الأهلي يستهل مشواره الأفريقي بهزيمة بهدف دون رد أمام جانرز

الأهلي يستهل مشواره الأفريقي بهزيمة بهدف دون رد أمام جانرز

استهل النادي الأهلي مشواره في بطولة دوري أبطال أفريقيا بالهزيمة أمام نادي جانرز بطل زيمبابوي على أرضه ووسط جماهيره بهدف دون مقابل .

 

انتهى الشوط الأول من اللقاء بتقدم أصحاب الأرض بهدف دون مقابل أحرزه نورمان ماروتو في الدقيقة 23 .

 

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من شريف اكرامي في حراسة المرمى وفي الدفاع أحمد علي ووائل جمعة وأحمد السيد وسيد معوض وفي وسط الملعب حسام عاشور ومصطفى شبيطة وأحمد فتحي وأحمد شكري وفي الهجوم عماد متعب ومحمد فضل .

 

بداية المباراة شهدت سيطرة واضحة لجانرز على وسط الملعب عن طريق التمريرات القصيرة في وسط الملعب للاستحواذ وامتلاك الكرة من أجل الحصول على الثقة المطلوبة .

 

وتأتي أول فرص المباراة في الدقيقة 15 من انفراد لنورمان ماروتو ولكن تدخل أحمد السيد في اللحظة الأخيرة ليشتت الكرة خارج الملعب .

 

وفي الدقيقة 17 يسدد صديقي كرة قوية ترتد من يد شريف اكرامي ولكنه ينجح في استعادتها مجدداً ويرد عليه أحمد فتحي بتسديدة يسارية تخرج بعيدة .

 

وفي الدقيقة 23 ينجح جانرز في تسجيل هدف التقدم بعدما راوغ صديقي أحمد السيد بسذاجة شديدة قبل أن تمر الكرة من تحت قدم احمد علي ليسدد نورمان ماروتو الكرة في مرمى اكرامي .

 

ويحاول الأهلي العودة للقاء عن طريق تسديدة يسارية لمتعب في الدقيقة 26 ولكنها تخرج خارج الملعب قبل أن يتلقى أحمد فتحي هدية من دفاع جانرز ليسدد كرة قوية ينقذها حارس المرمى .

 

ويقوم حسام البدري بتغيير مراكز أحمد فتحي وأحمد شكري لينتقل الأول للجهة اليسرى والثاني لليمنى ليتوقف فتحي تماماً عن الانتاج بعدما كان أحد نجوم الشوط الأول .

 

ويحاول جانرز الوصول لمرمى الأهلي عن طريق الهجمات المرتدة ولكن بلا نجاح لينتهي الشوط الأول بتقدم جانرز بهدف دون مقابل .

 

مع بداية الشوط الثاني دفع حسام البدري بالثنائي محمد بركات ومحمد أبو تريكة بدلاً من أحمد علي ومحمد فضل ليلعب أبو تريكة بجوار متعب في الهجوم فيما عاد فتحي ليشغل مركز الظهير الأيمن .

 

ويحاول الأهلي العودة للمباراة بقوة عن طريق فرض السيطرة ولكنه واجه تمركز دفاعي من جانب دفاع جانرز بالكامل وهو ما لم يمنح الأأهلي الفرصة في فرض وجوده على الملعب .

 

ويظهر الأهلي في أول محاولة هجومية ايجابية في الدقيقة 53 عن طريق كرة مررها أبو تريكة لحسام عاشور الذي سدد كرة قوية للغاية ولكنها خرجت بجوار القائم .

 

بعدها بدقيقتين يحاول شكري التسجيل من كرة ثابتة ولكن كرته تعلو فوق العارضة قبل أن يضطر حسام البدري للدفع بأحمد عادل عبد المنعم بدلاً من شريف اكرامي الذي تعرض لإصابة .

 

ويستمر الأهلي على سيطرته غير المجدية على الاطلاق حتى حاول شبيطة الوصول عن طريق تسديدة تخرج خارج الملعب بالرغم من وجود شكري في موضع ممتاز للتمرير .

 

وفي الدقيقة 84 يمرر أبو تريكة الكرة لمتعب الذي يحول الكرة من جديد نحو بركات المنفرد تماماً ولكنه يلعب الكرة سهلة في جسد الحارس لتضيع فرصة في غاية الخطورة .

 

ويعود شبيطة للظهور في الصورة في الدقيقة 88 عندما سدد كرة قوية تصطدم في ظهر أبو تريكة لتسكن داخل الشباك ولكن الحكم يشير لوجود تسلل لتنتهي المباراة بفوز جانرز بهدف دون مقابل .

لاعب ذو صلة

X