أخبار الأهلي اليوم: تشكيل الأهلي الأقرب أمام الإنتاج .. وردود مجلس الخطيب مرفوضة

أخبار الأهلي اليوم: تشكيل الأهلي الأقرب أمام الإنتاج .. وردود مجلس الخطيب مرفوضة

يقدم El-Ahly.com لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

المصري اليوم

الأهلى يحشد قوته الهجومية لضرب معاقل الإنتاج

يستدرج الفريق الكروى الأول للنادى الأهلى، نظيره الإنتاج الحربى، عند التاسعة مساءً على أرض ملعب ستاد السلام، ضمن مباريات الجولة الخامسة للدورى.

يدخل الأهلى المواجهة، متصدراً جدول المسابقة برصيد 10 نقاط، جمعها من تحقيق الفوز فى ثلاث مباريات، والتعادل فى مباراة وحيدة، ويسعى باتريس كارتيرون، المدير الفنى، لمواصلة انتصاراته الأفريقية والمحلية، والاستمرار على قمة جدول المسابقة، من أسابيعها الأولى، والحفاظ على فارق النقاط بينه وبين منافسيه.

وتحاصر الإصابات لاعبى الأهلى، بعدما حرمت الفريق من جهود عمرو السولية، فضلاً عن الكدمة القوية التى تعرض لها حسام عاشور، خلال مواجهة كمبالا، بالإضافة إلى شكوى وليد سليمان، من الآلام وعدم قدرته على المشاركة خلال التدريبات بنفس القوة المعهودة عنه، هذا بخلاف حالة الإرهاق التى تسيطر على لاعبى الفريق، بسبب تلاحم المباريات خلال الفترة الأخيرة.

وحرص كارتيرون، على تحفيظ لاعبيه بعض الجمل التكتيكية الهجومية والدفاعية، لتنفيذها خلال المواجهة المقبلة، والتى تعتمد على الارتداد السريع، عند فقدان الكرة، لمواجهة السرعات التى يتميز بها لاعبو الإنتاج فى الهجمات المرتدة، وطالب المدير الفنى لاعبيه بضرورة التسديد من خارج المنطقة، لضرب التكتلات الدفاعية التى سيلجأ لها لاعبو الإنتاج من البداية ومحاولة إخراجهم عن تركيزهم، بهدف مبكر، لنسف الخطة الدفاعية، التى سيلجأ لها المدير الفنى للإنتاج.

وينتظر أن يخوض الأهلى اللقاء بتشكيل يضم كلا من محمد الشناوى، محمد هانى، ساليف كوليبالى، سعدالدين سمير، على معلول، أحمد فتحى، أكرم توفيق، ناصر ماهر، إسلام محارب، وليد أزارو، صلاح محسن.

من جانبه، شدد كارتيرون، على صعوبة المواجهة، لافتاً إلى أن فريقه سيكون على موعد مع منافس قوى، يمتلك جهازا فنياً، ولاعبين مميزين، ويسير بشكل جيد فى مشوار المسابقة حتى الآن.

وأوضح المدير الفنى للأهلى أنه تابع عددا من مباريات فريق الإنتاج فى الدورى، لتحديد نقاط القوة والضعف فى صفوفه وكيفية استثمارها خلال المباراة؛ لتحقيق الفوز ومواصلة الانتصارات فى الدورى والوصول للنقطة رقم 13.

وأشار كارتيرون إلى أن الإنتاج لم يخسر حتى الآن فى الدورى، ونجح فى تحقيق الفوز مرتين وتعادل مثلهما، ويمتلك 8 نقاط، وهو ما يؤكد صعوبة المباراة وأن الاهلى سيواجه منافسا يتطلع لتحقيق نتيجة إيجابية كما هى طبيعة جميع الفرق عندما تواجه الأهلى، على وجه الخصوص.

على الجانب الآخر، يدخل الإنتاج المواجهة محتلاً المركز الخامس، فى جدول الترتيب، برصيد 8 نقاط، جمعها من الفوز فى مباراتين، والتعادل فى مثلهما.

