اخبار الأهلي اليوم: كارتيرون يطلب الشحات وثلاثة أخرين .. وفك تجميد جوهر نبيل

اخبار الأهلي اليوم: كارتيرون يطلب الشحات وثلاثة أخرين .. وفك تجميد جوهر نبيل

يقدم El-Ahly.com لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

 

 

المصري اليوم

 

«الشحات» و٣ لاعبين يقتربون من الانضمام للأهلى.. و«الخطيب» يُجرى تعديلات جديدة على اللائحة

 

يكثف مسؤولو النادى الأهلى من جهودهم لحسم صفقة حسين الشحات، لاعب العين الإماراتى، وضمه إلى صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية المقررة فى يناير المقبل. وعلمت «المصرى اليوم» أن هناك انفراجة كبيرة فى طريق انتقال «الشحات» إلى صفوف الأهلى، ويُنتظر وضع الرتوش الأخيرة بين إدارتى الناديين لحسم تلك الصفقة.

 

ويأتى «الشحات» ضمن أربع صفقات طلبها باتريس كارتيرون، المدير الفنى للأهلى، للتعاقد مع أصحابها خلال يناير المقبل لتدعيم الصفوف من أجل مواصلة المنافسة على البطولات التى يشارك الفريق خلالها. من ناحية أخرى، اعتمد مجلس إدارة النادى، برئاسة محمود الخطيب، فى اجتماعه الذى عُقد مساء أمس الأول، تعديلات جديدة على عدد من البنود بمشروع لائحة النظام الأساسى للنادى استجابة لمقترحات الأعضاء.

 

وأعلنت إدارة النادى استمرار تلقى مقترحات الأعضاء عبر البريد الإلكترونى المخصص لذلك، أو من خلال المنافذ التى تم تخصيصها لهذا الأمر.

 

ويُنتظر أن يلتقى محمود الخطيب مع أعضاء الجمعية العمومية، غداً الخميس، بمقر النادى بالجزيرة، فى حضور أعضاء اللجنة المركزية لمشروع لائحة النظام الأساسى، ويلتقى «الخطيب» بأعضاء الجمعية العمومية، يوم الجمعة المقبل، بفرع مدينة نصر، ويوم السبت المقبل، بفرع الشيخ زايد، لمناقشة مشروع لائحة النظام الأساسى للنادى مع الأعضاء.

 

الاهرام

 

الأهلى يرفض الضغوط ويتمسك بنزاهة منظومة التحكيم قبل استكمال مسابقة الدورى

 

رفضت إدارة الأهلى كل الضغوط التى تعرضت لها على مدى الساعات الماضية للتراجع عن قرارها بشأن مطالبها من اتحاد الكرة، وأكدت أن كل ما صدر فى بيانها الرسمى نتج عن اجماع كامل أعضاء مجلس الإدارة وبناء على توصية لجنة الكرة التى انعقدت فى ذات اليوم بعد تقرير رسمى تلقته من الجهاز الفنى بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون. وأرسل النادى خطاباً رسمياً صباح أمس إلى اتحاد الكرة حدد فيه أربعة مطالب، أولها إجراء تحقيق عاجل مع طاقم تحكيم المباراة، واستبيان الحقيقة، واتخاذ الإجراءات الرادعة لمنع تكرار هذه الأخطاء التى تهدد استكمال المسابقة ثم إعادة النظر فى مشاركة مثل هؤلاء الحكام فى إدارة المباريات القادمة لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والمنافسة الشريفة بين الأندية، والثالث أن يتحمل اتحاد الكرة مسئولياته فى تطوير منظومة التحكيم، باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية، وتطبيق تقنية الفيديو (VAR) لمواكبة الكرة العالمية.

 

وتضمن الخطاب التلويح بعدم خوض فريق الكرة لمبارياته فى بطولة الدورى حال عدم وضوح الرؤية كاملة من خلال اتحاد الكرة، واتخاذ قرارات صارمة تضمن العدالة بين الجميع ولو بإسناد مباريات الأهلى القادمة لحكّام أجانب، يتحمل النادى تكاليف الاستعانة بهم.

