قذيفة تاريخية للمدفعجي الجزار شهاب تقذف الأهلي الى دور الثمانية بثلاثية رائعة

قذيفة تاريخية للمدفعجي الجزار شهاب تقذف الأهلي الى دور الثمانية بثلاثية رائعة

بقذيفة رائعة من الجزار والمدفعجي الجديد شهاب الدين أحمد حقق النادي الأهلي فوزاً صعباً ورائعاً على نادي الاتحاد الليبي بثلاثة أهداف دون مقابل ليصل الفريق الى دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أفريقيا .

 

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من شريف اكرامي في حراسة المرمى وفي الدفاع شريف عبد الفضيل وأحمد السيد ووائل جمعة وسيد معوض وفي وسط الملعب حسام عاشور وشهاب الدين أحمد وأحمد حسن ومحمد بركات ومحمد أبو تريكة وفي الهجوم عماد متعب .

 

الأهلي بدأ اللقاء بهجوم قوي عن طريق تسديدة قوية من أحمد حسن في الدقيقة الثانية تصدى لها سمير عبود قبل أن يسدد متعب كرة قوية ترتطم في الدفاع لتغير اتجاهها ولكن العارضة تتصدى للكرة .

 

وفي الدقيقة 17 تلوح للأهلي فرصة في منتهى الخطورة عن طريق محمد بركات ولكن كرة الأخير تصل سهلة الى سمير عبود حارس مرمى الاتحاد الليبي .

 

ويواصل النادي الأهلي ضغطه المكثف من أجل الوصول لهدف أول من خلال الكرات العرضية التي لم تجد من يتابعها وكانت تلك أبرز سلبيات النادي الأهلي .

 

وفي الدقيقة 32 يمرر محمد أبو تريكة كرة بينية أكثر من رائعة تجاه سيد معوض الذي يسقط داخل منطقة الجزاء ولكن الحكم يمنحه انذار للتمثيل ولا يحتسب ضربة جزاء .

 

وفي الدقيقة 34 يمر سيد معوض بشكل رائع من الجانب الأيسر ويلعب عرضية تجاه أحمد حسن المتواجد في قلب المرمى بمفرده ولكنه يلعب الكرة خارج المرمى بغرابة شديدة للغاية .

 

وفي الدقيقة 44 يمر المتألق سيد معوض من جديد من الجانب الأيسر ليلعب كرة عرضية تجاه أحمد حسن المتواجد بمفرده ليلعبها رأسية يتصدى لها سمير عبود وتعود له من جديد ولكن دفاع الاتحاد يشتت الكرة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف .

 

مع بداية الشوط الثاني دفع حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي بمحمد فضل بدلاً من أحمد حسن ليلعب بجوار عماد متعب كمهاجم ثاني .

 

ويواصل الأهلي ضغطه الهجومي المستمر من أجل الوصول الى هدف أول يفتح الطريق أمام تسجيل باقي الأهداف من أجل تحقيق الفوز والتأهل لدور الثمانية .

 

ويأتي الفرج بهدف أول بعد ربع ساعة من الشوط الثاني عندما مر سيد معوض بشكل رائع من الجانب الأيسر ولعب كرة عرضية يتسلمها متعب بشكل رائع بيسراهة ويسددها بيمناه داخل مرمى سمير عبود .

 

ويغامر حسام البدري بشكل كبير في الدقيقة 65 عندما دفع بأسامة حسني بدلاً من شريف عبد الفضيل ليلعب بركات كظهير أيمن ليضاعف الضغط الهجومي .

 

وفي الدقيقة 72 يمرر محمد فضل كرة رائعة لمحمد بركات الذي يسدد صاروخ أكثر من رائع ولكن الكرة تمر بجوار القائم بسنتيميترات قليلة .

 

ويأتي الفرج في الدقيقة 74 عندما يمر بركات من الجانب الأيمن ويلعب كرة عرضية ممتازة يرتقي لها محمد فضل بشكل أكثر من ممتاز ويحولها داخل شباك سمير عبود .

 

ويمر بركات في الدقيقة 77 من جديد ليلعب كرة عرضية ممتازة ولكنها تمر من أمام الجميع قبل أن يهدر أسامة حسني فرصة في غاية الخطورة عندما فشل في تحويل عرضية فضل الى الشباك .

 

ويأتي الفرج في الدقيقة الأخيرة من اللقاء عندما سدد شهاب الدين أحمد كرة في غاية القوة والروعة من وسط الملعب لتسكن شباك سمير عبود وينتهي اللقاء بفوز رائع للنادي الأهلي بثلاثة أهداف دون مقابل .

لاعب ذو صلة

X