الأهلي يتعادل مع الزمالك سلبياً في قمة تكسير العظام

الأهلي يتعادل مع الزمالك سلبياً في قمة تكسير العظام

انتهت قمة " تكسير العظام " بين الأهلي والزمالك بالتعادل السلبي بدون أهداف بعد مباراة سيطر عليها الأداء القوي واعتمدت على القوة البدنية أكثر من الامكانيات الفنية بين لاعبي الفريقين .

 

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف بعد شوط لم يشهد مستوى فني عال شهد ندرة واضحة في الفرص التهديفية للفريقين .

 

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من أحمد عادل عبد المنعم في حراسة المرمى وفي الدفاع وائل جمعة وشريف عبد الفضيل وفي الجانب الأيمن أحمد علي والأيسر سيد معوض وفي الوسط حسام عاشور وعبد الله فاروق وأحمد فتحي وأمامهم أحمد حسن وأحمد شكري ومحمد فضل .

 

البداية شهدت وصول ميدو وجهاً لوجه مع أحمد عادل عبد المنعم بعدما انفرد تماماً بمرماه ولكنه لعب الكرة بجوار القائم لتضيع أول فرصة حقيقية لنادي الزمالك ليشعل اللقاء مبكراً .

 

ويرد أحمد شكري على ميدو بعدما اندفع ليستغل خطأ واضح لعمرو الصفتي وعبد الواحد السيد ليلعب الكرة رأسية ولكن جانبه التوفيق لتخرج بجوار القائم .

 

وتهدأ الأمور كثيراً بعد الفرصتين وانحصر الصراع في وسط الملعب عندما حاول كل فريق السيطرة ولكن ذلك لم يحدث حيث تواصل تبادل السيطرة .

 

وقاد وائل جمعة دفاع فريقه لإيقاف خطورة ميدو الذي ارتقى لأكثر من كرة عرضية لمحاولة الاعتماد على القوة البدنية إلا أن جمعة كان له بالمرصاد .

 

ويدفع حسام البدري بأول تغييراته عندما دفع بمحمد طلعت بدلاً من أحمد علي ليلعب عبد الله فاروق في الجانب الأيمن وكاد طلعت أن يستغل خطأ لعبد الواحد السيد بعدما ارتقى لكرة يشتتها حارس الزمالك إلا أن الكرة ذهبت بعيدة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي .

 

مع بداية الشوط الثاني دفع حسام البدري بأحمد بلال بدلاً من محمد فضل الذي لم يظهر بمستواه المطلوب فيما ظهر بلال بشكل جيد حيث لعب كمحطة يعتمد عليها أحمد حسن ومحمد طلعت .

 

ويبدأ الشوط الثاني بكرة في منتهى الخطورة انفرد بها محمد طلعت إلا أنه ارتبك بلا داعي ولعب الكرة بغرابة خارج الملعب تماماً .

 

وكاد بلال أن يصنع الهدف الأول عندما مرر كرة بينية لأحمد حسن إلا أن الكرة طالت ولم ينجح في اللحاق بها .

 

وعاد بلال ليتألق عندما ترك تمريرة عبد الله فاروق تمر من أمامه لتتهادى أمام أحمد حسن الذي بالغ في محاولة المراوغة لينقذ عبد الواحد السيد الكرة .

 

واعتمد الأهلي على نشاط أحمد شكري الذي ظهر بمستوى جيد جداً ولعب الكثير من الكرات العرضية كان من الممكن أن يسجل منها الأهلي لولا يقظة عبد الواحد السيد .

 

وكاد بلال أن يخطف هدف الفوز عندما لعب عبد الله فاروق كرة عرضية ممتازة مرت من أمام شكري لتصطدم بلال قبل أن يجدها عبد الواحد السيد في يده بالصدفة .

 

وكاد ميدو أن يعاقب الأهلي على الفرص التي أهدرها مهاجموه عندما مرر أديكو كرة عرضية لميدو المتواجد بمفرده تماماً أمام مرمى الأهلي ولكن الكرة ضاعت بغرابة شديدة .

 

ويدفع البدري في الدقائق الأخيرة بجيلبرتو بدلاً من سيد معوض قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف .

 

شارك جماهير النادي الأهلي في تقييم مستوى اللاعبين

لاعب ذو صلة

X