رئيس الوزراء يناقش مع وزير الشباب والرياضة خطة تطوير ستاد القاهرة ليصبح مدينة رياضية

رئيس الوزراء يناقش مع وزير الشباب والرياضة خطة تطوير ستاد القاهرة ليصبح مدينة رياضية

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لاستعراض ومناقشة خطة تطوير ستاد القاهرة ليصبح مدينة رياضية متكاملة، وذلك بحضور مسئولي المكتب الاستشاري المكلفين بالمشروع.

في بداية الاجتماع تم عرض خطة تطوير ستاد القاهرة والذى من المقرر أن يضم مجمعًا للمنشآت الرياضية، والخدمات، وفندقًا على أعلى مستوى، ومتحفًا رياضيًا، حيث تمت مناقشة الدراسات الخاصة بمراحل التنفيذ والتكلفة، وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن هناك عروضًا من مستثمرين للشراكة في تنفيذ المشروع.

 وخلال اللقاء عرض أشرف صبحي بيانًا بالفرص الاستثمارية المتاحة بمراكز الشباب بحق انتفاع لمدة 9 سنوات، وما توفره من العديد من فرص العمل المباشرة.

 وأكد وزير الشباب والرياضة أن الفرص الاستثمارية لإنشاء 62 حمام سباحة في أرض فضاء بقيمة استثمارية تقديرية 434 مليون جنيه توفر 620 فرصة عمل مباشرة.

مضيفًا ان الفرص الاستثمارية لإنشاء 37 ملعباً رياضياً بقيمة تقديرية 24 مليون جنيه توفر 148 فرصة عمل مباشرة، والفرص الاستثمارية لإنشاء 79 محلًا تجاريًا بقيمة تقديرية 11.85 مليون جنيه يوفر 316 فرصة عمل.

وأشار أن الفرص الاستثمارية لإنشاء عدد 32 صالة لياقة بدنية بعدد من مراكز الشباب بقيمة تقديرية 2 مليون جنيه توفر 128 فرصة عمل مباشرة، هذا بالإضافة إلى أن الفرص الاستثمارية لإنشاء 149 قاعة مناسبات بقيمة تقديرية 74.5 مليون جنيه توفر 1490 فرصة عمل.

X