نتائج تقييم إنبي: الماجيكو ينفرد بالقمة..وفرانسيس ينتزع المؤخرة !

 نتائج تقييم إنبي: الماجيكو ينفرد بالقمة..وفرانسيس ينتزع المؤخرة !

شارك 6557 مشجع في تقييم أداء اللاعبين في مباراة إنبي والتي شهدت عنفاً متزايداً وأخطاء تحكيمية وانتهت بفوز الأهلي يهدفين لهدف، وحصل اللاعبون على معدل درجات 4.59.

 

جاء في المركز الأخير فرانسيس دو والذي لم يقدم أي جديد للفريق منذ انضمامه كماكي النيجيري وافيلينيو الأنجولي وصانداي وجيلبرسون البرازيلي وغيرهم من المحترفين الذين لم ينجحوا في اثبات وجودهم في الفريق. وبمقارنة فرانسيس بغيره من مهاجمي الدوري الآن نجد أنه أقل بكثير من بابا آركو ومينوسا بوبا وإريك بيكوي والذين ينافسوا على لقب هداف الدوري لهذا الموسم وفي الأعوام الماضية.

 

المركز الأول:   أبو تريكة

 

بعد عودته من إصابته يعود الماجيكو تدريجيا الى مستواه العهود خاصة في الأوقات الحرجة. وعندما يزداد التوتر في المباريات ويفقد الفريق التركيز يكون تريكة جاهزاً دائماً بهدؤه ومهارته في انهاء المباريات لصالح الأهلي. فقد انبرى تريكة لضربة الجزاء وفشل في الأولى ونجح في الثانية، قبل أن يتألق ويضع برأسه عرضية أحمد فتحي ليقلب المباراة ويعود من استاد المقاولون بالنقاط الثلاثة الغالية للأهلي. واستحق تريكة المركز الأول بفارق بعيد عن أقرب منافسيه وهو 7.03 من عشرة.

 

 

المركز الثاني:   وائل جمعة

 

أصعب مباريات على المدافع هي التي يكون المنافس متحمس لدرجة العنف فتصعب الإلتحامات وتكثر القفزات للفوز بالكرات العرضية، ومع تواجد ظهيري جنب كالمحمدي وعبد العزيز توفيق كانت مهمة وائل جمعة وأحمد السيد صعبة خاصة مع التركيز على اللعب من جهة أحمد علي وتأخره في تغطية التسلل أم من جهة سيد معوض لتقدمه للمساندة الهجومية وهو ما كشف دفاع الأهلي في أكثر من كرة أنقذها وائل ونجح في الحفاظ على الفوز الغالي للأهلي ويسأل وائل وأحمد السيد وأحمد علي عن هدف إنبي الأول لعدم تنسيقهم مع أحمد عادل بشكل صحيح واستحق نجم دفاع مصر والأهلي معدل درجات 5.63

 

المركز الثالث:   أحمد فتحي

 

جوكر الأهلي وأحد أفضل اللاعبين لهذا الموسم في خط الوسط، ويعول الأهلي وجمهوره على أحمد فتحي للدورين الدفاعي في ايقاف الهجمات خاصة مع وجود خط وسط قوي لإنبي بقيادة عادل مصطفى، أم في إيقاف ظهير الجنب المحمدي بالدفع بفتحي على الجهة اليسرى. كما كان لنجم المنتخب والأهلي دوراً أساسياً في الهجوم سواء بتشكيل جبهة مع سيد معوض أو من التقاط الكرات الساقطة وتسديدها. ونجح في ارسال عرضية هدف الفوز لتريكة لينال المركز الثالث بمعدل درجات 5.32 من عشرة.

 

وجاء الدرجات على الشكل التالي

 

لاعب ذو صلة

X