الأهلى يهزم المقاولون بهدفين نظيفين "بالتخصص" لفضل والصقرويؤكد صدارته للبطولة

الأهلى يهزم المقاولون بهدفين نظيفين "بالتخصص" لفضل والصقرويؤكد صدارته للبطولة

نجح فريق الأهلى فى تأكيد انفراده بصدارة بطولة الدورى بعدما فاز على ضيفه المقاولون العرب بهدفين نظيفين فى المرحلة العاشرة من بطولة الدورى بهدفين بالتخصص لمحمد فضل مهاجم الأهلى بعدما انقض على الكرة العرضية بضربة رأسية قوية تخطت خط مرمى المقاولون العرب ليحتسبها الحكم والمساعد هدفا صحيحا للأهلى وأضاف الصقر أحمد حسن الهدف الثانى للأهلى من تسديدة صاروخية غالطت حارس المقاولون العرب .

 

وبدأ الأهلى المباراة بتشكيل مكون من أحمد عادل فى حراسة المرمى وأمامه الرباعى أحمد على ووائل جمعة وأحمد السيد وسيد معوض فى خط الدفاع ، وعبد الله فاروق وحسام عاشور وأحمد حسن وجلبيرتو فى خط الوسط ، وفرانسيس ومحمد فضل فى خط الهجوم .

 

4-4- 2 كلاسيكية وفرصة خطيرة للمقاولون

 

ووضح اعتماد الأهلى على الطريقة الكلاسيكية فى تطبيق 4-4-2 حيث يلعب بسيد معوض وأمامه جيلبيرتو فى الناحية اليسرى ، وأحمد على وأمامه عبد الله فاروق فى الجهة اليمنى ، مستعينا بأحمد حسن وعاشور فى قلب وسط الملعب .مع الاعتماد على الثنائى وائل جمعة وأحمد السيد فى قلب الدفاع .

 

وفى الدقيقة الثامنة أهدر رضا الويشى أخطر الفرص للمقاولون بعدما تسلم الكرة داخل منطقة الست ياردات أمام المرمى الخالى ويسدد الكرة لتنشق الأرض عن عبد الله فاروق الذى ينقذ الكرة قبل أن تتجاوز خط المرمى .

 

وتمر الدقائق العشر الأولى من الشوط الأول بمناورات هجومية للأهلى يقابلها مرتدات خطيرة للمقاولون العرب الذى أعتمد على انطلاق مهاجميه ولاعبى وسط الملعب .

 

هدف صحيح وتوفيق الحكم ومساعده

 

وبعد مرور ربع ساعة من زمن الشوط الأول يرسل معوض كرة عرضية ينقذها دفاع المقاولون قبل رأس محمد فضل ، ويحصل الأهلى على ضربة ركنية  ينبرى لها جيلبيرتو ليرسلها من الجهة اليمنى بقدمه اليسرى وينقض فضل مستغلا عامل الطول ويسدد الكرة رأسية قوية قبل أيدي حارس المقاولون لتصطدم الكرة بالقائم وتتجاوز خط مرمى المقاولون وسط محاولات الدفاع الأصفر تشتيت الكرة قبل أن يطلق حكم المباراة صافرته معلنا عن الهدف الأول للأهلى .

 

ويعيد هدف فضل للأذهان الهدف الصحيح الملغى للاعب ذاته فى مباراة الأهلى وبتروجيت فى المرحلة السابقة من البطولة بعدما قابل فضل الكرة العرضية بضربة رأسية تخطت مرمى بتروجيت ولم يحتسبها الحكم أو مساعده .

 

وبعدها يرسل فضل عرضية من الجهة اليسرى لم تجد المتابع لها ، ويسدد فرانسيس تسديدة تمر بجوار القائم الأيمن لمرمى المقاولون العرب .

