الأهلي يفلت من الفخ البورسعيدي بهدفين في أخر عشر دقائق في شباك المصري

الأهلي يفلت من الفخ البورسعيدي بهدفين في أخر عشر دقائق في شباك المصري

نجح النادي الأهلي في الخروج من فخ النادي المصري بعدما سجل هدفين في الدقائق العشر الأخيرة من زمن اللقاء ليعود لذاكرة الانتصارات من جديد .

 

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف عقب شوط أول ضعيف المستوى لم يشهد الكثير من الاجادة من جانب الفريقين .

 

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من شريف اكرامي في حراسة المرمى وفي الدفاع أحمد علي ووائل جمعة وأحمد السيد وأيمن أشرف وفي وسط الملعب حسام عاشور وعبد الله فاروق وأحمد شكري ومحمد بركات وأحمد حسن وفي الهجوم عماد متعب .

 

بداية المباراة شهدت اول محاولة للنادي الأهلي عندما مرر حسام عاشور كرة رائعة لأحمد علي الذي أرسلها عرضية لمتعب المتواجد في قلب المرمى ولكنه لم ينجح في تسديد الكرة لتضيع أول فرصة على النادي الأهلي .

 

ونجح أيمن أشرف في انقاذ كرة عرضية من أحمد شديد قناوي قبل أن يسدد عماد متعب كرة ثابتة لترتد من الحائط البشري للنادي المصري .

 

وفي الدقيقة 15 يمر بركات بالكرة بشكل رائع من الجانب الأيمن ليراوغ عمرو الدسوقي ويمرر كرة عرضية لمتعب الذي تلعثم في الكرة قبل أن يسددها بجوار المرمى .

 

وفي الدقيقة 29 يحاول أحمد شديد قناوي أن يراوغ محمد بركات الذي يعرقله ولكن الحكم لم يحتسب الخطأ قبل أن يسدد عاشور الأدهم كرة ضعيفة يتصدى لها شريف اكرامي .

 

وينحصر اللعب في وسط الملعب قبل أن يحصل أحمد شكري على كرة ثابتة من على حدود منطقة الجزاء يسددها شكري بعيدة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف .

 

مع بداية الشوط الثاني يدفع حسام البدري بمحمد فضل بدلاً من أحمد حسن ليقود هجوم الفريق مع عماد متعب فيما انتقل بركات للجانب الأيسر وشكري للجانب الأيمن .

 

وحاول النادي الأهلي أن يفرض سيطرته على مجريات الأمور ولكن بلا خطورة حقيقية طوال الدقائق العشرين الأولى من الشوط الثاني .

 

وفي الدقيقة 67 يتبادل بكاري كوليبالي الكرة مع محمد خليفة لينفرد الأخير تماماً ولكن يتألق وائل جمعة بتدخله ليبعد الكرة الى ضربة ركنية .

 

ويعتمد الأهلي على الكرات العرضية ولكن محمد فضل يفشل في تحويل كرتين عرضيتين بالشكل المطلوب نحو مرمى امير عبد الحميد حارس مرمى المصري .

 

وفي الدقيقة 70 تأتي النقطة الفاصلة عندما يستغل محمد بركات ذكاءه ليمر من عمرو الدسوقي الذي يضطر لعرقلته ليحصل على الانذار الثاني ويغادر الملعب مطروداً .

 

ويدفع البدري بشهاب أحمد بدلاً من عبد الله فاروق قبل أن يهدر بركات أسهل فرص المباراة من انفراد كامل بمرمى أمير عبد الحميد الذي تصدى للكرة ببراعة .

 

ويأتي الفرج مع نزول الفنان محمد أبو تريكة في الدقيقة 81 عندما لعب بركات كرة ثابتة تجاه المرمى ليحولها عماد متعب داخل شباك أمير عبد الحميد .

 

وفي الدقيقة 90 يعود الأهلي للتسجيل مجدداً عندما مرر متعب كرة رائعة لفضل الذي ارتبط ليعيد الكرة بالكعب نحو شهاب الذي سدد كرة قوية داخل شباك النادي المصري ليضاعف النتيجة .

 

ويحاول المصري الوصول لمرمى الأهلي عن طريق بعض التسديدات التي تصدى لها شريف اكرامي لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدفين دون مقابل .

لاعب ذو صلة

X