نزل عفروتو فتحول الأهلي من هزيمة بهدف الى فوز رباعي في شباك الشرطة

نزل عفروتو فتحول الأهلي من هزيمة بهدف الى فوز رباعي في شباك الشرطة

قاد "العفريت" مصطفى سليم عفروتو النادي الأهلي لتحويل تأخره أمام اتحاد الشرطة بهدف الى فوز بأربعة أهداف مقابل هدفين بعد مباراة هزيلة المستوى في الشوط الأول وسريعة في الثاني .

 

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف بعد شوط ضعيف المستوى لم يقدم خلاله الأهلي أي لمحات فنية أو جمل تكتيكية تمنحه الأفضلية .

 

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من أحمد عادل عبد المنعم في حراسة المرمى وفي الدفاع شريف عبد الفضيل ومحمد سمير وفي الجانب الأيمن أحمد علي والأيسر أيمن أشرف وفي الوسط عبد الله فاروق وحسام عاشور ومحمد بركات وأمامهم أحمد حسن وهاني العجيزي وأسامة حسني .

 

الأهلي لم يقدم المستوى الفني المنتظر منه خلال الشوط الأول بعدما نجح طلعت يوسف المدير الفني للشرطة في فرض سيطرته على وسط الملعب من خلال تكثيف التواجد مع قوة الالتحامات .

 

ويتبادل أحمد حسن وحسام عاشور الكرة في وسط الملعب قبل أن يمررها الأخير بينية لهاني العجيزي الذي يسدد كرة يسارية تخرج بعيدة تماماً عن الملعب .

 

وتمثل الكرات العرضية لاتحاد الشرطة خطورة على مرمى الأهلي بعدما واجه محمد سمير وشريف عبد الفضيل صعوبات في تستيت الكرة فيما تكفل رضا عزب بالضغط على أيمن أشرف بقوة في محاولة لاستغلال ضعف خبرته .

 

ويعتمد لاعبو الشرطة على التسديدات بعيدة المدى ولكن أحمد عادل تصدى لكرة سعيد كمال فيما خرجت كرة صامويل كيرا بجوار القائم .

 

وكاد اتحاد الشرطة أن يخطف هدف التقدم في أخر لحظات الشوط الأول بعدما لعب رضا العزل كرة عرضية يقابلها بوبا ولكن الكرة تخرج بجوار المرمى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي .

 

مع بداية الشوط الثاني دفع حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي بعفروتو بدلاً من أسامة حسني ثم أعقبه بالدفع بأحمد بلال بدلاً من هاني العجيزي .

 

وفي الدقيقة 55 تأتي نقطة انطلاق المباراة الحقيقية عن طريق تسديدة من محمد حنفي فشل أحمد عادل في ابعادها بشكل صحيح ليتابعها رضا العزب داخل شباك النادي الأهلي .

 

وينتفض الأهلي بحثاً عن التعديل حتى يأتي التعادل بقدم عفروتو في الدقيقة 63 من كرة ثابتة حولها ببراعة داخل شباك أحمد سعد حارس مرمى اتحاد الشرطة .

 

وفي الدقيقة 77 ينجح البديل الثاني أحمد شكري في العودة بالنادي الأهلي للمقدمة بعدما راوغ من الجانب الأيمن وسدد كرة خدعت أحمد سعد لتسكن الشباك ليتقدم الأهلي لأول مرة .

 

ويعود عفروتو للظهور من جديد في الدقيقة 85 بعدما راوغ بشكل متميز من وسط الملعب ليتعرض لعرقلة ويحصل على ضربة جزاء ينفذها محمد سمير في المرمى .

 

وفي الدقيقة 88 يعود اتحاد الشرطة للمباراة من جديد عن طريق كرة ثابتة يلعبها حسن جمعة يخطيء أحمد عادل في تقديرها لتدخل مرمى الأهلي .

 

وفي الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة ينطلق أحمد علي بكرة من وسط الملعب ويلعبها بينية تجاه عفروتو الذي ينفرد بالمرمى ليسدد الكرة في شباك أحمد سعد ليفوز الأهلي بأربعة اهداف مقابل هدفين .

لاعب ذو صلة

X