حوار – صلاح يتحدث عن أسلوب اللعب الارجنتيني وخلافة ميسي واللعب للريال وهدفه القادم

حوار – صلاح يتحدث عن أسلوب اللعب الارجنتيني وخلافة ميسي واللعب للريال وهدفه القادم

تحدث محمد صلاح نجم ليفربول والمنتخب المصري في حوار مع صحيفة كلارين الأرجنتينية قبل ساعات من الإعلان عن الفائز بجائزة افضل لاعب لموسم 2018-2019 في أوروبا.

وتنطلق حفل توزيع جوائز الموسم المنقضي في تمام الساعة السابعة مساء الخميس خلال الحفل الذي يقيمه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا" للإعلان ايضًا عن قرعة دور الـ32 ببطولة دوري ابطال أوروبا.

وجاء نص حوار صلاح مع جريدة كلاربن كالأتي:

ما الأفضل، الفوز 1-0 بأداء سيء أم التعادل 3-3 في مباراة جيدة؟

- " ذلك يعتمد على البطولة التي تشارك فيها، في بعض الأحيان الفوز بهدف امر ضروري من اجل تجاوز هذه الجولة، كرة القدم ليست أسلوب اللعب دائمًا، احيانًا تحتاج الى الفوز فقط، لا استطيع اختيار احد الخيارين".

قرأت انك بدأت كمدافع والأن أصبحت هدافًا عظيمًا، هل هذا هو أفضل نسخة لمحمد صلاح؟ مدربك يورجن كلوب يقول لا .. فما رأيك؟

- اخر مرة شاركت فيها كمدافع كنت في الثامنة عشر من عمري مع فريقي بمصر وكان هذا منذ زمن بعيد، اعتقد انه مازال لدي بعض الأمور الممكن تحسينها، انظر الى اصغر التفاصيل من اجل تطويرها واعمل بجد من اجل النجاح.

تبدو مثل ميسي، تشعر بالراحة اكثر عندما تلعب ناحية اليمين في ارض الملعب حتى لو كنت صاحب قدم يسرى، اليس كذلك؟

- في أوقات كثيرة العب ناحية اليمين بالفعل، ولكن في أوقات أخرى العب بداخل الملعب هذا يتحدد بناءً على الرؤية داخل المستطيل الأخضر.

هل تشعر بالفخر للمشاركة في القائمة النهائية لافضل مهاجم في الاتحاد الأوروبي مع ميسي ورونالدو وانت اصغر منهم، هل تشعر على انك مستعد لخلافتهم؟.

- انهم لاعبون ممتازون للغاية، واشعر بالسعادة الكبيرة لمنافستهم بالتأكيد، أتمنى ان أكون في القائمة النهائية ومنصة التتويج في كل عام واعمل من اجل ذلك.

ما حدث من سيرجيو راموس في نهائي دوري ابطال أوروبا منعك من الظهور الجيد مع مصر في كأس العالم، هل كان المؤلم اكثر هو عدم قدرتك على التميز في روسيا ام عدم قدرتك في الدفاع عن قميص بلادك؟

- بما أنني كنت قادرًا على لعب المباراتين الأخيرتين في كأس العالم ، أود أن أقول إن المباراة النهائية تؤلمني أكثر، كان هناك الكثير من الوهم المتراكم، في النهاية انا لا اتحدث كثيرًا.

هل تشعر بمسؤولية خاصة تجاه شعبك لكونك شخص مشهور؟

- اشعر بمسؤولية مع بلدي، اريد دائمًا ان أكون قدوة لهم، يوجد في مصر حوالي 100 مليون شخص يتابعني في مصر وأريد دائمًا ان امثلهم بأفضل طريقة ممكنة.

نعتقد ان لديك بعض الخصائص مثل التي يتمتع بها لاعب كرة القدم في أمريكا الجنوبية، هل هناك لاعبون من الارجنتين لفتوا انتباهم وماذا يعني لك ميسي، هم يطلقون عليك ميسي المصري.

