الأهلي "الأفضل" يهدر دستة فرص ويخسر بسذاجة من الاتحاد الليبي بهدفين دون رد

الأهلي "الأفضل" يهدر دستة فرص ويخسر بسذاجة من الاتحاد الليبي بهدفين دون رد

تلقى النادي الأهلي خسارة ساذجة أمام فريق الاتحاد الليبي بهدفين دون مقابل بعد مباراة كان الأهلي الأفضل فيها طوال اللقاء ولكنه أهدر كماً رهيباً من الفرص ليصعب من مهمته في لقاء الاياب في القاهرة .

 

انتهى الشوط الأول بتقدم اصحاب الأرض بهدف دون مقابل بعد شوط متوسط المستوى ولم تسنح خلاله الكثير من الفرص لأي من الفريقين .

 

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من أحمد عادل في حراسة المرمى وفي الدفاع شريف عبد الفضيل ووائل جمعة وأحمد السيد وسيد معوض وفي وسط الملعب حسام عاشور وشهاب الدين أحمد وأحمد شكري وأحمد حسن ومحمد بركات وفي الهجوم فرانسيس دو فوركي .

 

الأهلي بدأ اللقاء محاولاً فرض حالة من الهدوء لامتصاص حماس الجماهير الليبية ولم تشهد الدقائق الأولى سوى تسديدة من أحمد حسن في الدقيقة السابعة تصدى لها سمير عبود بسهولة .

 

وفي الدقيقة 14 يفاجيء يونس الشيباني الجميع بتسجيله الهدف الأول من ضربة ركنية مرت الجرة خلالها بغرابة من دفاع الأهلي لتتهادى أمام الشيباني الذي يسجل الهدف الأول .

 

ويحاول الأهلي العودة للمباراة عن طريق ضربة ركنية في الدقيقة 20 لعبها بركات تجاه أحمد حسن الذي يلعبها لتصطدم بأحمد السيد وتتهادى أمام حسن من جديد ولكنه يسدد الكرة بجوار القائم .

 

وفي الدقيقة 24 يمر شريف عبد الفضيل بشكل جيد جداً من الجانب الأيمن ويلعب كرة عرضية يفشل أحمد شكري في تحويلها نحو المرمى لتضيع فرصة في غاية الخطورة .

 

وفي الدقيقة 26 يخطيء دفاع الاتحاد في تشتيت كرة سهلة لتتهادى أمام أحمد شكري الذي يسدد كرة سيئة للغاية لتخرج خارج الملعب بعيدة للغاية .

 

ويهدأ نسق اللعب بشكل كبير وإن كان الأهلي الأكثر سيطرة على الأمور ويحصل سيد معوض على انذار ومروان منصور كذلك لينتهي الشوط الأول بتقدم الاتحاد الليبي بهدف دون مقابل .

 

في الشوط الثاني سيطر الأهلي تماماً على مجريات الأمور ولاحت له كم غير طبيعي من الفرص ولكنه أهدرها جميعاً بشكل غير طبيعي وبرعونة شديدة .

 

بداية فرص الأهلي كانت في الدقيقة 49 من تسديدة قوية من شهاب الدين أحمد ولكنها خرجت بجوار القائم وبعدها بدقيقة يمر بركات بكرة من الجانب الأيمن ويرسل عرضية يفشل شكري في تحويلها للمرمى .

 

ويدفع البدري بأبو تريكة بدلاً من أحمد شكري وفي الدقيقة 59 يمر سيد معوض ويلعب عرضية ممتازة يتسلمها أحمد حسن ويسدد الكرة عالية وبعدها بدقيقتين كاد فرانسيس أن يسجل من تسديدة قوية تمر بجوار القائم .

 

ويدفع البدري بهاني العجيزي بدلاً من أحمد حتى تأتي الدقيقة 74 حين تحصل الاتحاد على ضربة ركنية يلعبها عرضية ليقابلها أحمد الزوي مع الدخول الضعيف لوائل جمعة وتمر من أمام أحمد عادل بغرابة ليتقدم الاتحاد بهدفين دون مقابل .

 

ويحاول الأهلي تسجيل هدف يسهل مهمته في لقاء الاياب حين يرسل سيد معوض كرة عرضية يقابلها هاني العجيزي برأسية تمر بجوار القائم لينتهي اللقاء بفوز الاتحاد بهدفين دون مقابل .

لاعب ذو صلة

X