أبو تريكة ينقذ الأهلي من "اختراعات البدري" ويقود فريقه للفوز على انبي

أبو تريكة ينقذ الأهلي من "اختراعات البدري" ويقود فريقه للفوز على انبي

أنقذ محمد أبو تريكة النادي الأهلي وجماهيره من السقوط في فخ انبي واختراعات المدير الفني للفريق حسام البدري الذي واصل عروضه المهتزة مع الفريق بعدما سجل هدفين ليقود الأهلي للفوز على انبي بهدفين مقابل هدف .

 

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف بعد شوط أول متوسط المستوى تبادل خلاله الفريقان السيطرة على مجريات الأمور .

 

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من أحمد عادل عبد المنعم في حراسة المرمى وفي الدفاع أحمد علي ووائل جمعة وأحمد السيد وسيد معوض وفي الوسط حسام عاشور وأحمد فتحي وأحمد حسن ومحمد بركات وفي الهجوم فرانسيس دو فوركي وعماد متعب .

 

بداية المباراة شهدت أول هجمة لانبي بعد تمريرة طويلة تجاه أحمد عبد الظاهر يتقدم لها بالخطأ أحمد عادل لتمر الكرة منه قبل أن يفشل عبد الظاهر في ترويض الكرة .

 

ويحاول انبي الاعتماد على التسديد بعيد المدى عن طريق عبد العزيز توفيق ولكن تسديداته خرجت بعيدة تماماً عن مرمى النادي الأهلي .

 

وفي الدقيقة 17 تظهر خطورة الأهلي للمرة الأولى بعدما مرر أحمد فتحي كرة بينية لعماد متعب ليضرب مصيدة التسلل ولكنه يسدد الكرة في يد عامر عامر حارس مرمى انبي .

 

وفي الدقيقة 18 يمرر سيد معوض كرة عرضية ممتازة تجاه عماد متعب الذي يفشل في تحويل الكرة برأسه نحو المرمى لتضيع فرصة خطيرة .

 

وفي الدقيقة 23 يرسل عبد العزيز توفيق كرة عرضية يحولها أحمد عبد الظاهر في المرمى ولكن حكم اللقاء يشير لوجود تسلل أثبتت الاعادة التليفزيونية عدم صحته .

 

ويعود سيد معوض لينقذ مرمى الأهلي من هدف محقق عندما أنقذ الكرة من على خط المرمى قبل أن يعود لإبعاد الكرة الى ضربة ركنية .

 

ويفشل الليبيري فرانسيس دو فوركي في صنع أي خطورة أو تواجد خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف .

 

مع بداية الشوط الثاني يدفع حسام البدري بمحمد أبو تريكة بدلاً من أحمد حسن ليمنح انبي السيطرة الكاملة على وسط الملعب بشكل لم يحلم به الفريق البترولي .

 

ويتواصل الضغط من جانب انبي المسيطر تماماً على مجريات الأمور ولكن بلا خطورة سوى تسديدة بعيدة من زيكا جوري فيما لعب فرانسيس ضربة رأس سهلة بعيدة عن المرمى ليواصل لوغاريتماته .

 

وفي الدقيقة 57 يستغل انبي سيطرته عن طريق كرة عرضية حولها أسامة رجب في المرمى بعد خروج خاطيء من أحمد عادل عبد المنعم .

 

بعدها يدفع البدري بمحمد فضل بدلاً من فرانسيس قبل أن تأتي الدقيقة 69 التي حصل فيها عماد متعب على ضربة جزاء نفذها أبو تريكة ليتصدى لها عامر عامر ولكن حكم اللقاء اشار لإعادتها بسبب تقدم عامر عن خط المرمى ليحول أبو تريكة الكرة للمرمى في المرة الثانية .

 

وتظل المباراة سجال بين الفريقين بدون خطورة حقيقية لأي من الفريقين على مرمى الأخر سوى بعض المحاولات من انبي عن طريق أحمد المحمدي .

 

وكاد انبي أن يعود للمقدمة من جديد عن طريق كرة عرضية ملعوبة تجاه فينسنت داي فونيه الذي يحول الكرة داخل المرمى ولكن الحكم يشير لوجود تسلل أثبتت الاعادة التليفزيونية مجدداً عدم وجوده .

 

وفي الدقيقة 80 يلعب أحمد فتحي كرة عرضية يرتقي لها محمد أبو تريكة ليسجل الهدف الثاني للنادي الأهلي بصعوبة شديدة .

 

ويدفع البدري بشهاب الدين أحمد بدلاً من عماد متعب ويحاول الأهلي اضاعة الوقت أو تهدئة الأمور حتى يطلق سمير عثمان صافرة نهاية اللقاء .

لاعب ذو صلة

X