- نعم من الممكن ان يكون اسلوبي مشابه للكرة في أمريكا الجنوبية، مارادونا بالطبع ومعه ميسي وباتيستوتا احبهم كثيرًا، لم اشاهد الأول بسبب عمري ولكنني رأيت باتي جول "باتيستوتا" وهو يلعب، لقد لعب لروما مثلي، هذا الثلاثي قدموا أشياء مهمة لكرة القدم، لقد اتيحت لي الفرصة لمقابلة مارادونا في دبي وتحدثنا عن كرة القدم.

ماذا تمثل الارجنتين بالنسبة لك؟

- انا احب هذه البلد منذ كنت طفلًا، يسعدني ان أقوم بحوار مع وسائلة اعلام ارجنتينية، احب أمريكا الجنوبية بشكل عام وخاصًة الارجنتين وشاهدت الكثير من المباريات للمنتخبات الارجنتين.

لعبت في مصر وسويسرا وإيطاليا وانجلترا، هل تشعر انك وصلت للحد الأقصى الذي يمكن ان تطمح اليه؟، اسمك يتم ترديده من اجل اللعب في ريال مدريد.

- انا سعيد الان بما وصلت اليه، لا احد يعلم ما سيحدث في المستقبل، انا اركز بنسبة 100% مع فريقي والتتويج بالدوري مع ليفربول.

بعيدًا عن كونك لاعب عظيم، هل تستمع بكرة القدم في وقت فراغك وتشاهدها؟ كيف تقضي وقت فراغك؟.

- كلما اتيحت لي فرصة مشاهدة مباريات في كرة القدم اشاهدها، أقوم بلعب الـ PlayStation واتناول العشاء مع أصدقائي واسرتي، احب ايضًا ان أكون وحيدًا واسترخي واكون في بيتي كثيرًا.

كيف تتعامل مع الشهرة في وسائل التواصل الاجتماعي وسكان ليفربول؟

- اشعر بمودة الناس تحديدًا في ليفربول، في بلدي وفي أماكن كثيرة اذهب اليها انه شيء يملأني بالقوة، ضريبة الشهرة هو عدم الخروج كثيرًا فقط.

ماذا عن المدربين مثل يورجن كلوب وهيكتور كوبر؟

- لدي علاقة ممتازة مع الجميع، الجميع اوصلني لما انا فيه الان، كوبر نجح في صنع التاريخ مع بلدي وقادنا إلى كأس العالم بعد 28 عام، انه شيء لن ينساه الشعب المصري بالتأكيد.

ماذا عن جائزة افضل مهاجم وافضل لاعب وما هي اهدافك المقبلة؟

- المرشحين لجائزة افضل مهاجم ميسي ورونالدو وانا، وجائزة افضل لاعب رونالدو ومودريتش وانا، بالتأكيد انا اشعر بالسعادة الكبيرة، لقد عملت كثيرًا لأصل إلى هذه النقطة، وسأواصل العمل بكل تأكيد، هدفي هذا الموسم هو التتويج بالبطولات مع ليفربول.

هل تشعر بالتفاؤل في الفوز بأي من الجائزتين؟

- فخور لكوني اول لاعب عربي افريقي ينافس على هذه الجوائز، لقد قدمت موسم جيد ولا يعلم أحد ماذا يمكن أن يحدث، أتمنى ان أكون أنا بالتأكيد.

هل يمكنك تذكر هدفين لن تنساهما طوال حياتك؟

- هدفي في مانشستر سيتي في ربع نهائي دوري ابطال أوروبا عندما فزنا بهدفين مقابل هدف، والثاني في شباك روما.

كيف ترى نفسك بعد ان تترك كرة القدم؟

- أرى نفسي مدربًا

كيف تريد الناس ان تتذكرك ؟

- انني جيد كشخص وكلاعب.

كيف ترى ليفربول هذا العام؟

- أتمنى أن نقدم شيء مميز، لدينا لاعبون جيدون جدًا، نريد ان نصل لمرحلة مثالية.

جمهور ليفربول خاص جدًا .. كما يقول الهتاف .. لن تسير وحدك ابدًا؟

- بالتأكيد .. انا لا اسير وحدي في المدينة، انه عامي الثاني هنا واشعر انني بحالة جيدة جدًا.

X