نتائج تقييم الجونة : جمعة يقود الدفاع للمقدمة .. والهجوم "محلك سر"

نتائج تقييم الجونة : جمعة يقود الدفاع للمقدمة .. والهجوم "محلك سر"

شارك 4468 مشجع في تقييم اداء لاعبي الأهلي أمام الجونة في اولى مبارياتهما في تاريخ الدوري العام والتي انتهت حمراء برأسية فرانسيس، وجاء معدل الدرجات 5.53 من عشرة. والملفت في تقييم مباراة الجونة هو تصدر خط الدفاع للمراكز الأربعة الأولى و ابتعاد لاعبي خط الهجوم عن المنافسة.

 

المركز الأول:   وائل جمعة

 

تراجع وائل من مراكز المقدمة في مباراة الإسماعيلي بعد أداء ضعيف نتيجة الجهد المضاعف ليعود في مباراة الجونة بشكل مغاير يتصدر به قمة التقييم. و تحمّل كابتن الأهلي الجديد عبء غياب الإنسجام في الفريق وتذبذب أداء خط الوسط، ويتصدى وائل بتمركز ممتاز للعديد من الهجمات المنظمة من الجونة،وأوقف وائل خطورة رضا شحاتة وعرفة السيد بالتعاون مع أحمد عادل وشريف عبد الفضيل لينال نجم دفاع الأهلي ومنتخب مصر المركز الأول ومعدل درجات 6.77،و يتصدر وائل قمة تقييم الجماهير لجميع مباريات دوري 2009-2010 مع نهاية الدور الأول عن أقرب منافسيه.

 

المركز الثاني:    أحمد عادل عبد المنعم

 

ينهي حارس الأهلي الصاعد الدور الأول من الدوري العام بأداء رائع نال عنه المركز الأول في مباراة الإسماعيلي، ويكمل في مباراة الجونة ثبات مستواه وثقته خاصة في الكرات العرضية التي كانت تشكل مشكلة كبيرة لدفاع الأهلي في غياب الظهير الحر. ووضح استغلال أحمد عادل لطوله في الركنيات والتي انقذ من أحداهما كرة "لوب" كادت ان تدخل مرماه، كما يظهر التفاهم الجيد بينه و بين خط دفاعه والتنظيم الناجح مؤخراً. ونال أحمد عادل المركز الثاني بمعدل درجات 6.68.

 

المركز الثالث:   عبد الله فاروق

 

بعد أداء للنسيان أمام الإسماعيلي عاد عبدالله فاروق بقوة في مركز لم يعتاد عليه وهو الظهير الأيسر في غياب جلبرتو ومعوض.ونجح الى حد كبير في سد الفراغ بتحركات جيدة وتوازن دفاعي هجومي،بالإضافة الى عرضيات جيدة تحسب للاعب من جهة الجناح الأيسر. كما وضح في المباريات الثلاثة السابقة قوة تسديدات فاروق ودقتها، ومع التركيز عليها سيصبح للأهلي قوة جديدة من خارج منطقة الجزاء خاصة مع انعدام وجود اي لاعب يجيد التسديد القوي سوى أحمد حسن. ونال الظهير الأيمن للأهلي المركز الثالث بعد منافسة قوية مع شريف عبد الفضيل بمعدل درجات 6.27 من عشرة.

 

و جاءت الدرجات على الشكل التالي

 

 

لاعب ذو صلة

X