بلا مفاجأت دور الـ16 ينتهى بتأهل الكبار: الاهلى وبتروجيت والأنتاج وإنبى وحرس الحدود

 بلا مفاجأت دور الـ16 ينتهى بتأهل الكبار: الاهلى وبتروجيت والأنتاج وإنبى وحرس الحدود

اسفرت مباريات دور الــ16 بكأس مصر عن تأهل الاسماعيلى على حساب الجيش والمقاولون على حساب المصرى وحرس الحدود على حساب الرجاء والاهلى على حساب الزمالك وبتروجيت على حساب الرباط والانوار والانتاج الحربى على الجونة وانبى على بترول اسيوط .

 

الدراويش فتحوا السيرك وروضوا طلائع الجيش

 

قدم فريق كرة القدم بالإسماعيلي واحدة من افضل مبارياته وسحق طلائع الجيش بأربعة اهداف نظيفة وتلاعب ابناء عماد سليمان المدير الفني للدراويش بفاروق جعفر المدير الفني للطلائع ولاعبيه ليزيحهم من كأس مصر. في الدقيقة 22 من الشوط الاول يرفع أحمد سمير فرج نجم اللقاء كرة من الناحية اليمني يحولها احمد علي برأسه في المرمي مسجلا الهدف الاول .

 

وفي الدقيقة 29 من نفس الشوط ومن كرة ثابتة من خارج المنطقة يلعبها احمد سمير فيسددها في القائم ومنه في المرمي مسجلا هدف الاسماعيلي الثاني وفي الدقيقة 12 من الشوط الثاني ومن ركنية يرفعها محمد حمص يضعها مهاب سعيد برأسه لتسكن الزاوية اليمني لمرمي الشناوي مسجلا هدف الاسماعيلي الثالث. وفي الدقيقة 26 يتلقي عبدالله الشحات الكرة المرتدة من دفاع الطلائع المتكتل فيطلق قذيفة تسكن الزاوية اليسري مسجلا الهدف الرابع .

 

ثلاث فرص متتالية لكل من احمد سمير فرج بجوار المقص الايسر واحمد علي تعلو العارضة ويضع معتصم كرة وهو منفرد تعلو العارضة بسنتيمترات وضربة جزاء لعبد الله الشحات لم يحتسبها الحكم سيطر الاسماعيلى سيطرة كلية واستحق التأهل عن جدارة واستحقاق .

 

المقاولون عبر المصرى بضربة جزاء وهمية فى الدقيقة الاخيرة

 

خطف فريق المقاولون الفوز من المصري في بورسعيد وحقق فوزا غالياً عليه بثلاثة أهداف لهدفين بعد مباراة غاية في القوة والحماس والإثارة خاصة في شوطها الثاني. جاء فوز المقاولون بمساعدة الحكم رءوف الحوشي الذي احتسب ضربة جزاء مشكوكاً فيها في الدقيقة 89 من المباراة ليقضي علي امال لاعبي المصري وجماهيرهم  وكان الحكم قد رفض احتساب ضربة جزاء صحيحة 100% لوجيه عبد العظيم وهو ما جعله متهماً فى نظر الجماهير التى ظلت فى المدرجات تعانى من صدمة الخروج .

 

 أحرز المقاولون هدفه الأول بعد أربع دقائق من بداية المباراة سجله إيهاب المصري وأضاف الثاني سمارة الذي أحسن استقبال كرة عرضية لعبها الحملاوي بالعرض أمام المرمي وأودعها برأسه علي يمين الشناوي في الدقيقة 38 ليحرز الهدف الثاني ويتقدم المقاولون بهدفين نظيفين و في الدقيقة 45 وقبل ان يطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الأول احتسب الحكم ضربة حرة مباشرة علي حدود المنطقة سددها شديد قناوي  لتسكن الشباك معلنا هدف المصرى الاول .

 

في الشوط الثاني ضغط المصري بقوة وطرد الحكم محمد جمال لاعب المقاولون لحصوله علي الانذار الثاني ليلعب بعشرة أفراد من الدقيقة 51 وينجح محمد خليفة في احراز هدف التعادل للمصري في الدقيقة 80 وفجأة وفي الدقيقة 89 ومن هجمة مرتدة تصل الكرة إلي إيهاب المصري خلف المدافعين يحاول عمرو الدسوقي مدافع المصري ايقافه إلا إنه يسقط ويحتسب الحكم ضربة جزاء ضد المصري ينجح رضا الويشي في إيداعها المرمي لينتهى اللقاء بتلك النتيجة الصعبه على المصرى .

