الأهلى يدك حصون بترول اسيوط بهدف ماركة " تريكة " وينفرد بصدارة الدورى

 الأهلى يدك حصون بترول اسيوط بهدف ماركة " تريكة " وينفرد بصدارة الدورى

تمكن النادى الأهلى من الفوز على فريق بترول أسيوط بهدف نظيف بتوقيع محمد أبو تريكة وسط حضور جماهيرى أحمر مكثف تجاوز الـ 25 ألف متفرج اكتظت بهم مدرجات ستاد الكلية الحربية لينفرد الأهلى بصدارة المسابقة برصيد 14 نقطة .

 

بدأ الأهلى المباراة بتشكيل مكون من أحمد عادل فى حراسة المرمى وأمامه وائل جمعة وشريف عبد الفضيل وأحمد على وسيد معوض فى خط الدفاع ، وأحمد فتحى ومعتز اينو ومصطفى شبيطة وأحمد حسن فى خط الوسط ، وهانى العجيزى ومحمد أبو تريكة فى خط الهجوم .

 

وبدأت أحداث المباراة بضغط هجومى من فريق البترول وتسديدة قوية وتوغل من الناحية اليسرى عن طريق شريف نوارج ، ويرد العجيزى بالحصول على ضربة حرة يسددها أحمد حسن فى يد ياسر قدرى حارس اسيوط .

 

ويشن النشيط فتحى مبروك عدة هجمات للضيوف من الناحية اليمنى ويحصل على ضربة حرة من الجهة اليمنى غير مستغلة لترتد الكرة إلى سيد معوض الذى يرسل عرضية رائعة يمسكها حارس الضيوف قبل رأس تريكة المتابع .

 

ويسدد بهاء برى من داخل منطقة جزاء الأهلى فى يد أحمد عادل وترتد الكرة إلى العجيزى الذى يتوغل قبل أن ستخلص دفاع البترول الكرة ، ويواصل الأهلى هجماته ويلعب تريكة خلفية مزدوجة فوق العارضة ، ويراوغ شبيطة ويرسل بينية رائعة إلى أحمد حسن الذى يفشل فى السيطرة على الكرة .

 

و بعد مرور ربع ساعة يرسل أحمد حسن عرضية رائعة إلى تريكة الذى تأخر فى الوصول إلى الكرة وبعدها يرفع معوض عرضية من جهة اليسار على رأس تريكة الذى يسددها رأسية رائعة ينقذها حارس البترول ، وبعدها يواصل معوض عرضياته ويرسل هذه المرة على رأس وائل جمعة الذى يسدد رأسية قوية يجدها ياسر قدرى حارس الضيوف بين يديه ، وبعدها يقابل تريكة الضربة الركنية بضربة خلفية أخرى تعلو العارضة .

 

ويهدأ أداء الأهلى بعد مرور 25 دقيقة من زمن الشوط الأول وسط محاولات من معوض وحسن وتريكة فى الوصول لمرمى البترول .

 

ويحصل الأهلى على الأنذار الأول الذى حصل عليه أحمد على بعد عرقلة صريحة للاعب وسط اسيوط جمال عبد الله ، وبعدها كاد الضيوف ان يحرزوا الهدف الأول بعد هدوء تام من الأهلى عن طريق محمد سمير الذى سدد رأسية قوية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى أحمد عادل  .

 

وبعدها يواصل المتألق سيد معوض عرضياته الرائعة ويرسعل عرضية يسارية بديعة يقابلها هانى العجيزى برأسية أروع فى الزاوية العكسية لتحرك حارس البترول لتمر الكرة بجوار القائم الأيمن لمرمى الضيوف بقليل .

 

وقبل عشر دقائق من نهاية المباراة يلعب شبيطة عرضية رائعة على رأس تريكة الذى يسددها رأسية فى يد حارس البترول ، وفى الدقيقة 39 يهدر العجيزى أخطر فرص اللقاء بعدما تلقى بينية طولية انفرد على أثرها بمرمى البترول ليلعب الكرة " لوب " من فوق حارس المرمى لتمر بجوار القائم الأيمن لمرمى البترول الخالى.

