاف خطورة وسرعة مهاجمي هارتلاند بتمركز صحيح عدل كفة دفاع الأهلي أمام تفوق الفريق النيجيري بدنياً طوال المباراة. ونجح جمعة في قيادة الدفاع الى غلق المساحات بينهم وبين لاعبي الإرتكاز خاصة في الشوط الأول ليخفف الضغط على الأهلي في أولى مبارياته بعد فترة التوقف لينال وائل المركز الثالث بمعدل درجات 5.96.

 

وجاءت الدرجات على الشكل التالي:

 

لاعب ذو صلة

X