ميهوب: مهارة وخبرة تريكة تجمعت فى الهدف .. على : قدرات الأهلى الهجومية هزمتنا

ميهوب: مهارة وخبرة تريكة تجمعت فى الهدف .. على : قدرات الأهلى الهجومية هزمتنا

قال علاء ميهوب المدرب العام لفريق الأهلى أن فريق الأهلى أدى المطلوب منه خلال المباراة خاصة أن النقاط الثلاث كانت هدف الفريق من أجل الانفراد بصدارة الدورى، بينما تحدث الدكتور جمال محمد على المدير الفنى لفريق بترول اسيوط قائلا أن فريقه حقق المطلوب فى حدود امكانات لاعبيه ومقارنتها بقدرات لاعبى الأهلى .

 

وحول عدم بدء المباراة برأسى حربة صريحين وتغيير أحمد على قال ميهوب : تغيير أحمد على كان بسبب الانذار الذى حصل عليه اللاعب وخوفا من تعرضه للطرد وفضلننا فى الدفع بأحمد فتحى فى الجانب الأيمن ، أما بالنسبة لرأسى الحربة ففضلنا اللعب بهانى العجيزى فى الهجوم على أن يلعب تحته تريكة وأحمد حسن وبالفعل أدى العجيزى مباراة رائعة للغاية على الرغم من اهداره العديد من الفرص السهلة .

 

وأدى العجيزى مباراة من أفضل مبارياته خلال الفترة الأخيرة واحراز الأهداف من عدمها لا يعود إلى مستوى اللاعب ، وكنا نهدف إلى استغلال سرعة العجيزى وسرعة انطلاقات احمد حسن وتريكة حتى نسيطر على دفاع البترول . وتغيير هانى كان بسبب شعورنا أن اللاعب أصيب بالاحباط جراء إضاعة فرص سهلة خلال المباراة .

 

وأضاف ميهوب : أعطينا الفرصة لفضل العائد من الإصابة ويتميز بقدرته على احراز الأهداف والوصول إلى المرمى وأضاع اللاعب فرصة محققة نظرا لعدم توفيق واضح ، خاصة بعدما بذل لاعبى البترول مجهودا كبيرا خلال الشوط الأول وهو ما أثر على أدائهم خلال الشوط الثانى .

 

وعن هدف المباراة قال ميهوب : يتميز ابو تريكة بالمهارة ويعلم جيدا كيفية الوصول إلى شباك المنافسين وكرة الهدف كانت تحتاج إلى العقل والمهارة والخبرة التى جمعها ابو تريكة فى مراوغة الحارس واحراز هدف الفوز بالنقاط الثلاثة ونحمد الله على توفيقه فى احراز الهدف والعودة الحميدة لتريكة .

 

وعن تأخير الفوز فى أغلب المباراة وهل يسبب أزمة للجهاز الفنى قال ميهوب : تأخير الفوز لايسبب أزمة مطلقا ولكن تأخير الفوز دليلا على الاصرار والعزيمة على تحقيقه ، وطالما تحاول أن تحقق المكسب فانك تحققه حتى لو تأخر وذلك ميزة كبيرة فى الأهلى واللاعبين ، ولكن احيانا عدم التوفيق أو التوتر يؤدى إلى تأخير الفوز .

 

وأختتم ميهوب قائلا : جميع اللاعبين أدوا ما عليهم وبذل الجميع الكثير من المجهود ونحمد الله على اصرارهم ومجهودهم الرائع طوال المباراة .

 

قال الكابتن جمال محمد على المدير الفنى لفريق بترول أسيوط أن فريقه أدى مباراة جيدة أمام الأهلى بطل مصر وافريقيا على أرضه ووسط جماهيره الغفيرة خاصة أن فريقه يضم العديد من اللاعبين الناشئين الذين ظهروا بمستوى جيد خلال اللقاء أمثال محمد سمير ومحمد أبو المجد وقاصد سمير .

 

وأضاف نواجه الأهلى فى ظل ظروف صعبة للغاية خاصة بعد تعادله امام المصرى فى المباراة الماضية وبعد فوز الإسماعيلى وبتروجيت أمس والمنافسة الشديدة على صدارة الدورى وأيضا وسط جماهيره الغفيرة ورغبة كبيرة منه فى الفوز بالنقاط الثلاثة .

 

حاولنا أن نؤخر تهديف النادى الأهلى بقدر الامكان وحاولنا أن نمنع سعى لاعبيه لاحراز هدف ، وكان يهمنا أن نؤدى أداء جيد أمام الأهلى وبالفعل نجحنا فى الشوط الأول فى فرض التعادل السلبى ، وهددنا مرمى الأهلى وكان من الممكن أن نحرز أهداف فى الأهلى قبل أن يصيب مرمانا هدف تريكة .

 

وفى النهاية أن راض على أداء فريقى وراض عن التنظيم واستقبال إدارة الأهلى وجماهيره التى استقبلتنا أفضل استقبال ، ونحن نستفيد من الأخطاء ونسعى خلال فترة التوقف إلى تصحيحها وبإذن الله ستكون بداية الدورى بعد التوقف بداية جديدة لنا .

 

وفى سؤال حول اعتماد فريق البترول على الكثافة الدفاعية واهمال الواجب الهجومى أجاب المدير الفنى موجها حديثه للصحفى صاحب السؤال قائلا " يبدو أنك كنت تشاهد مباراة أخرى لأننا أهدرنا فرصة محققة فى الدقيقة 40 كان من الممكن أن تغير سير المباراة والكثافة الدفاعية ليست خوفا ولكن احترام للخصم ففريق الأهلى أغلب لاعبيه دوليين ويلعبون مع المنتخب المصرى ، وبذلنا مجهود كبير خلال الشوط الأول وهو ما أثر على مستوانا خلال الشوط الثانى وحاولنا إدارك ذلك بالتغييرات " .

 

وأضاف " المهارة الفردية والكثافة الهجومية والقدرات المختلفة للاعبى النادى الأهلى وطريقة اللعب الهجومية لفريق الأهلى جعلت لاعبينا يتراجعون للخلف من أجل ايقاف الهجمات الحمراء ، ولذلك كان لابد من عمل كثافة دفاعية من أجل التغلب على المهارات الفردية للاعبى الأهلى "

 

وعن الاعتراض على هدف الأهلى قال المدير الفنى للبترول : أثناء المباراة يكون هناك الكثير من التوتر ولكن لجنة الحكام هى المنوطة بالحكم على صحة أو خطأ الهدف ومعاقبة الحكم أو غير ذلك ، ولكننا لا نعترض على أخطاء الحكام إلا من خلال الحكم الصحيح على اللعبة .

لاعب ذو صلة

X