الأهلي في نهائي الكأس بهدفين لفضل بعد تلاعب غير مبرر بأعصاب الجمهور

الأهلي في نهائي الكأس بهدفين لفضل بعد تلاعب غير مبرر بأعصاب الجمهور

نجح النادي الأهلي في الوصول الى المباراة النهاية من بطولة كأس مصر بعد أن فاز على الانتاج الحربي بهدفين مقابل هدف بعد لقاء أجاد الأهلي في شوطه الأول وتهاون في الثاني ليمنح للانتاج الحربي الفرصة في التلاعب بأعصاب الجماهير .

 

انتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم النادي الأهلي بهدفين مقابل هدف بعد شوط أول قوي المستوى وقدم خلاله الفريق الأحمر مستوى فني جيد .

 

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من شريف اكرامي في حراسة المرمى وفي الدفاع أحمد السيد ووائل جمعة وشريف عبد الفضيل وسيد معوض وفي وسط الملعب حسام عاشور وأحمد فتحي وشهاب الدين أحمد ومحمد بركات وفي الهجوم محمد أبو تريكة ومحمد فضل .

 

الأهلي بدأ اللقاء بقوة وسعى لتسجيل هدف مبكر كاد أن يأتي في الدقيقة 13 عندما سدد أحمد فتحي كرة صاروخية ارتدت من دفاع الانتاج ليقطعها سيد معوض ويلعب عرضية ممتازة يقابلها فضل برأسية ترتد من العارضة .

 

وجاء رد الانتاج الحربي سريع وقوي في الدقيقة 15 عندما انفرد حسن موسى من الجانب الأيسر ولعب الكرة من فوق اكرامي الذي لمسها لترتد من العارضة وتجد سامح العيدروس الذي يسجل الهدف الأول في المرمى الخالي .

 

ويحاول الأهلي الرد على الهدف عن طريق التسديدات القوية حيث أطلق فتحي قذيفة ينقذها مصطفى كمال قبل أن يرسل شريف عبد الفضيل عرضية يقابلها أبو تريكة بضربة رأس تعلو العارضة .

 

وفي الدقيقة 26 يمرر أبو تريكة كرة سحرية لمحمد فضل لينفرد تماماً بمرمى مصطفى كمال ويلعب الكرة بهدوء على يمين الحارس لتسكن الكرة الشباك معلنة عن هدف التعادل للأهلي .

 

ويتواصل الضغط الهجومي الرهيب للنادي الأهلي من جانب المتألق سيد معوض الذي أرسل كم كبير جداً من الكرات العرضية التي لم تجد من يتابعها بالشكل المطلوب .

 

وفي الدقيقة 30 كاد حسن موسى أن يباغت الأهلي بهدف ثاني بعدما انفرد تماماً بمرمى شريف اكرامي ولكنه يتباطأ بشكل غريب ليهدر فرصة في غاية الخطورة من الانتاج الحربي .

 

وفي الدقيقة 40 يعود فضل للظهور في الصورة من جديد عندما تلقى كرة عرضية من ضربة ركنية ليحولها بضربة رأس تغالط مصطفى كمال وجمعة مشهور لتسكن شباك الانتاج الحربي .

 

وحاول الأهلي ادراك الهدف الثالث عندما سدد حسام عاشور كرة قوية للغاية ولكنها خرجت فوق العارضة لينتهي الشوط الأول بتقدم النادي الأهلي بهدفين مقابل هدف .

 

مع بداية الشوط الثاني حاول الأهلي تسجيل الهدف الثالث لينهي المباراة تماماً عن طريق أحمد فتحي إلا أن دفاع الانتاج أنقذ كرته العرضية .

 

ويتعرض أحمد السيد لإصابة أدت الى نزيف في رأسه بجوار عينه وهو ما أدى الى قيامه بربط الشاش على رأسه وتأثر قليلاً مستواه بسبب تلك الاصابة .

 

وفي الدقيقة 52 يمرر شهاب الدين أحمد كرة بينية جميلة تجاه محمد بركات الذي يسدد الكرة من لمسة واحدة ولكن يمسكها مصطفى كمال .

 

وفي الدقيقة 56 يمرر ابو تريكة كرة رائعة تجاه أحمد فتحي الذي يخترق دفاع الانتاج الحربي ولكن يتداخل محمد فضل في الكرة بلا داعي ليسدد الكرة سهلة في يد مصطفى كمال .

 

ويهدأ الأهلي بلا داعي أو مبرر ويتراجع الفريق في ظل تراجع عاشور أمام خط الدفاع وتراجع فتحي ليلعب بجوار شريف عبد الفضيل في الجانب الأيمن .

 

وبالرغم من عدم وجود فرص خطيرة للانتاج الحربي إلا أن احتفاظه الطويل بالكرة في ظل تراجع الأهلي أدى الى شعور جمهور الأهلي بالخطورة من امكانية خطف الانتاج للهدف الثاني .

 

وفي الدقيقة 68 يخترق مؤمن زكريا دفاع الأهلي ولكن سيد معوض يشتت الكرة في اللحظة الأخيرة قبل أن يخطيء شريف اكرامي في تشتيت كرة لتمثل خطورة على مرماه .

 

ويحصل الانتاج الحربي على كرة ثابتة من على حدود منطقة الجزاء يسددها حيدر أبو بكر ولكن شريف اكرامي يمسكها لينقذ فرصة من الانتاج الحربي .

 

ويدفع حسام البدري بأحمد حسن بدلاً من محمد أبو تريكة ويعتمد الأهلي على الهجمات المرتدة ولكنه عانى من قلة عدد المهاجمين في هجماته وهو ما دفع أحمد حسن للاعتماد على التسديدات البعيدة .

 

وفي الوقت المحتسب بدلاً من الضائع اخترق بركات دفاع الانتاج ليرسل كرة عرضية يسددها أحمد حسن ولكن كرته ترتد من يد مدافع الانتاج ولم يحتسب الحكم شيء لينتهي اللقاء بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف .

لاعب ذو صلة

X