اخبار الأهلي اليوم: ازارو يتمسك بالرحيل وتجدد أزمة فتحي وكارثة تحكيمية أمام الإنتاج

اخبار الأهلي اليوم: ازارو يتمسك بالرحيل وتجدد أزمة فتحي وكارثة تحكيمية أمام الإنتاج

يقدم El-Ahly.com لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

 

 

الاهرام

 

الاهلى يتعادل مع الإنتاج الحربى «إجباريا» بدون أهداف

 

كارثة تحكيمية.. الحكم ومساعدوه يحرمون حامل اللقب من ضربة جزاء وهدف صحيح

 

تعادل الاهلى مع الانتاج الحربى بدون اهداف فى المباراة التى اقيمت بينهما امس على ستاد السلام فى اطار مباريات الاسبوع الخامس للدورى الممتاز.

شهدت المباراة جدلا تحكيميا فى اكثر من مشهد بسبب تصرفات حكم اللقاء ابراهيم نور الدين بشكل غريب فى اكثر من لعبة لصالح حامل اللقب حيث تغاضى عن ركلة جزاء واضحة لوليد ازارو فى الشوط الاول عندما مر بالكرة من معاذ الحناوى وجذبه الاخير داخل منطقة الجزاء وسقطا على الارض سويا.

وجاء المشهد الثانى عندما اعترض الشناوى حارس الاهلى بطريقة غير لائقة على عدم اتخاذه قرار ضد موسى دياوارا مهاجم الانتاج سوى احتساب فاول ضده على الرغم من ان استخلاصه للكرة من بين يدى الشناوى بهذا الشكل الخطير كان من الممكن ان يصيبه وهنا اخطأ نور الدين فى عدم اشهار الكارت الاحمر فى وجه الشناوى لتحدثه بهذه الطريقة اليه واخطأ ايضا عندما دفعه فى وجهه. اما المشهد الثالث فكان الغاؤه لهدف مؤمن زكريا فى الشوط الثانى بداعى التسلل بينما لم يكن هناك اى شبه للتسلل.

بداية هجومية من الفريقين وكانت الهجمة الاولى للانتاج الحربى عندما لعب احمد شديد كرة عرضية من اليسار يقتنصها موسى دياوارا من بين المدافعين ويلعبها عرضية لا تجد من يتابعها.

الدقيقة السابعة تشهد كرة مثيرة للجدل عندما استخلص وليد ازارو الكرة من معاذ الحناوى وقام الاخير بجذبه ليسقطه ارضا داخل منطقة الجزاء تغاضى ابراهيم نور الدين حكم اللقاء ومعاونوه عن النظر اليها وكانت تستحق ان تحتسب ركلة جزاء.

فى الدقيقة 12 يحصل اكرم توفيق على انذار للخشونة مع عبد الرحمن رمضان. بعدها مباشرة يلعب احمد شديد عرضية ثانية يقتنصها محمد رجب برأسه تمر بجوار القائم.

ثم يحصل معاذ الحناوى على انذار لعرقلة ازارو ويحصل الاهلى على فاول يتصدى له احمد حمودى ويلعب الكرة داخل منطقة الجزاء يرتقى لها ساليف كوليبالى برأسه ولكن عامر عامر يحولها الى ركنية ببراعة.

وتذهب كرة طائشة لازارو يسددها قوية مفاجأة من خارج منطقة الجزاء يمسكها عامر على مرتين واكن الافضل ان يمررها ازارو الى اسلام محارب الخالى من الرقابة.

تشهد الدقيقة 36 لقطة اخرى مثيرة للجدل عندما وصل الكرة لاحمد الشناوى الذى امسكها فاذا بموسى دياوارا يأخذها من يده ليحتسب الحكم فاول دون قرار ادارى ضد موسى والذى كان يجب ان يحصل على انذار لخطورة ما فعله فكان من الممكن ان يتسبب فى اصابة الشناوى مما ادى الى انفعال حارس الاهلى وقام بضرب موسى بدون كرة فقام ابراهيم نور الدين بإشهار الكارت الاصفر فى وجهه وعندما اعترض الشناوى على قراره وتحدث بطريقة غير لائقة ، ما كان يجب عليه التحدث بها الى الحكم، قام الحكم بدفعه بيده بدلا من اشهار الكارت الاحمر له.

