صادق : الأهلي حصل علي ما يريد والشوط الأول سلبي في كل شيء وهدف هارتلاند شبه تسلل

صادق : الأهلي حصل علي ما يريد والشوط الأول سلبي في كل شيء وهدف هارتلاند شبه تسلل

أكد الإعلامي علاء صادق أن فريق الأهلي نجح في الحصول علي النتيجة التي يريدها من المباراة التي جمعته بفريق هارتلاند النيجيري علي ملعب الأخير في ضربة البداية لدوري المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا مؤكداً أن الشوط الأول كان سيئاً للغاية من كافة الوجوه .

 

و قال صادق في تحليله للمباراة عقب نهاية الشوط الأول من مباراة هارتلاند والأهلي أن الشوط كان حافلاً بالأداء الرديء من جانب الفريقين وخاصة فريق الأهلي الذي يجب محاسبته حساب عسير لأنه لا يجب محاسبته كما نحاسب الآخرين .

 

وأضاف : حساب فريق الأهلي أغلظ من حساب الآخرين بحكم تاريخه وبطولاته ونجومه و ريادته ، وحتى لقبه كنادي القرن الأفريقي ، جميع هذه الألقاب وكل تلك الأمور تجعل حساب الأهلي عسيراً .

 

وتابع : يمكننا القول أن أداء الأهلي في الشوط الأول كان سيئاً للغاية ولا يقلل من هذا القول خروج الأهلي متعادلاً لأن التعادل في مثل هذه الملاعب السيئة يعد نتيجة طيبة نسبياً ، وأتمنى أن يقبل الجهاز الفني للفريق علي عمل تغيير نوعي في طريقة اللعب .

 

وأكمل : الفريق الأحمر بعيد تماماً عن مستواه ، و ما رأيناه في الشوط الأول يعد تخاذلا كبيراً من اللاعبين حيث لم يتعد عبد الفضل أو سيعد معوض خط وسط الملعب وهو ما يجب أن يفعلاه بحكم موقعهما في الملعب  وذلك بعد تكليفهم بالكثير من المهام الدفاعية وهو ما يجب أن يتحرروا منه خلال الشوط الثاني .

 

وأعاب صادق علي لاعبو الأهلي أدائهم الدفاعي البحت حيث قام ستة لاعبين بأداء أدوار دفاعية فقط بعيداً عن الجانب الهجومي قائلاً " لم نجد مرة واحدة أكثر من أربعة لاعبين من الأهلي علي حدود منطقة جزاء هارتلاند أو حولها وهذا ما يقلل من أسم وقدرات ومكانة الأهلي كثيراً ، ونتمنى أن يستفيق الفريق من غفوته " .

 

وعن هدف هارتلاند في بداية الشوط الثاني قال صادق أن الهدف نتيجة طبيعية لتحكم الفريق النيجيري في مجريات المباراة وسيطرته علي الكرة أغلب الفترات مؤكداً أنه رغم وجود شبهة تسلل في الهدف إلا أنه نتيجة للضغط الهجومي الدائم من لاعبو هارتلاند .

 

وأكد صادق أن تردد أبو تريكة وخشيته من إهدار فرصة مؤكدة جعله يهدر أخطر الفرص التي أتيحت للفريق الأحمر طوال المباراة عندما انفرد تريكة بمرمي هارتلاند وسدد الكرة بتردد في يد حارس المرمي .

 

وعن ضربة الجزاء المحتسبة للأهلي التي أحرز منها تريكة هدف التعادل قال صادق " ضربة الجزاء صحيحة ومستحقة تماماً ، حصل عليها بركات من مهارة فردية رائعة ، وهي نتيجة لتطور أداء الأهلي نسبياً بعدما تذكر اللاعبون الضغط علي الخصم والأداء الهجومي " .

 

تشكيل الأهلي كان سيئاً والتشكيل كان خاطئاً ، لم يظهير أي لاعب بمستواه طوال الشوط الأول سوي شريف اكرامي ، لكن في الشوط الثاني تحسن أداء الأهلي كثيراً خاصة بعدما تم تعديل طريقة اللعب وتشكيل الفريق وأدوار اللاعبين داخل الملعب .

 

هناك شبهة تسلل في هدف هارتلاند وليس لدينا دليل واضح علي تأكيد التسلل أو صحة الهدف نظراً لرداءة التصوير التليفزيوني .

 

تحسن أداء الأهلي في الشوط الثاني وبدأ الفريق في الدفاع من منتصف الملعب وليس من أمام منطقة جزائه كما كان الوضع في الشوط الأول ، وتطور أداء الأهلي بعد هدف هارتلاند  وكأن اللاعبون كانوا بانتظار هدف في مرماهم من أجل التحرك الهجومي والضغط علي الخصم .

 

وختم قائلاً : لقد ذهب الأهلي إلي نيجيريا من أجل تحقيق نتيجة إيجابية تحت شعار عدم الخسارة ، لقد سافر الأهلي إلي أويري بهدف ألا يخسر ، وأعتقد أن الأهلي حصل ما يريده من المباراة بالتعادل ، واستفاد الفريق الأحمر درساً جديداً بضرورة عدم اللعب علي التعادل خارج الملعب وضرورة اللعب من أجل المكسب .

 

يذكر أن فريق الأهلي تعادل مع مضيفه هارتلاند النيجيري في مستهل مباريات الفريقين في دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أفريقيا .

 

تحليل صادق بعد نهاية الشوط الأول

 تحليل صادق عقب انتهاء المباراة

لاعب ذو صلة

X