 

الاتحاد افترس طنطا بسداسية ملعوبة

 

افترس الاتحاد السكندرى فريق طنطا وهزمه 6-1 جاء شوط اللقاء الأول متوسطاً وتقدم الاتحاد بهدف سجله جدو من تسديدة رائعة و في الشوط الثاني  نجح جدو في إحراز هدفين في الدقيقتين الثالثة بضربة رأس وفي الدقيقة السادسة من ضربة رأس أخري ليصبح "هاتريك" ويضيف محمود سمير الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 16 و27 وسجل محمود شاكر الهدف السادس في الدقيقة 29 بينما سجل هدف طنطا الوحيد محمد خفاجة في الدقيقة .36 .

 

الحدود يهزم الرجاء بهدفين ويتاهل

 

تخطي فريق حرس الحدود عقبة الرجاء بصعوبة بعد ان فاز بهدفين لهدف في مباراة متوسطة المستوي اتسم أداء الحرس بالبطء وعدم السرعة ومع مرور الوقت تشهد الدقيقة 35 قمة الإثارة عندما احتسب الحكم محمد عباس ضربة حرة لصالح الرجاء من 30 ياردة سددها طارق السيد "ليبرو" الرجاء قوية تصطدم بالعارضة وتجتاز خط المرمي ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب ويضيع هدف مؤكد للرجاء وينتهي الشوط الأول سلبياً.

 

وفى الشوط الثانى ينجح أحمد عيد في تسجيل هدف الحدود الأول عندما تسلم الكرة من وسط الملعب وتقدم وسدد داخل المرمي في الدقيقة السابعة. تستمر سيطرة الحرس علي المباراة وتشهد الدقيقة 16 إحراز الهدف الثاني عندما يمرر أحمد عبدالغني الكرة إلي أحمد حسن مكي القادم من الخلف ويسددها بقوة داخل المرمي محرزا الهدف الثاني ويحاول لاعبو الرجاء وينجح عبدالرحمن مسعد فى  احراز هدف الرجاء الوحيد ويطلق الحكم صافرة النهاية معلناً فوز الحرس وتاهله لدور الـ8 .

 

ضربات الترجيج ادخلت الانتاج واخرجت الجونة

 

صعد فريق الإنتاج الحربى لدور الثمانية بعد فوزه على فريق الجونة بركلات الترجيح بنتيجة 4/2 بعد تعادلهما 1/1 فى الوقت الأصلى و2/2 فى الوقت الإضافى خلال اللقاء الذى جمعهما باستاد السلام فى دور الـ16 لكأس مصر أحرز أهداف الجونة جمال حمزة فى الدقيقة 44 ورامى عادل فى الدقيقة 117 من الشوط الرابع الإضافى وأحرز للإنتاج أبو كونيه فى الدقيقة 76 وحازم فتحى فى الدقيقة 92 من الشوط الثالث من ضربة جزاء .

 

انبى يسحق بترول اسيوط ويهزمة بخماسية

 

تأهل فريق الكرة بنادى إنبى إلى دور الـ8 لبطولة كأس مصر بعد تغلبه على بترول أسيوط بخماسية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم الأربعاء أحرز أهداف المباراة إسلام عوض فى الدقيقة 2 وأحمد عبد الظاهر هدفين فى الدقائق و9 و 12وزيكا جورى فى بداية الشوط الثانى فى الدقيقة 49 وأحمد رؤوف بالدقيقة  58 .

 

بتروجيت هزم الرباط والانوار بسهولة

 

حقق فريق بتروجت فوزا سهلا على الرباط والأنوار بهدفين نظيفين فى المباراة التى جرت بينهما اليوم باستاد الرباط فى بورسعيد أحرز هدفى بتروجت الغانى كوفى بيكوى، وعلاء الغول، لاعب الرباط فى مرماه، فى الدقيقتين 6 و 57 وسيواجه بتروجيت النادى الاهلى يوم الاحد .

 

ومن المقرر ان تكون مباريات دور الثمانية كالتالى :

 

الاهلى  &  بتروجيت

انبى & الانتاج الحربى

الاتحاد  &  الاسماعيلى

حرس الحدود  &  المقاولون

 

 

لاعب ذو صلة

X