نتائج تقييم المصري: بركات "قماشة تانية" على القمة..والعميد الأخير!!

نتائج تقييم المصري: بركات "قماشة تانية" على القمة..والعميد الأخير!!

شارك 6321 مشجع في تقييم أداء اللاعبين في مباراة المصري العصيبة والتي نجح الأهلي في الخروج سالماً منها في الدقائق العشرة الأخيرة عبر خبرة بركات ومتعب، ومشاكسة شهاب الدين أحمد وحصل اللاعبون على معدل درجات 5.90.

 

جاء في المركز الأخير العميد أحمد حسن وهو المركز الأسوأ له في التقييم الجماهيري، ولم يستطع الصقر المصري استعادة مستواه المرتفع منذ عودة المنتخب من أنجولا ولا زال الإرهاق الذهني والبدني مؤثراً بشكل كبير على الدوليين وعلى رأسهم كابتن منتخبنا أحمد حسن. لكن عامة ما يخرج اللاعب سريعاً من الكبوة إذا كان من نوعية النجوم مثل العميد أحمد حسن.

 

المركز الأول:   محمد بركات

 

أداء ممتاز للأسبوع الثالث على التوالي لبركات. لعب بركات المباراة على أفضل ما يكون وأعطى جهداً مضاعفاً يذكرنا بموسم 2005 و2006 التي تعد أفضل مواسم اللاعب مع الأهلي. وكانت الحرية المعطاة لبركات هي نقطة هامة حيث تسلم الكرات من خط الوسط، وساند الأجنحة يساراً ويميناً وكان مهاجماً ثانياً مع متعب في مرات متعددة.وتسبب اللاعب في طرد عمرو الدسوقي ورفع كرة الهدف الأول لمتعب كما كان "ملك الحركات" الأكثر اختراقاً لجبهة المصري في الشوطين واستحق عن جدارة المركز الأول بمعدل درجات 7.32.

 

 

المركز الثاني:   وائل جمعة

 

كل أسبوع يثبت وائل أنه اللاعب الأفضل في مصر وليس الأهلي، فنادراً ما يؤدي وائل بشكل ضعيف في أي مباراة دولية أو مع الأهلي، ويتأقلم وائل بسرعة مع زملائه سواء بتغييرات حراس المرمى ما بين الأهلي والمنتخب، أم بتغيير الظهير الآخر من شريف عبد الفضيل الى أحمد السيد أو محمد سمير أو محمود فتح الله في المنتخب. وحالياً أصبح وائل وظيفته الأكبر هي توجيه ظهراء الجنب خلال المباراة سواء أيمن أشرف أو أحمد علي لضمان ثبات الدفاع. وقدم وائل مباراة طيبة أمام المصري وحد من خطورة القادمون من الخلف مثل عبد السلام نجاح وأحمد شديد بتمركزه الممتاز وإستحق المركز الثاني بمعدل درجات 7.24 من عشرة.

 

المركز الثالث:  عماد متعب

 

للأسبوع الثالث بعد عودته يكمل عماد متعب مسيرته التهديفية مباريات الدور الثاني بأربعة أهداف من ثلاثة مباريات متتالية. وإن كانت مباراة المصري أضعف لعماد من حيث الفرص والتحرك، إلا أن إغلاق المنافذ على أحمد حسن وأحمد شكري صعّب من مهمة متعب. وأضاع اللاعب فرصة خطيرة في الشوط الأول من تمريرة رائعة لبركات، قبل أن يتفوق على دفاع المصري في الشوط الثاني ويتحرك بخفة من خلف الظهير ليخطف الكرة برأسه على يمين أمير عبد الحميد وإستحق المركز الثالث برصيد 6.96 من عشرة.

 

وجاء الدرجات على الشكل التالي

 

لاعب ذو صلة

X