أخبار الأهلي اليوم: التركيز شعار الأهلي في كوناكري ..والعامري يشيد بجهود يوسف وعدلي

أخبار الأهلي اليوم: التركيز شعار الأهلي في كوناكري ..والعامري يشيد بجهود يوسف وعدلي

يقدم El-Ahly.com لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الأهرام

الأهلى يخوض مرانه الرئيسى بـ«كوناكرى» استعدادا لـ«حوريا» بدورى أبطال إفريقيا

العامرى يشيد بجهود يوسف وعدلى..وغالى وفضل وأمير توفيق فى مؤتمر صناعة كرة القدم

 

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى مرانه الرئيسى اليوم استعداداً لمواجهة حوريا المقرر لها بعد غد بملعب 28 سبتمبر بالعاصمة الغينية كوناكرى فى ذهاب دور الـــ8 لدورى أبطال إفريقيا، وسيكون مران اليوم هو الفيصل فى تحديد طريقة اللعب والتشكيل الذى سيبدأ به المباراة.

وكان الجهاز الفنى قد اختار 23 لاعبا للسفر بهم إلى غينيا وهم: محمد الشناوى وشريف إكرامى وعلى لطفى ووليد سليمان وهشام محمد وسعد سمير وحسام عاشور وأحمد فتحى ومحمد نجيب وأيمن أشرف وأحمد حمدى ومحمد هانى ومؤمن زكريا وإسلام محارب ووليد أزارو وكريم نيدفيد وساليف كوليبالى وصلاح محسن وصبرى رحيل وناصر ماهر وأحمد حمودى وأكرم توفيق وعلى معلول.

ويبحث الجهاز الفنى بقيادة باتريس كارتيرون المدير الفنى الفرنسى للفريق الأحمر عن الوصول للتشكيلة التى ستواجه بطل غينيا خاصة أن البعض بصفته على أنه أقوى فرق البطولة حتى الآن بجانب الوداد ومازيمبي، ويكفى أنه نجح فى إقصاء صن داونز وتأهل بدلاً منه.

ورغم حالة السرية التى يفرضها المدرب ومعاونه محمد يوسف المدرب العام، إلا أن التشكيل الأقرب لتلك المباراة حسب التقسيمة الأخيرة التى أجراها فى استاد مختار التتش قبل السفر هو: محمد الشناوى فى حراسة المرمى ومعه احمد فتحى وساليف كوليبالى وسعد سمير وعلى معلول وحسام عاشور وهشام محمد ووليد سليمان ومؤمن زكريا وناصر ماهر ووليد ازارو.

من جانب آخر، أشاد العامرى فاروق نائب رئيس مجلس إدارة الاهلى ورئيس بعثة فريق الكرة، بجهود المهندس سمير عدلى المدير الإدارى الذى سبق الفريق إلى كوناكرى وحجز ملعبا للتدريب وفندقا للإقامة ورتب كل شيء قبل وصولنا، وقال العامرى إن محمد يوسف أيضاً يبذل جهدا خرافيا بجانب عمله الفنى فهو قائم بأعمال مدير الكرة ويتابع كل كبيرة وصغيرة.

وفى اتجاه مختلف، وافق مجلس الإدارة على سفر حسام غالي، منسق قطاع  كرة القدم، ومحمد فضل مدير إدارة التعاقدات، وأمير توفيق، مدير إدارة التسويق، إلى إسبانيا، فى الفترة من الـ23 وحتى الـ25 من سبتمبر الحالي، لحضور مؤتمر خاص بـ«صناعة»كرة القدم، يعد الأكبر على مستوى العالم، ويحاضر فيه نخبة من المتخصصين فى هذا المجال، لانتقاء ما يتوافق مع الأهلي، فى إطار سعى مجلس الإدارة لمواكبة أحدث النظم العلمية المتعلقة بصناعة كرة القدم، كما قرر المجلس اعتماد بيع لاعب الفريق الأول لكرة القدم الجنوب إفريقى باكا.