بعد ذلك يهدأ اللقاء وينحصر فى وسط الملعب حتى الدقيقة 45 التى شهدت فرصة خطيرة للاهلى بعرضية من ازارو من الجهة اليسرى لا تجد من يتابعها من لاعبى الاهلى باستثناء معاذ الحناوى الذى كاد يسكنها مرماه اثناء تشتيته لها.

وينتهى الشوط بعد احتساب دقيقة واحدة وقتا بدل ضائع.

بدأ الشوط الثانى بداية عشوائية وهجمات غير منظمة من لاعبى الاهلى بينما اعتمد الانتاج على الهجمات المرتدة وفى الدقيقة 55 يجرى كارتيرون المدير الفنى للاهلى التغيير الاول بخروج اكرم توفيق ونزول ميدو جابر بدلا منه ويرد مختار مختار باجراء التغيير الاول بخروج غنام محمد ونزول السيد الشبراوى وفى الدقيقة 61 يخرج ناصر ماهر وينزل صلاح محسن وايضا يجرى مختار التغيير الثانى بخروج محمد رجب ونزول سولومون ويليام .

فى الدقيقة 65 يحصل الاهلى على فاول يلعبه كالعادة احمد حمودى يقتنصها ميدو برأسه تصطدم بالعارضة لتحرم الاهلى من هدف محقق.

بعدها يظهر تأثير تغييرات كارتيرون حيث السيطرة على المباراة لتسير فى اتجاه مرمى عامر عامر وفى الدقيقة 69 ينزل محمود كابونجا بدلا من احمد ديودار فى اخر تغييرات مختار لتعزيز الدفاع وتذهب كرة فى الدقيقة 71 لصلاح محسن يسددها ضعيفة ترتد من الدفاع لساليف على حدود منطقة الجزاء يسددها قوية تعلو العارضة .

وتأتى الدقيقة 76 ليجرى الفرنسى اخر تغييراته بخروج حمودى ونزول مؤمن زكريا بعدها بثلاثة دقائق تذهب كرة عرضية من اليسار لزكريا الذى يسددها فى المرمى ويحرز هدف الا ان الحكم يلغيه بداعى التسلل !

وتتوالى الهجمات الحمراء ولكن دون احداث تغيير لينتهى اللقاء بعد احتساب 5 دقائق وقتا بدل ضائع.

 

لجنة الكرة بالأهلى تناقش تقرير «الفنية».. واستئناف التدريبات الخميس بغياب 13 لاعبا

 

مجلس الإدارة يحسم تعديلات لائحة النظام الأساسى والإعداد لجمعية 28 سبتمبر

يعقد مجلس إدارة النادى الأهلى اجتماعاً فى الخامسة مساء اليوم برئاسة محمود الخطيب؛ لمناقشة بعض التعديلات الجديدة ببنود مشروع لائحة النظام الأساسى فى ضوء الاقتراحات التى تلقتها إدارة النادى خلال الأيام الماضية من أعضاء الجمعية العمومية عبر المنافذ التى أقامتها الإدارة التنفيذية فى فروع النادى الثلاثة، وقامت اللجنة المركزية لإعداد مشروع اللائحة بدراسة جميع الاقتراحات، ورأت إعادة النظر فى بعض البنود التى كان عليها إجماع.

 

كما يناقش الاجتماع الذى يحضره جميع الأعضاء، التقرير الذى تقدمه الإدارة التنفيذية حول التحضير للجمعية العمومية المقرر لها 28 سبتمبر الحالى للتصويت على لائحة النظام الأساسى بعد أن تم طرحها للحوار المجتمعي، بجانب بعض الملفات والبنود الأخري. على الجانب الآخر، تعود لجنة الكرة إلى اجتماعاتها خلال الساعات القليلة القادمة لمناقشة تقرير اللجنة الفنية التى يرأسها علاء ميهوب الذى يتضمن ترشيحات لعدد من اللاعبين فى قطاعات الناشئين بجانب دورى الدرجة الثانية.

