الأهلي يتفادى الهزيمة في الشوط الأول ويهدر الفوز في الثاني ليتعادل مع الاسماعيلي

الأهلي يتفادى الهزيمة في الشوط الأول ويهدر الفوز في الثاني ليتعادل مع الاسماعيلي

عاد النادي الأهلي من الاسماعيلية بنقطة صعبة بعدما تعادل مع النادي الاسماعيلي بهدف لكل فريق بعدما كاد يفقد زمام الأمور في الشوط الأول الذي أجاد فيه الاسماعيلي فيما أهدر أكثر من فرصة لتحقيق الفوز في الشوط الثاني الذي شهد طرد معتصم سالم مدافع الاسماعيلي .

 

انتهى الشوط الأول بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق حيث تقدم للاسماعيلي أحمد صديق بضربة جزاء في الدقيقة 17 قبل أن يتعادل مصطفى شبيطة قبل نهاية الشوط بدقائق قليلة .

 

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل اجباري مكون من أحمد عادل عبد المنعم في حراسة المرمى ووائل جمعة وشريف عبد الفضيل في الدفاع وفي الجانب الأيمن عبد الله فاروق والأيسر سيد معوض وفي الوسط حسام عاشور ومصطفى شبيطة وأحمد فتحي وأمامهم أحمد شكري ومحمد فضل وعماد متعب .

 

بداية اللقاء شهدت أول هجمة للنادي الأهلي عن طريق كرة عرضية أرسلها عبد الله فاروق لتمر من أمام فضل وأحمد شكري قبل أن تنتقل السيطرة للجانب الأخر بشكل كامل .

 

فالاسماعيلي سيطر بقوة على وسط الملعب واخترق الجانب الأيمن للنادي الأهلي الذي شغله عبد الله فاروق ليشكل خطورة شديدة على مرمى أحمد عادل عبد المنعم في ظل حالة الارتباك التي أصابت جمعة وعبد الفضيل .

 

ومن خطأ ساذج لدفاع الأهلي يحصل الاسماعيلي على ضربة جزاء بعدما أعاد جمعة الكرة لأحمد عادل الذي تباطأ في التقدم للكرة فلا يجد عبد الله فاروق حلاً سوى عرقلة أحمد علي المنفرد ليسجل أحمد صديق من ركلة الجزاء .

 

ويعيد حسام البدري بعض التوازن للفريق بعدما نقل أحمد فتحي للجانب الأيمن ودفع بعبد الله فاروق في وسط الملعب وبالفعل عاد الأهلي للمباراة وإن لم يكن بالشكل المطلوب .

 

وكاد محمد فضل أن يعيد الأهلي للمباراة بعدما سدد متعب كرة قوية ارتدت من الحضري بغرابة لتجد محمد فضل المتابع الذي يسدد كرة قوية ترتطم بوجه الحضري لتضيع فرصة في غاية السهولة .

 

وينشط أحمد فتحي من الجانب الأيمن الذي أرسل أكثر من كرة عرضية في اتجاه محمد فضل إلا أن الأخير لم ينجح في استغلال الفرص التي لاحت له ومنهم واحدة لعبها برأسه ضعية يتصدى لها الحضري .

 

وقبل نهاية الشوط الأول بدقائق قليلة يسدد مصطفى شبيطة كرة صاروخية تسكن شباك عصام الحضري ليتعادل الأهلي ولينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق .

 

مع بداية الشوط الثاني وضح وجود أفضلية للنادي الأهلي على وسط الملعب في ظل دفع حسام البدري بفرانسيس دو فوركي في الهجوم بجوار متعب على حساب محمد فضل .

 

وكاد متعب أن يسجل هدف التقدم بعدما استغل خطأ أيمن رمضان لينفرد بمرمى الحضري ويسدد كرة قوية ترتد من العارضة لتضيع فرصة التفدم من النادي الأهلي .

 

ويزداد ضغط الأهلي حتى جاء التدخل القوي من المعتصم سالم على أحمد شكري لاعب الأهلي ليحصل على الانذار الثاني وليخرج من الملعب مطروداً ليرد البدري على الطرد بالدفع بشهاب الدين محمد بدلاً من عبد الله فاروق خوفاً من طرده .

 

ويحاول الأهلي الوصول لمرمى الاسماعيلي عن طريق انطلاقات فرانسيس من خلف دفاع الاسماعيلي وكرات أحمد فتحي العرضية ولكن متعب لم يظهر في حالته الطبيعية لينهي الكرات التي لاحت له .

 

ويتكتل الاسماعيلي دفاعياً بشكل واضح فيدفع حسام البدري بمحمد طلعت بدلاً من أحمد شكري وكاد متعب أن ينجح في تسجيل هدف في اللحظات الأخيرة ولكن كرته تسكن الشباك ولكن الكرة تخرج بجوار القائم لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي .(تفاصيل اللقاء)

 

شارك في تقييم مستوى اللاعبين خلال اللقاء

 

حمل هدف الأهلى فى مرمى الإسماعيلى

 

حمل هدف الإسماعيلى فى مرمى الأهلى

 

شاهد هدف الأهلى

لاعب ذو صلة

X