 

الجمهورية

التركيز شعار الأهلي في كوناكري

يبدأ الفرنسي كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في وضع اللمسات الأخيرة علي خطة اللعب التي سيواجه بها فريق حوريا كوناكري الغيني بعد غد الجمعة في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا وذلك في ضوء مشاهدة الجهاز الفني لعدد من الشرائط المسجلة لبعض مباريات الفريق الغيني

كان الجهاز الفني حصل علي هذه الشرائط بمجرد إجراء قرعته هذا الدور في مطلع سبتمبر الحالي وعكف علي دراستها للتعرف علي فريق حوريا بشكل جيد قبل مواجهته لاسيما وأن الفريق الغيني تأهل إلي هذا الدور علي حساب فرق كبيرة وقوية ما دفع الأهلي لعمل حسابات خاصة لهذه المواجهة والتعامل مع مباراة الذهاب علي أنها مواجهة حاسمة حيث يتطلع الفريق إلي تحقيق الفوز علي حوريا في عقر داره

حرص الجهاز الفني علي عقد جلسة يومية مع لاعبي الفريق لمشاهدة هذه الشرائط وشرح نقاط الضعف والقوة في الفريق الغيني ومسئوليات كل لاعب بالفريق في مواجهة حوريا
رغم الرحلة الطويلة من القاهرة إلي كوناكري . كان التركيز هو شعار الأهلي منذ وصوله إلي غينيا خاصة مع القرار الصائب لمجلس الإدارة بسفر الفريق علي متن طائرة خاصة لتوفير الجهد علي اللاعبين ومنحهم قدرا أكبر من التركيز إضافة لاصطحاب الشيف محمد الدالي لضمان تجهيز أفضل وجبات تتماشي مع النظام الغذائي الموضوع من قبل الجهاز الفني للفريق
كانت البعثة غادرت مطار القاهرة صباح أمس الثلاثاء متجهة إلي غينيا.. ويترأس البعثة العامري فاروق نائب رئيس النادي رئيس المكتب التنفيذي ويتخلل رحلة الأهلي إلي كوناكري عاصمة غينيا ترانزيت في الدار البيضاء لمدة ساعة للتزويد بالوقود

ضمت البعثة أعضاء الجهاز الفني والإداري والطبي واللاعبين محمد الشناوي وشريف إكرامي. وعلي لطفي. ووليد سليمان. وهشام محمد. وسعد سمير. وحسام عاشور. وأحمد فتحي. ومحمد نجيب. وأيمن أشرف. وأحمد حمدي. ومحمد هاني. ومؤمن زكريا. وإسلام محارب. ووليد أزارو. وكريم نيدفيد. وساليف كوليبالي. وصلاح محسن. وصبري رحيل. وناصر ماهر. وأحمد حمودي. وأكرم توفيق. وعلي معلول

ساد التفاؤل لاعبي الفريق خلال الرحلة وتعاهد اللاعبون علي بذل كل بوسعهم لتحقيق الفوز في هذه المباراة من أجل تسهيل المهمة في مباراة الإياب


في المقابل خرج مروان محسن مهاجم الفريق من القائمة التي سافرت إلي غينيا بسبب الإصابة وقال خالد محمود طبيب الفريق إن مروان محسن مهاجم الأهلي أجري أشعة للاطمئنان علي إصابته بعد عودته من معسكر المنتخب الوطني وأثبتت الأشعة معاناة اللاعب من شد من الدرجة الثانية في العضلة الأمامية وأوضح أن اللاعب سيكون بحاجة إلي فترة راحة تمتد من أسبوعين إلي 3 أسابيع وفقًا لمدي استجابته للعلاج.

المصري اليوم

محمد يوسف يتحدث عن مواجهة الأهلي أمام حوريا الغيني

أكد محمد يوسف، المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، صعوبة مواجهة حوريا الغيني المقرر لها الرابع عشر من سبتمبر الجاري في ذهاب دور ربع النهائي بدوري أبطال أفريقيا.

وأضاف «يوسف»: «نحترم المنافس الغيني الذي نجح في حجز بطاقة التأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال الأفريقي.

وأوضح أن الأهلي يحترم جميع منافسيه، ولكن المؤشرات تؤكد أننا سنكون على موعد مع منافس صعب وقوي، خاصة بعدما تخطى مرحلة دور المجموعات، وصعد برفقة الوداد المغربي وذلك على حساب صن داونز الجنوب إفريقي.

وأشار «يوسف» إلى أن التوقعات كانت تصب في تأهل الوداد المغربي برفقة صن داونز، إلا إن حوريا الغيني نجح في التواجد مع الوداد في ربع النهائي، وهو ما يؤكد أننا أمام منافس قوي.

وأشار إلى أن الأهلي يتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الذهاب تسهل من مهمة الفريق في لقاء العودة، مؤكدا أن الأهلي يخوض جميع مبارياته بهدف واحد وهو تحقيق الفوز دائما.

X