 

بينما منح الجهاز الفنى للفريق الأول بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون اللاعبين راحة سلبية لمدة ثلاثة أيام للتخلص من ضغط المباريات التى واجهت الفريق خلال الفترة الماضية، على أن يعود أبناء القلعة الحمراء للتدريبات الجماعية صباح الخميس المقبل،فى غياب 13 لاعبا على رأسهم مجموعة الدوليين الذين انتظموا فى معسكر المنتخب الوطنى استعداداً لمواجهة النيجر وهم محمد الشناوي، ومحمد هاني، وأيمن اشرف، صلاح محسن ومروان محسن.

 

كما يغيب عن التدريبات مجموعة اللاعبين الذين انتظموا فى معسكر المنتخب الأوليمبى الذى يستعد لخوض مباراة ودية أمام منتخب روسيا الجمعة المقبل وهم أحمد ياسر ريان، وأحمد حمدى ومحمد صابر، وكريم نيدفيد وأكرم توفيق وناصر ماهر، بينما تلقى النادى استدعاء رسميا من تونس ومالى لإنضمام على معلول وساليف كوليبالى على التوالى لمنتخبات بلادها.

 

 

اليوم.. قرعة دور الثمانية لدورى الأبطال والكونفيدرالية

الأهلى يتجنب الصدامات القوية

 

تسحب فى السابعة مساء اليوم بمقر الاتحاد الافريقى لكرة القدم (كاف) بالقاهرة قرعة بطولتى دورى الابطال و كأس الاتحاد (الكونفيدرالية).

 

وقال محمد ثابت المنسق الاعلامى للكاف إن الترتيبات انتهت من اجل استقبال الضيوف ولا صحة عما تردد عن وجود مشكلات خاصة بدعوة كبار الشخصيات، ومن المقرر أن يقوم الجنوب افريقى مارك فيش و حازم امام و الانجولى جلبيرتو بالمشاركة فى سحب القرعة.

 

ارتفعت اسهم الاندية العربية فى الفوز ببطولة دورى ابطال افريقيا بعدما صعدت خمسة فرق عربية الى دور الثمانية، على رأسها الاهلى والنجم الساحلى والترجى التونسيان، ووفاق سطيف الجزائرى والوداد المغربي، بينما تأهل فريقان من وسط القارة السمراء هما مازيمبى الكونجولى واول اغسطس الأنجولي، وفريق وحيد من غرب القارة وهو حوريا كوناكري، وتشير كل التوقعات إلى أن المنافسة على اللقب ستكون حامية بين الاهلى والترجى والنجم والوداد ومعها مازيمبي.

 

واستحدث الاتحاد الافريقى نظام القرعة بدءا من دور الثمانية لإتاحة مبدأ تكافؤ الفرص بين كل الاندية، ومن المقرر ان تنطلق مباريات الدور المقبل يومى 12 و21 من الشهر المقبل.

 

ومع اعتلاء الاهلى قمة مجموعته مع اندية مازيمبى والوداد والنجم، فإن مواجهته ستكون امام أحد اصحاب المركز الثاني، وبذلك سيلعب مع وفاق سطيف الجزائرى أو أول أغسطس الأنجولى أو حوريا الغيني، وعلى ذلك يتجنب الاهلى الصدامات القوية بدور الثمانية.

 

ولعل فرصة ممثل مصر قوية بعد دخوله فى مرحلة استقرار فني، ويعتمد الجهاز الفنى الأحمر على طريقة 4/3/2/1 لمحاصرة المنافس فى الامتار الاخيرة امام مرماه، كما تعطى الطريقة ادوارا كبيرة لطرفى الملعب الدفاعيين. وصعد المصرى البورسعيدى ممثل مصر فى بطولة كأس الاتحاد (الكونفيدرالية) بجدارة لدور الثمانية مع اندية الرجاء ونهضة بركان المغربيين واتحاد الجزائر وإنيمبا النيجيرى ورايون سبورت الرواندى وكارا بطل الكونغو برازافيل وفيتا كلوب الكونغولى ومن المنتظر أن يلاقى أحد فرق الرجاء أو اتحاد الجزائر أو إنيمبا التى تصدرت مجموعتها مع نهضة بركان، ويضم التصنيف الثانى فيتا كلوب وكارا برازافيل ورايون سبورت.

