دراما الكرة المصرية في أبهى صورها بتعادل بثلاثية تاريخية بين الأهلي والزمالك

دراما الكرة المصرية في أبهى صورها بتعادل بثلاثية تاريخية بين الأهلي والزمالك

في واحدة من أروع مباريات الكرة المصرية على مدار تاريخها تعادل الأهلي والزمالك بثلاثة أهداف لكل فريق بعد لقاء شهد قمة الدراما الكروية .

 

انتهى الشوط الأول المثير للغاية بالتعادل الايجابي بهدفين لكل فريق بعدما نجح الأهلي في العودة من التأخر مرتين .

 

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من أحمد عادل عبد المنعم في حراسة المرمى وفي الدفاع أحمد علي ووائل جمعة وشريف عبد الفضيل وسيد معوض وفي وسط الملعب حسام عاشور وعبد الله فاروق وأحمد حسن ومحمد بركات ومحمد أبو تريكة وفي الهجوم عماد متعب .

 

اللقاء بدأ ساخن للغاية من بدايته عن طريق هدف مبكر للغاية سجله أحمد جعفر بعدما أرسل شيكابالا كرة عرضية بيمناه يقابلها جعفر برأسية في المرمى .

 

ويمنح الهدف المبكر حالة من الاستقرار والسيطرة للزمالك فيما وضحت المعاناة على النادي الأهلي لولا يقطة وائل جمعة الذي انقذ أكثر من فرصة .

 

وفي الدقيقة السابعة يمرر حسين ياسر محمدي كرة بينية ممتازة تجاه أحمد جعفر المنفرد لولا تدخل وائل جمعة لتخرج الكرة الى ضربة ركنية .

 

وفي الدقيقة 12 يمر شيكابالا بالكرة ويسدد بدون ضغك من دفاع الأهلي وبالتحديد أحمد علي ولكن يتألق أحمد عادل ليتصدى للكرة القوية .

 

وفي الدقيقة 20 يفاجيء الأهلي الجميع بتسجيل هدف التعادل من كرة ثابتة لعبها أبو تريكة عرضية تجاه عماد متعب الذي يلعب ضربة الرأس بشكل رائع داخل شباك الزمالك .

 

ويعود الأهلي للقاء من جديد بفضل هدف متعب ويعتمد على تواجد بركات وسيد معوض في الجبهة اليسرى مع مساندة متعب وأبو تريكة .

 

وفي الدقيقة 24 يحصل الزمالك على كرة ثابتة ينفذها فتح الله بشكل رائع ولكن يتألق أحمد عادل عبد المنعم ليبعدها الى خارج الملعب .

 

وبعدها بدقيقة يعود الزمالك للمقدمة بعدما مرر أديكو كرة بينية يقف دفاع الأهلي على أنها تسلل ليحولها حسين ياسر داخل المرمى .

 

ويفرض الأهلي سيطرته بعد الهدف عن طريق تسديدة ممتازة لبركات تخرج بجوار القائم قبل ان يمرر بركات كرة جديدة لسيد معوض الذي يحولها ناحية المرمى لولا تدخل فتح الله لينقذ الفرصة .

 

وفي الدقيقة 44 يعود متعب للتألق بعدما تابع كرة ممتازة من محمد بركات ليحولها داخل مرمى عبد الواحد السيد لينتهي الشوط الأول الرائع بالتعادل الايجابي بهدفين لكل فريق .

 

وفي الشوط الثاني جاء اللقاء أقل سخونة وإن لاحت بعض الفرص للزمالك خاصة في الدقيقة 50 عندما انطلق عمر جابر بالكرة ليخترق دفاع الأهلي وينفرد ولكن أحمد عادل يتألق ويبعد الكرة .

 

ويحصل الأهلي على كرة ثابتة ينفذها ابو تريكة بشكل غير منضبط ليشتتها دفاع الزمالك قبل أن يخترق شيكابالا دفاع الأهلي ويلعب كرة عرضية يبعدها وائل جمعة من على خط المرمى .

 

وفي الدقيقة 63 يجري حسام البدري التغيير الأول للأهلي بالدفع بشهاب الدين احمد بدلاً من أحمد حسن من أجل الدفاع والحفاظ على التعادل بدون أدنى مبرر .

 

ويسقط سيد معوض على الأرض مصاباً ويحاول العودة مجدداً للملعب ولكن الألام كانت اقوى منه ليخرج ويحل بدلاً منه أيمن أشرف .

 

وفي الدقيقة 80 ينجح الزمالك في خطف الهدف الثالث في وقت صعب للغاية بعدما سدد أحمد جعفر كرة سهلة لم ينجح أحمد عادل في ابعادها بالشكل المطلوب ليتابعها محمد عبد الشافي في المرمى .

 

ويحاول الأهلي العودة للقاء مجدداً بعدما تم الدفع بأسامة حسني بدلاً من عبد الله فاروق وكاد أبو تريكة أن يحول كرة ضالة نحو المرمى ولكن فتح الله ينقذها كالعادة .

 

وفي الوقت الذي ظن فيه الجميع أن الزمالك سيفوز يعود بركات للظهور بقوة وبتألق غير عادي ليراوغ دفاع الزمالك ويسدد كرة قوية في المرمى لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي بثلاثة أهداف لكل فريق . 

لاعب ذو صلة

X