 

وبعدها يراوغ العجيزى دفاع البترول ويسدد لتمر الكرة هذه المرة بجوار القائم الأيسر لمرمى البترول ، وفى الدقيقة الأول من الوقت بدل الضائع يطالب العجيزى بضربة جزاء بعدما تعرض للعرقلة داخل منطقة جزاء اسيوط ولكن يشير الحكم باستمرار اللعب .

 

ويطلق حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبى بين الأهلى وبترول أسيوط بعد احتساب اربعة دقائق وقت بدل ضائع .

 

ومع بداية الشوط الثانى يواصل العجيزى " المنحوس " اهدار الفرص بعدما انفرد بمرمى البترول وسدد الكرة على يمين الحارس لتتهادى إلى خارج الملعب بجوار القائم الأيمن لمرمى الضيوف ، وبعدها يسدد أبو تريكة تصويبة قوية فى يد ياسر قدرى حارس اسيوط .

 

ووضح اعتماد البدرى على تقدم ظهيرى الأجناب أحمد على وسيد معوض مع وجود أحمد حسن وتريكة مع هانى العجيزى فى الهجوم والاعتماد على الثلاثى فتحى واينو وشبيطة فى السيطرة على وسط الملعب وتغطية تقدم الظهيرين .

 

وفى الدقيقة العاشرة يراوغ شبيطة ويتوغل من الجهة اليسرى ويسدد تسديدة قوية بعيدة عن مرمى بترول اسيوط ، وتشهد الدقيقة 13 الظهور الأول للعائد محمد فضل الذى عاد إلى الأهلى فى فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادما من الإسماعيلى .

 

ويدفع البدرى بعدها بجلبيرتو بدلا من أحمد على ليعود أحمد فتحى إلى مركز الظهير الأيمن بدلا من أحمد على وينضم جيلبيرتو إلى وسط الملعب ، ويسدد محمد فضل تسديدته الأولى قوية انذقها الحارس بصعوبة إلى ركنية ، وبعدها يسدد شبيطة تسديدة جيدة تمر بجوار القائم الأيمن لمرمى الضيوف .

 

ويشن الأهلى غارات هجومية على مرمى البترول بعد سيطرة شبه تامة على المباراة ويهدر أحمد حسن انفراد بعد شروعه فى مراوغة مدافع البترول ، وبعدها يسدد اينو تسديدة قوية بعيدة عن المرمى ، وبعدها يلعب حسن عرضية جيدة بعيدة عن تريكة المتابع ، ويكثف الأهلى من هجماته عن طريق جيلبيرتو ومعوض ويحصل على ثلاث ركنيات متتالية وسط ارتباك من دفاع البترول .

 

وفى الدقيقة 33 يلعب معتز اينو تمريرة بينية بديعة إلى الفنان محمد أبو تريكة الذى يراوغ ياسر قدرى حارس البترول بمهارة رائعة ويضع الكرة فى الشباك الخالية بعد مراوغة حارسها محرزا هدف التقدم للأهلى .  

 

وبعدها يتخلى بترول اسيوط عن الكثافة الدفاعية فى محاولة لإدراك هدف التعادل تاركا مساحات خالية فى خط دفاعه و يلعب محمد فضل بينية رائعة إلى أحمد حسن المنفرد الذى يسدد الكرة يخرجها حارس البترول باطراف اصابعه إلى ركنية .

 

وفى الدقيقة 39 يجرى البدرى التبديل الثالث بنزول حسين ياسر المحمدى بدلا من أحمد حسن ، وبعدها يتوغل تريكة ويلعب عرضية ينقذها ياسر قدرى باطراف اصابعه قبل محمد فضل .

 

ويواصل الأهلى سيطرته التامة على أحداث الشوط الثانى وأغلب فترات المباراة  ويطلق الحكم  ياسر عبد الرؤوف صافرة نهاية المباراة بفوز الأهلى بهدف نظيف بتوقيع العائد من الإصابة محمد أبو تريكة لينفرد الأهلى بصدارة بطولة الدورى برصيد 14 نقطة .

لاعب ذو صلة

X