اخبار الأهلي اليوم: استبعاد فتحي واكرامي من مباراة النيجر 40 الف جنيه للاعبي الفريق

اخبار الأهلي اليوم: استبعاد فتحي واكرامي من مباراة النيجر 40 الف جنيه للاعبي الفريق

يقدم El-Ahly.com لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

 

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

 

 

المصري اليوم

 

«أجيرى» يستبعد فتحى وكهربا وإكرامى من معسكر المنتخب

 

اختار خافيير أجيرى، المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، ١٣ لاعباً من الدورى الممتاز للمشاركة فى معسكر الإعداد لمباراة النيجر المقررة ٨ سبتمبر المقبل، فى الجولة الثانية لتصفيات المجموعة العاشرة المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية، وضمت القائمة محمد الشناوى وصلاح محسن ومحمد هانى وأيمن أشرف من (الأهلى)، ومحمود جنش وطارق حامد (الزمالك)، وباهر المحمدى ومحمد صادق (الإسماعيلى)، وعلى جبر ومحمد حمدى (بيراميدز)، وأحمد جمعة (المصرى)، وحسام حسن (سموحة)، وإسلام جابر (الداخلية)، بينما استبعد محمود كهربا، لاعب الزمالك، وأحمد فتحى ومروان محسن وسعد سمير، وشريف إكرامى من الأهلى من المعسكر، وهم من العناصر الأساسية التى شاركت خلال فترة تولى هيكتور كوبر المسؤولية.

 

وكان أجيرى قد أعلن فى وقت سابق أسماء ١٣ لاعبا محترفا فى الخارج هم: محمد عواد (الوحدة السعودى)، أحمد حجازى (وست بروميتش الإنجليزى)، محمد صلاح (ليفربول الإنجليزى)، محمد الننى (أرسنال الإنجليزى)، سام مرسى (ويجان الإنجليزى)، رمضان صبحى (هيدرسفيلد الإنجليزى)، أحمد المحمدى (أستون فيلا الإنجليزى)، عمرو طارق (أرولاند سيتى الأمريكى)، على غزال (فانكوفر الكندى)، محمود حسن تريزيجيه (قاسم باشا التركى)، عمرو وردة (باوك اليونانى)، أحمد حسن كوكا (أوليمباكوس اليونانى)، حسين الشحات (العين الإماراتى).

 

من جانبه، أكد حلمى طولان، المدير الفنى السابق لطلائع الجيش، أن اختيارات أجيرى تدل على أنه يسعى لضخ دماء جديدة للمنتخب وتقليل الأعمار السنية، بهدف تجهيز فريق جديد قادر على العودة مجددا للمنافسة على البطولات الأفريقية والتحضير للمونديال المقبل. وأضاف أن سياسة المدير الفنى لها جانبان، إيجابى يتمثل فى منح الفرصة لعناصر جديدة وأعمار سنية صغيرة.

 

بينما يحمل الشق السلبى أن الوقت على مباراة النيجر ضيق للاعتماد على العناصر الجديدة. وانتقد طولان تجاهل المدير الفنى للفراعنة ضم أكثر من لاعب بالزمالك كان بمقدورهم الظهور بمستوى جيد مع المنتخب، خصوصا يوسف أوباما ومحمود عبد العزيز.

 

الاهرام

 

40 ألف جنيه لكل لاعب بالأهلى بعد التأهل لدور الثمانية إفريقيا..

كارتيرون: ثقتى بلا حدود فى عودة لاعبينا لمستواهم.. والقادم أفضل

 

ينهى الجهاز الإدارى لفريق الكرة بالأهلى خلال الساعات القليلة المقبلة صرف مكافأة التأهل لدور الـ8 بدورى الأبطال الإفريقى حسب اللائحة الجديدة التى أعدها محمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة التى تقضى بحصول كل لاعب مسجل فى قائمة المباريات على 30 ألف جنيه بجانب المكافأة الخاصة التى قام محمود الخطيب رئيس النادى بصرفها عقب الفوز على الترجى بهدف نظيف فى الجولة الماضية وقت أن كان رئيساً للبعثة، ليصل اجمال مكافآت التأهل ما يوازى 40 ألف جنيه.