وينتظر أن يخوض الإنتاج، المواجهة بتشكيل يضم كلاً من عامر عامر، أحمد شديد، معاذ الحناوى، السيد الشبراوى، عبدالرحمن فاروق، محمود حمادة، أحمد دويدار، عبدالرحمن بودى، جميس تيدى، محمد مسعد، محمد رجب.

من جانبه، شدد مختار مختار، على ثقته بلاعبيه وقدرتهم على تقديم مباراة قوية، وتحقيق نتيجة إيجابية، تدفع بالفريق نحو المنافسة على القمة، لافتاً إلى أن الفريقين بمثابة كتاب مفتوح أمام الآخر، ولا يوجد ما يستطيع أى مدير فنى إخفاءه عن الآخر.

الجمهورية

الأهلي يتحدى الغيابات والإنتاج

يرفع الأهلي شعار "التحدي" عندما يستضيف فريق الانتاج الحربي علي ملعب استاد السلام في التاسعة من مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الممتاز.

يحتل الأهلي قمة الدوري برصيد عشر نقاط بفارق الأهداف أمام بيراميدز. الذي يواجه سموحة اليوم أيضا. فيما يحتل الانتاج الحربي المركز الخامس برصيد ثماني نقاط.

لم يخسر الأهلي في أي مباراة منذ تولي الفرنسي باتريس كارتيرون تدريب الفريق حيث خاض 9 مباريات في جميع المسابقات فاز في سبع مباريات وتعادل في مباراتين ويريد الفريق المواصلة علي هذا المنوال.

وتمثل هذه المباراة تحديا كبيرا للأهلي حيث يسعي الفريق لحصد النقاط الثلاث للمباراة للاستمرار علي قمة الدوري. ولكن في الوقت نفسه يعاني الفريق من العديد من الغيابات التي قد تؤثر علي أداء الفريق. بالاضافة إلي أنه يواجه أحد الفرق التي لم تخسر حتي الآن.

ويواجه الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون أزمة كبيرة في ظل وجود غيابات كثيرة بالفريق. حيث تأكد غياب عمرو السولية عن اللقاء بسبب الاصابة لينضم إلي جونيور أجايي المصاب منذ فترة. بينما لاتزال الشكوك قائمة حول إمكانية لحاق وليد سليمان وميدو جابر باللقاء في ظل عدم جاهزيتهما.

وضرب الاجهاد عدداً كبيراً من اللاعبين يأتي في مقدمتهم حسام عاشور وعلي معلول ووليد أزارو وسعد سمير ولكن يأمل كارتيرون أن يشارك الرباعي في المباراة بعد أن خاضوا تدريبات استشفائية في الفترة الماضية.

حرص كارتيرون ومعاونوه علي مشاهدة تسجيلات لمباريات الانتاج الحربي في الفترة الماضية. وقام بتحفيظ لاعبيه بعض الجمل التكيكية من اجل ضرب دفاعات الانتاج الحربي.

خصص كارتيرون فقرة للتدريب علي استغلال الاجناب وكيفية التعامل مع الكرات العرضية داخل منطقة جزاء المنافس من اجل استغلالها في تسجيل الأهداف.

علي الجانب الآخر. يسعي الانتاج الحربي لمواصلة نتائجة الايجابية في الدوري هذا الموسم وتفادي الهزيمة للمباراة الخامسة علي التوالي وذلك من أجل الدخول إلي المربع الذهبي في جدول الترتيب.

ولكن مهمة الانتاج الحربي لن تكون سهلة خاصة أن مختار مختار المدير الفني لن يتواجد علي مقاعد البدلاء بعد أن طرد خلال مباراة الفريق الأخيرة أمام الجونة والتي انتهت بالتعادل السلبي.

ومع ذلك. حرص مختار علي تحفيز لاعبيه خلال الفترة الماضية من أجل بذل أقصي جهد لهم للظهور بشكل جيد أمام حامل اللقب ومحاولته حصد النقاط الثلاث كاملة.