 

الجمهورية

 

تعديلات لائحة الأهلي علي مائدة المفاوضات

يعقد مجلس إدارة النادي الأهلي اجتماعا في الخامسة مساء اليوم الاثنين برئاسة الكابتن محمود الخطيب وذلك لمناقشة بعض التعديلات الجديدة ببنود مشروع لائحة النظام الأساسي في ضوء الاقتراحات التي تلقتها إدارة النادي خلال الأيام الماضية وكذلك الاقتراحات التي تقدم بها أعضاء الأهلي من خلال المنافذ التي أقامتها الادارة التنفيذية في فروع النادي الثلاثة.

قامت اللجنة المركزية لإعداد مشروع اللائحة بدراسة كافة الاقتراحات ورأت إعادة النظر في بعض البنود التي كان عليها إجماع ورفعت الأمر لمجلس الادارة الذي يناقشها في الاجتماع.

من ناحية أخري . قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون منح اللاعبين راحة سلبية بداية من اليوم ولمدة ثلاثة أيام.. وجاء قرار الجهاز الفني بقيادة كارتيرون بمنح اللاعبين راحة سلبية لمدة 27 ساعة للتخلص من ضغط المباريات التي واجهت الفريق خلال الفترة الماضية.

يستأنف الفريق تدريباته الجماعية الخميس استعدادا لمواجهة الذهاب بدور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا والتي يتحدد طرفها اليوم الاثنين خلال قرعة الأدوار الفاصلة في البطولة.

كان كارتيرون قد منح رباعي الفريق حسام عاشور وشريف إكرامي وسعد سمير وعلي معلول راحة من تدريبات مجموعة اللاعبين الغائبين عن معسكر مباراة الانتاج الحربي.. يذكر أن سامي قمصان المدرب المساعد بالفريق قاد تدريبات اللاعبين الغائبين عن مباراة الانتاج.

انتظم وليد سليمان في تدريبات الكرة خلال مشاركته بمران الغائبين عن مباراة الانتاج الحربي.. وجاءت مشاركة وليد سليمان في تدريبات الكرة بعد تعافيه من الاصابة بتورم في أنكل القدم التي أصيب بها مؤخرا.. ويذكر أن وليد سليمان خاض تدريبات تأهيلية علي مدار الأيام الثلاثة الماضية قبل أن ينتظم اليوم ويشارك في تدريبات الكرة.

في المقابل. واصل عمرو السولية لاعب الفريق تنفيذ برنامجه التأهيلي بخوض جلسة في الجيم علي هامش مران مجموعة اللاعبين الغائبين عن مواجهة الانتاج.. ويعاني السولية من الاصابة بمزق في العضلة الضامة التي تعرض لها في مباراة كمبالا سيتي.. وكان خالد محمود طبيب الفريق أكد حاجة اللاعب لأربعة أسابيع للتعافي من الاصابة وإعلان جاهزيته للمباريات.

من ناحية أخري . ينتظم لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المنضمين لقائمة المنتخب الوطني في معسكر المنتخب بداية من اليوم الاثنين.. وكان الجهاز الفني للمنتخب أعلن عن ضم 4 لاعبين من الأهلي استعدادا لمواجهة النيجر وهم محمد الشناوي. ومحمد هاني. وأيمن اشرف. وصلاح محسن ومروان محسن.

كما انتظم أحمد ياسر ريان. وأحمد حمدي ومحمد صابر. لاعبو الأهلي أمس في معسكر المنتخب الأولمبي الذي يستعد لخوض مباراة ودية أمام منتخب روسيا يوم 7 سبتمبر الجاري.. وينضم باقي لاعبي الأهلي الدوليين لمعسكر المنتخب الأولمبي عقب مباراة الانتاج الحربي أمس وهم كريم نيدفيد وأكرم توفيق وناصر ماهر.