 

ثم استدعى الخطيب لجنة الكرة لاجتماع عاجل وانتهت إلى توصية بمضمون البيان، ثم انعقد مجلس الإدارة فى موعده الطبيعى الرابعة عصراً وناقش جميع التقارير التى عرضها بيبو ووافقوا بالإجماع على البيان ووافقوا على كل خطوات لجنة الكرة للحفاظ على هيبة واستقرار فريق الكرة بما يشبه تجديد التفويض الكامل للخطيب.

 

وتخلل تلك الاجتماعات العديد من الاتصالات من مسئولى اتحاد الكره بهدف التوصل إلى حل لتلك الأزمة خاصة فى ظل اعتراف الجميع بأن الأهلى بالفعل تعرض للظلم البين، وهناك من وصل إلى أن ذلك كان مقصوداً وموجهاً وهو ما تم نقله لمسئولى الجبلايه، بأنه إذا كان الهدف هو إسقاط فريق الكرة بالقلعة الحمراء فلا داعى لخوض المباريات وتوفير التكاليف.

 

وعلى الجانب الفني، بدأ الجهاز الفنى للفريق الأحمر فى التجهيز لمواجهة حورويا الغينى فى دور الــــ8 لدورى الأبطال الإفريقى بناء على الخطاب الذى تلقاه النادى أمس من الاتحاد الافريقى لكرة القدم( كاف) والذى يفيد بان مباراة الذهاب ستقام بين الطرفين فى غينيا يوم 14 سبتمبر الجارى على ملعب 28 سبتمبر بالعاصمة الغينية كوناكرى فى تمام الخامسة مساء بتوقيت القاهرة، ومباراة العودة يوم 22 من الشهر الحالي على ملعب السلام بالقاهرة فى تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

 

واستقر الجهاز الفنى فى اجتماعه أمس بفندق إقامة باتريس كارتيرون على أن يسبق سمير عدلى البعثة الحمراء إلى غينيا الأحد المقبل للتجهيز لاستقبال الفريق وحجز ملاعب التدريب وفندق الإقامة لتوفير كل سبل الراحة لهم، وكشفت مصادر خاصة عن أن العامرى فاروق نائب رئيس النادى هو الأقرب لرئاسة بعثة الفريق فى تلك الرحلة.

 

فيما لا يزال محمد يوسف المدرب العام حتى الآن يقود مفاوضات مكثفة مع لجنة المسابقات للتنسيق لمباريات الفريق، خاصة فى ظل الضغوط الشديدة لها، كما طلب الجهاز الفنى من لجنة الكرة السفر إلى غينيا بطائرة خاصة فى ظل الضغط الشديد والإرهاق الذى يسيطر على اللاعبين وسط تفهم واضح من محمود الخطيب الذى يوفر كل الظروف لفريق الكرة لإنجاح مهمته فى دورى أبطال إفريقيا.

 

 

الخطيب ينهى أزمة جوهر نبيل ويكلفه برئاسة بعثة اليد

 

وجه محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادى الاهلي، الدعوة لرؤساء وأعضاء مجالس إدارة القلعة الحمراء السابقين للمشاركة فى مشروع لائحة النظام الأساسى وإبداء آرائهم والاستفادة من خبراتهم بما يخدم مصلحة النادي، وحرص الخطيب على إرسال نسخة من مشروع اللائحة مصحوبة بخطابات ممهورة بتوقيعه يدعوهم جميعا للاطلاع على مشروع اللائحة وإبداء آرائهم، وتلقى مقترحاتهم بشأن تعديل أو إضافة أو حذف بعض البنود، حتى يخرج مشروع اللائحة الذى سيتم عرضه على الجمعية العمومية يوم 28 سبتمبر الحالى بشكل يليق بالنادى ومكانة أعضائه.

 

ومن المقرر أن يعقد محمود الخطيب ثلاث ندوات تبدأ غداً بالمقر الرئيسى بالجزيرة فى حضور أعضاء اللجنة المركزية لمشروع لائحة النظام الأساسي، ويلتقى الخطيب بأعضاء الجمعية العمومية يوم الجمعة بفرع مدينة نصر ويوم السبت بفرع الشيخ زايد، ويسعى الخطيب وأعضاء اللجنة المركزية لمشروع لائحة النظام الأساسى لمناقشة الأعضاء واستطلاع مقترحاتهم، وفقا لـ «برنامج عائلة الأهلي»، ولرسم مستقبل النادي، ووضع لائحة تليق بمكانة وتاريخ النادى الأهلي، ويلبى طموحات كل الأهلاوية.