ويملك مختار لاعبين أثبتوا قدراتهم الكبيرة منهم علي سبيل المثال أحمد شديد قناوي والحارس عامر عامر ومحمد رجب ووليام ووهاب آنان.

ردود مجلس الخطيب .. مرفوضة

ولجنة استماع أولمبية .. لـ "مرتضي منصور"

كشفت ¢الجمهورية¢ مجموعة من التطورات والأحداث المثيرة حول الأهلي والزمالك في الساعات القليلة الماضية. في اطار المواجهات والمراسلات الحائرة بين الناديين من جهة واللجنة الأولمبية ووزارة الشباب والرياضة من جهة أخري .

في البداية. رفضت وزارة الشباب والرياضة ردود مجلس ادارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب حول طريقة التعامل مع التبرعات المالية. وطلبت من النادي ردودا جديدة يمكنها تغطية جميع التساؤلات الخاصة بالأمر. وتدعيم الردود بالأدلة والمستندات حتي تتخذ الوزارة قرارها النهائي بشأن الملف. والتعامل معه بشكل جاد ورسمي في الفترة المقبلة .

كانت اللجنة الأولمبية أعلنت عدم مسئوليتها عن ملف التبرعات والفروع المالية الخاصة بالأندية. وأكدت أن الجانب المالي من اختصاص وزارة الشباب والرياضة وفقا للائحة المالية والمعمول بها بقانون الرياضة الجديد. وهو نفسه القانون الذي منح الأولمبية الحق في التدخل وتحديد مصير الملفات الادارية المختلفة .

كما قرر مجلس ادارة اللجنة تشكيل لجنة استماع خاصة برئاسة المهندس ياسر ادريس عضو مجلس ادارة اللجنة ورئيس لجنة الأندية والهيئات. وعضوية المهندس الباسل عبد الله. و3 من مستشاري الهيئة القضائية. تمهيدا لاستدعاء مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك والاستماع إليه فيما هو منسوب إليه من أقوال وهجوم علي مجلس ادارة اللجنة برئاسة المهندس هشام حطب. وفقا للميثاق الأولمبي والمعايير الدولية المتعارف عليها والتي يخضع لها كل المنتمين للمنظومة الرياضية .

جاء ذلك في بيان رسمي أصدره مجلس الأولمبية. ضمن فعاليات الجلسة الممتدة التي عقدها المجلس في أعقاب الأزمة الأخيرة وما طال المجلس ورئيسه من اتهامات اعتبرها المجلس تجاوزا في حقه .

كما جدد مجلس الادارة رفضه الجمعية العمومية العادية وغير العادية للنادي. ووصفها بالباطلة لعدم صحة اجراءات الدعوة لها وفقا لقرار المجلس الأولمبي. وأحقيته في البت في صحتها من عدمها. وبالتالي عدم اعتماد نتائج الجمعيتين. والتأكيد علي أن حضور مندوبي أو موظفي الجهة الادارية لا يعني شيئا في الأمر لعدم اختصاص الوزارة في ذلك. وأشار الي أن جميع درجات التقاضي مكفولة لكل أعضاء المنظومة الرياضية سواء محليا أو مع الهيئات الدولية الرياضية المختلفة .

الاهرام

الليلة الأهلى ينتظر «الإنتاج» ويتحدى الإصابات للحفاظ على صدارة الدورى

تقام اليوم مباراتان فى غاية الأهمية فى الأسبوع الخامس للدورى, حيث يستضيف الأهلى فريق الإنتاج الحربى على استاد السلام فى التاسعة مساء، بينما يلعب سموحة مع بيراميدز على استاد برج العرب فى السادسة مساء.