 

 

المصري اليوم

 

«أزارو» يتمسك بالرحيل عن الأهلى فى يناير

 

تمسك المغربى وليد أزارو، مهاجم الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، بالرحيل عن القلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الشتوية، فى يناير المقبل، بعد تلقيه عرضا جادا من أحد الأندية الإنجليزية للانتقال إليه بعد تألقه فى مباريات الفريق خلال مباريات الدورى الممتاز ودورى الأبطال. وعلمت «المصرى اليوم» أن أزارو أخطر الجهاز الفنى والإدارى بعدم رغبته فى الاستمرار داخل القلعة الحمراء بسبب تلقيه عروضا بمبالغ مالية كبيرة أكبر مما يتقاضاه مع الأهلى. يأتى هذا فى الوقت الذى تحفظ فيه الفرنسى كارتيرون، المدير الفنى للفريق، على رحيل اللاعب فى ظل الاعتماد عليه بشكل أساسى وتألقه فى المباريات، خصوصا أن اللاعب تحول إلى الورقة الرابحة للفريق بأهدافه المؤثرة، فى الوقت الذى لا يجد فيه المدير الفنى بديلا للاعب فى حالة رحيله عن الفريق. من جهة أخرى، تجددت أزمة أحمد فتحى، لاعب الفريق، بعد مطالبة اللاعب بالحصول على زيادة مالية قدرها ٥ ملايين جنيه فى الموسم الواحد عن المبلغ المحدد فى العقد ويقدر بـ٩ ملايين جنيه بواقع ٣ ملايين فى الموسم الواحد. كان مسؤولو النادى الأهلى قد قاموا بتوثيق العقد فى اتحاد الكرة حتى لا يمكنه الاعتراض على القيمة المالية المحددة له ولا تزيد عن بقية لاعبى الفئة الأولى بالفريق. ويعتمد مسؤولو الأهلى على حصول اللاعب على ترضية مالية قدرها ٢٢ مليون جنيه من أحد رجال الأعمال، ومن ثم فقد حصل على قيمة عقده المالية التى يطالب بها وتصل إلى ٣١ مليون جنيه فى المواسم الثلاثة لم يتحمل منها النادى سوى ٩ ملايين جنيه، يأتى هذا فى الوقت الذى ينفى فيه أحمد فتحى حصوله على أى ترضية مالية بشأن تمديد عقده مع النادى وأن ما يحصل عليه من مكافآت مالية أو هدايا باسمه تخصه ولا علاقة للنادى بها باعتباره أحد نجوم المنتخب الوطنى.

 

من جهة أخرى، يواجه مجلس الإدارة، برئاسة محمود الخطيب، أزمة بسبب الانتقادات التى تعرض لها عقب بيع الجنوب أفريقى باكامانى إلى فريق صن داونز بمقابل مالى قدره ٩٠٠ ألف دولار بعد أن كان الأهلى قد قام بشرائه فى الموسم المنقضى بمقابل قدره ١.٤ مليون دولار، أى بخسارة قدرها ٥٠٠ ألف دولار عما قام النادى بشرائه، فى الوقت الذى اعتبر فيه مسؤولو الأهلى أن النادى استفاد من بيع اللاعب الذى كان سيحصل على قيمة عقده التى تقدر بـ٤٠٠ ألف دولار فى الموسم دون أن يشارك مع الفريق لعدم قناعة الفرنسى كارتيرون بمستواه الفنى.

 

فى شأن مختلف، ينتظر عمرو جمال، مهاجم الفريق الكروى الأول، عرضا من أحد الأندية المغربية بعد أن فشلت مفاوضات انتقاله إلى الدورى البرتغالى خلال الأيام الماضية، بينما استعجل المدير الفنى التعاقد مع مهاجم أفريقى خلال فترة الانتقالات الشتوية حتى يتمكن الفريق من الاستمرار فى المنافسة على البطولات التى ينافس عليها.

X