 

المقاولون يكشر عن أنيابه وسرعة أهلاوية

 

و كشر فريق المقاولون عن انيابه بعدما تقدم للهجوم وشكل ضغطا قويا من لاعبى وسط الملعب و يتصدى أحمد عادل لتسديدة صفراء قوية أمسكها بثبات ، وفى الدقيقة 28 يحصل المقاولون العرب على ضربة حرة على حدود منطقة جزاء الأهلى يسددها مهاجم المقولون قبل أن يمسكها أحمد عادل .

 

ويعتمد الأهلى على الهجمات المرتدة السريعة مستغلا سرعة فضل وفرانسيس ويقع مهاجمى الأهلى فى التسلل مرتين متتاليتين ، وفى الدقيقة 33 ينفرد إيهاب المصرى بمرمى الأهلى من الجهة اليسرى قبل أن يسدد الكرة بعيدا عن المرمى الأهلاوى .

 

أحمد عادل يواصل التألق

 

واصل أحمد عادل تألقه خلال المباراة بعدما تصدى لتسديدة قوية من باسم على مهاجم المقاولون على حدود منطقة الجزاء وأمسك بالكرة على مرتين قبل أقدام إيهاب المصرى المتابع ، ليواصل أحمد عادل الزود عن مرماه فى ظل هجوم كثيف من الضيوف .

 

وبعدها يتوغل باسم على داخل منطقة جزاء الأهلى من الجهة اليمنى وينفرد بمرمى أحمد عادل الذى ينقذ الكرة بعد تدخل رائع فى توقيت مناسب .

 

تغير اضطرارى وهجوم أحمر ونهاية الشوط الأول

 

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين يجرى حسام البدرى تغييرا اضطراريا بنزول أحمد شكرى بدلا من فرانسيس " المصاب " ، وينشط الأهلى هجوميا ويشكل كثافة هجومية على مرمى الضيوف بفضل تحركات أحمد شكرى " النشيط " وأحمد حسن " الدينامو " ويحصل الأهلى على ضربة حرة ينبرى لها جيلبيرتو قبل أن يمسكها حارس مرمى الضيوف .

 

وفى هجمة صفراء معاكسة لسير أحداث اللعب فى الدقائق الأخيرة ينطلق رضا الويشى من الجهة اليمنى ويلعب كرة عرضية رائعة إلى إيهاب المصرى فى مواجهة المرمى يفشل الأخير فى اللحاق بالكرة مهدرا فرصة سهلة للغاية فى تعديل النتيجة للضيوف .

 

وبعدها يطلق ياسر محمود حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلى بهدف نظيف برأس محمد فضل . 

 

بداية هادئة للشوط الثانى

 

وبدأ الشوط الثانى بأداء هادىء من الفريقين مع انحصار اللعب فى وسط الملعب وكثرة الإلتحامات بين اللاعبين ويحصل أحمد حسن على ضربة ركنية يرفعها جيلبيرتو ويسددها أحمد السيد رأسية تمر خارج المرمى بجوار القائم الأيسر لمرمى المقاولون .

 

 تهديد من الضيوف ورد أحمر

 

ويحصل المقاولون العرب على ضربة حرة من الجهة اليسرى ينقذها جيبلبيرتو إلى ضربة ركني للمقاولون العرب ويلعبها محمد سمارة يمسكها أحمد عادل بثبات ، وبعدها يسدد سمارة تسديدة قوية تستقر فى الشباك الخارجية لمرمى أحمد عادل فى تهديد قوى للمرمى الأحمر .

 

ويرد الأهلى بهجمة سريعة ينطلق جيلبيرتو بالكر من الجهة اليمنى ويلعب كرة عرضية نموذجية كاد أن يغالطها شمس الدين المدافع النيجيرى فى صفوف المقاولون بعدما انقد الكرة قبل أقدام المتابع أحمد حسن وكادت أن تستقر داخل مرمى المقاولون .

 

وبعد مرور ربع ساعة من الشوط الثانى كاد رضا الويشى أن يعادل النتيجة للضيوف بعدما تلقى الكرة العرضية من الضربة الركنية بتسديدة أرضية قوية مرت خارج القائم الأيمن لمرمى أحمد عادل بقليل .