يدخل الأحمر المباراة، وهو متصدر المسابقة بعشر نقاط متساويا مع بيراميدز، وبمعنويات مرتفعة بعد فوزه على كمبالا سيتى الاوغندى الاسبوع الماضى وتصدره مجموعته الافريقية وصعوده لدور الثمانية ببطولة الاندية الافريقية ابطال الدوري، ويعلم كارتيرون المدير الفنى للاهلى وجهازه المعاون ان مباراة الانتاج اليوم فى غاية الصعوبة، خاصة ان المنافس فريق قوى ويمتلك عناصر مميزة من

اللاعبين، وجهازا فنيا مميزا وينافس على صدارة البطولة ايضا ولديه الطموح المشروع لذلك وهو ما يزيد من صعوبة تلك المواجهة.

ويدخل الأهلى المباراة وهو يواجه العديد من الصعوبات المتمثلة فى الارهاق الشديد الذى يعانيه الفريق فى ظل لعبه مباراة كل ثلاثة ايام، بالاضافة إلى الإصابات الكثيرة التى تضرب القوام الاساسى للفريق، ورغم ذلك فكارتيرون يعلم جيدا ان الأهلى يلعب جميع مبارياته على انها مباريات كئوس ولا بديل عن الفوز وإسعاد الجماهير الاهلاوية التى لا ترضى بغير الفوز فى جميع مباريات الفريق.

وقام الجهاز الفنى للأهلى بدراسة فريق الانتاج الحربى جيدا ومعرفة نقاط القوة والضعف لوضع الخطة المناسبة لمواجهته الليلة، وهو ما وضح خلال تدريب الفريق الاخير امس على ملعب المباراة الذى شهد تركيز الجهاز الفنى على تنفيذ اللاعبين عددا من الجمل الخططية والتكتيكية، والاهتمام بالجانب الدفاعى الذى ظهر بمستوى ضعيف خلال مباراة كمبالا، ومن المتوقع ان يغيب عن التشكيل عمرو السولية وحسام عاشور للاصابة مع احتمال عودة ميدو جابر للتشكيلة الاساسية.

فى الجانب الآخر، يدخل الانتاج الحربى المباراة تحت القيادة الفنية للمخضرم والداهية مختار مختار وهو فى المركز الرابع متساويا مع سموحة الثالث فى نفس رصيد النقاط ثمانى نقاط جمعها من أربع مباريات، وكان الجهاز الفنى للفريق قد كثف جرعاته التدريبية خلال الايام الماضية استعدادا للقاء اليوم خاصة الجانب البدنى للثنائى وليد حسن لاعب خط الوسط المهاجم ومحمد رجب رأس الحربة وهداف الفريق, ويشهد اللقاء جلوس مختار مختار فى المدرجات وإدارة المباراة من المدرج لتعرضه لعقوبة من لجنة المسابقات بالإيقاف مباراة واحدة لطرده خلال مباراة الجونة الأخيرة.

وفى المباراة الثانية يستضيف سموحة صاحب المركز الثالث برصيد ثمانى نقاط فريق بيراميدز صاحب المركز الثانى برصيد عشر نقاط فى مباراة صعبة للفريقين ويدخل ابناء الاسكندرية المباراة تحت القيادة الفنية لعلى ماهر وهو يعلم انه يواجه خصما صعبا ويمتلك لاعبين على اعلى مستوى من المهارات ويأمل ماهر فى خطف الفوز واقتناص نقاط المباراة الثلاث، خاصة ان المباراة تقام على ملعبه والتقدم للمركز الثانى على حساب الفريق المنافس، أو على الأقل الخروج بنقطة التعادل وعدم خسارة مركزه فى المربع الذهبي، بينما يدخل فريق بيراميدز المباراة وهو فى المركز الثانى وفى رصيده عشر نقاط كاملة متساويا مع الاهلى المتصدر, ويسعى الفريق لمواصلة عروضه الفنية القوية ومواصلة انتصاراته لاستمراره فى المنافسة على صدارة المسابقة، تحت القيادة الفنية للارجنتينى المخضرم ريكاردو لافولبى الذى سيلعب للفوز بالمباراة لامتلاكه كتيبة من اللاعبين المصريين النجوم والمخضرمين فى جميع الخطوط بالاضافة إلى الثلاثى البرازيلى الخطير.

X