صادق : الأهلى لا يستحق الخسارة والاتحاد هزيل وعشرة لاعبين لا يستحقون اللعب للأحمر

صادق : الأهلى لا يستحق الخسارة والاتحاد هزيل وعشرة لاعبين لا يستحقون اللعب للأحمر

أكد الاعلامى علاء صادق أن فريق الأهلى لا يستحق الخسارة أمام الاتحاد الليبى على الرغم من هزيمته بهدفين نظيفين فى مباراة الذهاب أمام الاتحاد خاصة أن الأخير فريق ضعيف للغاية ولم يهدد مرمى الأهلى طوال  90 دقيقة على الرغم من احرازه هدفين من ركنيتين .

 

وأكد صادق فى مجمل تحليله للمباراة على إذاعة الشباب والرياضة أن هناك عشرة لاعبين على الأقل لايستحقون اللعب فى الفريق الأول للأهلى !

 

و قال الاعلامى علاء صادق بين شوطى المباراة أن الفريقان لا يستحقان الصعود لدور الثمانية لبطولة أفريقيا وكلاهما بعيد عن المستوى العالى للفريق الذى يستحق الصعود لدورى المجموعات من البطولة .

 

وأضاف " كلا الفريقين غير جدير للمنافسة على الفوز باللقب لأنهما لا يملكان عناصر أداء كرة القدم المتطورة وهناك أكثر من لاعب مستواه متدنى للغاية " .

 

وتابع "   كل بدايات الأهلى سيئة هذا الموسم ، و فى الهدف الذى دخل مرمى فريق الأهلى لم يصعد أيا من لاعبيه عن الأرض للعب الكرة وإبعادها عن المرمى ، وهذا غريبا فى لعبة عالية عرضية  على مرمى الفريق ولم يقفز لاعب واحد للعب الكرة برأسه " .

 

أستكمل صادق " الأهلى لم يعد ذلك الفريق البطل ، وهو محتاج إلى تغيير ضخم جدا من كافة الوجوه بداية  من الموسم القادم و محتاج إلى تطوير ضخم جدا ، و محتاج إلى أكبر تغيير نوعى فى لاعبيه منذ فترة غير قصيرة ،و قد يحتاج إلى التعاقد مع 8 لاعبين على مستوى عالى " .

 

وأردف "ربما يكون خروج الأهلى من البطولة أكثر إفادة من بقاءه فيها لأنه يعطيه الفرصة لقيد اللاعبين وفقا لرغباته دون الالتزام  بالقائمة الأفريقية التى مقيد بها بعض اللاعبين الغير جديرين باللعب فى الفريق " .

 

وقال صادق " الاتحاد الليبى فريق متواضع للغاية ، وعلى الرغم من ذلك كان بامكانه الفوز على الأهلى بنتيجة كبيرة فى الشوط الأول ، بينما كان بامكان الأهلى الفوز بسهولة فى الشوط الثانى بعدما أهدر لاعبوه الكثير من الفرص السهلة وخاصة أحمد شكرى "

 

وتحدث صادق بعد نهاية المباراة قائلا " فريق الاتحاد حقق الفوز على الأهلى من ضربتين ركنيتين دون أن يشكل أى هجمات على مرمى الأهلى فهو فريق ضعيف للغاية ، لم يسدد تسديدة واحدة على مرمى أحمد عادل طوال المباراة وعلى الرغم من ذلك تمكن من الفوز فما بالنا بمستوى الأهلى الذى خسر بهدفين ! " .

 

وانتقد صادق أداء لاعبى الأهلى قائلا " أصبحت التمريرة بين لاعبى الأهلى بمثابة " فزورة " يصعب حلها ، فلاعبو الأهلى يخطئون فى تمرير الكرات وسط غياب انسجام واضح بسبب اختلاف التشكيل فى كل مباراة عن سابقتها " .

 

وتابع " تشكيل الأهلى يضم لاعبين لا يصلحون للعب فى الفريق الأول ومن الممكن أن يلعبوا فى أى فريق أخر ولكنه  ليس الأهلى ، وهناك عشرة لاعبين يشاركون فى المباريات لا يستحقون اللعب فى الفريق الأول بالأهلى ومنهم بعض اللاعبين الذين شاركوا فى مباراة اليوم " .

 

وأضاف " الأهلى فى مباراة الزمالك تعادل وهو لا يستحق ، ولكنه فى مباراة اليوم انهزم وهو لايستحق أيضا ، فالأهلى أهدر الكثير من الفرص أمام الاتحاد وبالتالى استقبلت شباكه هدفين من ركنيتين وليس من هجمات منظمة ، و مرمى الأهلى أًصبح سهلا ومستباح للغاية بفضل دفاعه الهش " .

 

وأكمل " أهدر لاعبو الأهلى الكثير من الفرص السهلة ، والقاعدة العامة فى الكرة تقول أن من يهدر الأهداف يتقبل مرماه أخرى بمنتهى السهولة ،  فعندما تهدر الفرص لابد أن تدفع الثمن " .

 

وأنهى قائلا " الأهلى لم يودع البطولة حتى الأن  ، ومن الممكن أن يفوز على الاتحاد بثلاثية فى مباراة العودة ، ولكن فريق الأهلى أصبح " ناعماً " للغاية ، فهو لا يمثل ضغط على منافسيه كما كان يفعل سابقا ، ولكن رغم ذلك يمكن للأهلى تحقيق الفوز بسهولة على الاتحاد فى القاهرة " .

 

يذكر أن فريق الأهلى تعرض للهزيمة بهدفين نظيفين على مضيفه الاتحاد الليبى فى مباراة الذهاب لدور الستة عشر من بطولة دورى الأبطال الأفريقى قبل أن يخوض الفريقان مباراة العودة فى القاهرة بعد اسبوعين .

 

علاء صادق بعد المباراة

بين الشوطين

لاعب ذو صلة

X