وجيه أحمد : الحكم تعامل مع شكرى وحازم بعدالة..واحترام طلعت حرمه من ضربة جزاء

وجيه أحمد : الحكم تعامل مع شكرى وحازم بعدالة..واحترام طلعت حرمه من ضربة جزاء

قال مساعد الحكم الدولى السابق وجيه أحمد أن الحكم البلجيكىدي بلكير تعامل مع الفريقين بعدالة كبيرة خاصة فيما يتعلق بدواعى  الحصول على ضربات جزاء خلال المباراة أو اللعبات المؤثرة فى مجريات المباراة .

 

وخلال تحليل الحكم الدولى فى قناة الأهلى لأداء الحكم الدولى البلجيكى فرانك الذى أدار مباراة القمة التى جمعت الأهلى والزماك فى المرحلة الثانية عشر من مسابقة الدورى الممتاز المصرى لكرة القدم ونتهت بالتعادل السلبى أشاد وجيه أحمد بأداء الحكم خلال المباراة موضحا أنه تعامل بهدوء وعدالة مع الفريقين فيما يخص تطبيق القانون داخل الملعب .

 

وأوضح مساعد الحكم السابق أن الحكم البلجيكى لم يحتسب ضربة جزاء لأحمد شكرى قبل نهاية الشوط الأول لأنه يرى أن اللاعب لم يتعرض لإعاقة تمنعه عن مواصلة اللعب  ، وهو الأمر الذى طبقه الحكم مع حازم امام لاعب الزمالك الذى طالب بالحصول على ضربة جزاء خلال الشوط الثانى وهو ما رفضه الحكم فى مساواة واضحة فى تطبيق القانون بين لاعبى الفريقين .

 

وتابع وجيه أحمد : عدالة الحكم ظهرت فى التعامل بمبدأ واحد مع الفريقين فى لعبة تشابهت بينهم ، وكان من الممكن أن يحتسب ضربة جزاء أحمد شكرى ولكن فى هذه الحالة  كان لزاما عليه أن يحتسب ركلة جزاء لحازم امام لاعب الزمالك لتشابه اللعبتين بشكل كبير  .

 

بينما أثنى على سلوك محمد طلعت مهاجم الأهلى الذى انفرد بمرمى عبد الواحد السيد وأثر اللاعب القفز من فوق الحارس لتفادى الاصطادم به على الحصول على ضربة جزاء كان من السهل الحصول عليها فى حال من اذا صدم قدمه بجسد الحارس الزملكاوى .

 

وأضاف : احترام طلعت وإيثاره الحفاظ على سلامة عبد الواحد السيد و عدم الاصطدام به حرمه من الحصول على ضربة جزاء صحيحه فى لفتة رائعة من المهاجم الشاب .

 

وانتقد وجيه أحمد الاندفاع الزائد من المهاجم أحمد حسام ميدو واصطدامه بصورة مريعة مع اللاعبين مؤكدا أن ميدو كرر الاصطدام القوى بحارس المقاولون العرب وبعده فى مباريات أخرى وكررها فى مباراة اليوم مع وائل جمعة وهو الأمر الذى يتطلب حصول اللاعب عن انذار على أقل تقدير ، وطالب اللاعب بعدم تكرار هذا الموقف . 

لاعب ذو صلة

X