 

وكان مجلس إدارة القلعة الحمراء قد واصل اجتماعاته لمناقشة آراء ووجهات نظر اعضاء الجمعية حول لائحة النظام الأساسى واعتماد تعديلات جديدة على عدد من البنود بمشروع لائحة النظام الأساسى للنادى استجابة لمقترحات الأعضاء، وذلك بعد موافقة اللجنة القانونية برئاسة المستشار محمود فهمى على تلك التعديلات، وفقا لقوانين الرياضة المصرية والدولية، وعلى رأسها المادة الـ26، المتعلقة بالتخلّف عن حضور الجمعية العمومية، والتى تُلزم العضو المتخلف عن الحضور بسداد 50% من قيمة الاشتراك السنوى الخاص به دون أفرد أسرته على أن يتم إعفاء السادة الأعضاء ما فوق 65 سنة من دفع هذه الغرامة، والمادة الـ75 بالباب الثامن، وهى المادة المتعلقة بالمجلس الانتخابي، وتم التعديل نزولا على رغبة الأعضاء بإلغاء المجلس الانتخابى بالكامل، والمواد المرتبطة بها.

 

وشهد الاجتماع العفو عن جوهر نبيل عضو المجلس ليعود لأول مرة لممارسة صلاحيته منذ واقعته الشهيرة بالإنسحاب أثناء الانتخابات، وبعد مراقبة دقيقة لمدة تسعة أشهر كاملة، وكلف المجلس جوهر نبيل برئاسة بعثة فريق كرة اليد رجال للمشاركة فى بطولة إفريقيا لأندية الأبطال التى تستضيفها كوت ديفوار فى الفترة من 17 الى 28 أكتوبر المقبل، على أن تسبق مشاركة الفريق فى البطولة إقامة معسكر إعداد بالدار البيضاء لمدة 3 أيام يتخلله خوض بعض المباريات الودية.

 

 

الجمهورية

 

الأهلي يمهل الاتحاد قبل الانسحاب

 

ازدادت نيران الغضب داخل مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب بعد خروج عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة بتصريحاته التي يؤكد خلالها علي أن لجنة الحكام لن تنفذ أي طلبات من التي طالب بها الأهلي في البيان الذي أصدره وأكد عبدالفتاح في تصريحاته علي نزاهة لجنة الحكام وأن جميع الحكام شرفاء.

كان الأهلي أصدر بيانا هدد فيه بالانسحاب من الدوري في حال عدم تنفيذ أربع طلبات وهي إجراء تحقيق عاجل مع طاقم تحكيم المباراة. واستبيان الحقيقة. واتخاذ الإجراءات الرادعة لمنع تكرار هذه الأخطاء التي تهدد استكمال المسابقة..بالإضافة إلي إعادة النظر في مشاركة مثل هؤلاء الحكام في إدارة المباريات القادمة لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والمنافسة الشريفة بين الأندية.. وأن يتحمل اتحاد الكرة مسئولياته في تطوير منظومة التحكيم باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية. وتطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد لمواكبة الكرة العالمية وتطبيق مبدأ قواعد اللعب النظيف الذي أقره الاتحاد الدولي لكرة القدم لحماية المسابقة ونزاهتها.

رفض مسئولو الأهلي تصريحات عبدالفتاح وأمهلوا اتحاد الكرة ولجنة الحكام حتي عودة استئناف مباريات الدوري الممتاز للرد علي الخطاب الذي أرسله مسئولو النادي إلي اتحاد الكرة والذي يتمسك خلاله بتنفيذ طلباته التي تضمنها في البيان.. كما طلب الأهلي استقدام حكام أجانب لإدارة مباريات الفريق في الدوري الممتاز علي أن يتحمل النادي نفقتهم خلال ما تبقي من مباريات الدوري وفي حال عدم تنفيذ هذه الطلبات قبل خوض الفريق مباراته المقبلة في الدوري فإن الفريق لن يشارك بها وسيعلن انسحابه من الدوري.