 

هدف ماركة الصقر وجيلبيرتو إمتياز

 

وفى الدقيقة 16 من زمن الشوط الثانى نجح جيلبيرتو النشيط فى قطع الكرة بمهارة من لاعبى المقاولون العرب قبل أن يمرر الكرة إلى أحمد حسن الذى لم يتوان فى تسديد كرة صاروخية غالطت دياكيتى حارس مرمى المقاولون لتسكن شباكه معلنا عن الهدف الثانى للأهلى .

 

وأعاد الهدف للأذهان الهدف الأول للمنتخب المصرى من تسديدة أحمد حسن الصاروخية فى مرمى جنوب أفريقيا فى نهائى الأمم الأفريقية عام 1998 بعدما غالطت الكرة الحارس الجنوب أفريقى

 

و بعد الهدف بدقيقتين يجرى الجهاز الفنى للأهلى بقيادة البدرى تغييرا ثانيا بنزول محمد طلعت بدلا من محمد فضل .

 

الأهلى يواصل غاراته الهجومية

 

واصل الأهلى غاراته الهجومية عن طريق أحمد حسن وأحمد شكرى ومحمد طلعت ويسدد الصقر بجوار القائم الأيمن لمرمى الضيوف ، ويتوغل أحمد شكرى ويتباطأ فى تسديد الكرة ، ويسيطر الأهلى على مجريات اللعب بعد احرازه للهدف الثانى ، ويحاول المقاولون عن طريق بعض الهجمات القليلة دون خطورة  .

 

وقبل نهاية المباراة بربع ساعة يسدد البديل محمود سمير تسديدة عرضية كادت أن تسفر عن هدف للضيوف لولا يقظة وائل جمعة الذى أنقذ الكرة إلى ضربة كنية .

 

عودة بركات

 

وفى الدقيقة 30 يجرى حسام البدى تغييرا ثالتا بنزول محمد بركات بدلا من أحمد على فى المباراة الأولى لمحمد بركات بعد الإصابة الأخيرة التى لحقت به . وفى الدقيقة 34 يتوغل عبد الله فاروق داخل منطقة جزاء المقاولون العرب ويتباطأ فى تسديد الكرة قبل أن ينقذها دفاع المقاولون .

 

وقبل عشر دقائق من نهاية المباراة يرسل ابراهيم الحملاوى عرضية رائعة من الضربة الحرة ينقذها أحمد السيد قبل رأس محمود سمير لتتحول الكرة إلى ضربة ركنية للمقاولون  . وفى الدقيقة 40 يمرر لاعبى الأهلى عدة تمريرات رائعة تستقر إلى أحمد حن الذى ينفد بمرمى المققاولون العرب قبل أن يعرقله شمس الدين مدافع المقاولون الذى يحصل على بطاقة صفراء .

 

ويهد بركات فرصة سهلة لزيادة غلة الأهداف الحمراء بعدما تسلم الكرة داخل منطقة جزاء المقاولون وينقذها دفاع الأخير ، وبعدها يحصل وائل جمعة على انذار فيما يبدو تعمد الحصول عليه للراحة فى مباراة الإتحاد السكندرى قبل مواجهتى الزمالك والإسماعيلى الحاسمتين .

 

وكاد المقاولون أن يقلص النتيجة بعدما سدد البديل كيبو تسديدة رأسية انقذها عبد الله فاروق من على خط مرمى الأهلى ، وبعدها يطلق ياسر محمود حكم المباراة صافرة نهايتها معلنا فوز الأهلى بهدفين نظيفين ليرتفع رصيد الأهلى إلى 26 نقطة يؤكد بها انفراده بصدارة المسابقة بينما يتوقف رصيد المقاولون عند النقطة الحداية عشر يحتل بها المركز التاسع .

فرصة ضائعة للمقاولون العرب

الهدف الثانى للأهلى

 شارك فى تقييم أداء لاعبى الأهلى خلال لقاء المقاولون العرب

لاعب ذو صلة

X