يأتي هذا في الوقت الذي طالب فيه الأهلي تأجيل مباراته أمام الداخلية المقرر إقامتها يوم الثلاثاء المقبل بسبب انشغال الفريق بخوض مباراته أمام حوريا كوناكري الغيني في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا وهو ما يعطي اتحاد الكرة مهلة أكبر لحل هذه الأزمة خاصة وانه يتجه للموافقة علي تأجيل

 

عبدالفتاح: حكامنا شرفاء وطلبات الأهلي مرفوضة

 

رفض عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام وعضو اتحاد الكرة التزام الصمت وتهدئة الأوضاع مع الاهلي بعد بيان مجلس إدارته الناري ضد اخطاء الحكام .. وأكد عبدالفتاح في تصريحات خاصة لـ "الجمهورية" أن جميع الحكام شرفاء رافضا أي تلميحات من شأنها التشكيك في ذمة أي حكم دون تقديم ادلة أو مستندات وأضاف أن كل الاندية استفادت من اخطاء الحكام مشيرا الي أن هذه الاخطاء من اساسيات كرة القدم.. ومعروفة في دوريات العالم بأن اخطاء الحكام واردة.

واصل تأكيداته برفضه أي املاءات عليه من أي ناد بقوله أنه ليس من حق أي ناد مهما كان اسمه وحجمه التدخل في الشئون الداخلية لعمل لجنة الحكام موضحا أنه لن يسمح بحدوث ذلك مهما كلفه الأمر وأضاف عبدالفتاح أن طلب الاهلي بخصوص التحقيق مع طاقم حكام مباراة فريقهم أمام الانتاج الحربي مرفوض تماما وأن لجنة الحكام هي الوحيدة التي من حقها أن تتخذ هذه الاجراءات مشيرا الي أن اللجنة من نفسها تقوم بمثل هذه الأمور بشكل سري وتعاقب الحكام الذين تثبت عليهم وقوعهم في حالات الاهمال.

وأشار الي أن تقنية تطبيق حكام الفيديو تحتاج الي تكاليف عالية باهظة الثمن وفي الوقت الحالي لايستطيع الاتحاد توفيرها مؤكدا ان هذه التقنية لا تستخدم إلا في 3 دوريات فقط وهناك دوريات متقدمة وتمتلك امكانيات كبيرة ومع ذلك لا تستخدم هذه التقنية.

وكشف أن اللجنة لا تحتاج إلي توجيهات من أحد لتطوير المنظومة بقوله بأنه مع المهندس هاني أبوريدة رئيس الاتحاد سبق واجتمع مع نائب رئيس الشركة المسئولة عن هذه التقنية لبحث امكانية ادخالها علي الدوري المصري قبل مطالبة الاهلي بذلك.پ

من ناحية اخري يجري بعض الوسطاء داخل المنتخب محاولات ودية لاحتواء ازمة محمد صلاح نجم الفريق والمحترف في نادي ليفربول الانجليزي مع عضو المجلس احمد مجاهد بعد هجوم الاخير عليه ومحاولته تسريب جميع خطابات اللاعب للاعلام والتشهير به خلال المؤتمر الصحفي الذي فجر الأزمة بين اللاعب والاتحاد.. ويسعي البعض داخل منظومة الجبلاية لازالة اي خلاف لاسيما وأن المجلس يخشي من حدوث أي صدام مع أحمد مجاهد وصلاح علي هامش معسكر الفراعنة الذي يقام في برج العرب بالإسكندرية قبل مواجهة النيجر في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا بالكاميرون 2019.

ويري المجلس أن وجود مجاهد في المعسكر سيخلق أزمة كبيرة مع صلاح الذي انتقد تصريحاته علانية في المؤتمر الصحفي حيث من الممكن أن تكون هناك أزمة كبيرة ومن الأفضل أن يبتعد مجاهد عن المعسكر حتي لا تكون هناك مشكلة مع نجم ليفربول.

X