 

ورغم عدم رضا الجماهير عن المستوى الفنى للفريق.. إلا أن الجهاز الفنى للفريق يدرك تماماً هذا الأمر، لكنه يشير الى أن الجميع يجب أن يعرف حجم الضغط النفسى والبدنى وتوالى المواجهات على اللاعبين حيث إنه بعد مباراة الإنتاج الحربى المقرر لها الأحد المقبل يكون الفريق قد خاض عشر مباريات فى أربعين يوماً فقط .

 

وقال مصدر بالجهاز الفنى إنه ربما لم يلاحظ أحد هذا الأمر ولكن خوض هذا العدد من المباريات مع بداية موسم أمر بالغ القسوة لكن الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى لجأ إلى نظام التدوير مبكراً لذا ربما تسبب ذلك فى ظهور الفريق بشكل غير مقنع ومقلق لكن الأمور سوف تتحسن خلال الفترة المقبلة.

 

من جهته، أكد كارتيرون أنه يثق بشدة فى قدرات لاعبى الأهلي، بشأن تنفيذ فكره الخططى ومواصلة طريق الحفاظ على البطولات بشكل نموذجي، واستعادة لقب دورى أبطال إفريقيا، وقال إن هناك تحديا جديدا الأحد المقبل بمواجهة الإنتاج الحربى فى المرحلة الخامسة من منافسات مسابقة الدوري، وستكون مباراة صعبة جدا كحال جميع مباريات الفريق فى الدوري، فى ظل حرص الجميع على تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي.

 

وأضاف أن الفريق يسير بشكل جيد فى بطولة الدورى ويسعى لتقديم الأفضل خلال الفترة المقبلة، خاصة أن الفريق يمتلك الكثير لتقديمه إلى جماهير الأهلي.

 

وأوضح أن ظروف ضغط المباريات وبعض الأمور المتعلقة بالغيابات والإصابات أثرت بشكل أو بآخر على الأداء، لكنه يدرك أنها مجرد مسألة وقتية، وأن هناك تحسنا قادما على جميع المستويات فى أداء الفريق، وتحديدا على الصعيد الدفاعي، مشددا على أنه راضٍ بشكل كبير عن الأمور الهجومية . بينما أكد محمد يوسف المدرب العام القائم بأعمال مدير الكرة أن الجهاز الفنى للفريق أغلق تماما ملف دورى أبطال إفريقيا بعد انتهاء مباراة كمبالا الأوغندي، التى حسمها الأهلى لصالحه بأربعة أهداف مقابل ثلاثة ، ومعها حافظ على تصدّره المجموعة، وحجز بطاقة التأهل إلى ربع نهائى البطولة كأول المجموعة وقال: «لدينا مواجهة مهمة جدا أمام الإنتاج الحربى فى الدورى يوم الأحد، نسعى خلالها لتحقيق الفوز، من أجل مواصلة الانتصارات فى الدوري»، وأضاف أن الجهاز الفنى سيطالب اللاعبين بعدم التفكير فى مباراة كمبالا بكل ما فيها من سلبيات وإيجابيات، من أجل التركيز فى مباراة الإنتاج الحربي، خاصة أن الجهاز الفنى يعمل بأسلوب «خطوة خطوة» فى جميع مراحل البطولات المختلفة التى نشارك بها، من أجل إتمام أهدافنا بتركيز شديد.

 

ويترقب الجهاز الفنى بشغف شديد قرعة دور الثمانية لدورى الأبطال الأفريقى المقرر لها الإثنين المقبل التى سوف يحضرها محمد يوسف مندوباً عن النادى لتحديد الطرف الثانى الذى سيواجهه فى المرحلة المقبلة. وفى الاتجاه ذاته، تلقى الجهاز الفنى صدمه شديده بعد أن بات لاعب الوسط عمرو السولية خارج حساباته تماماً أمام الإنتاج فى موقعة الأحد المقبل بعد خروجه مصاباً بشد فى العضلة الضامه أمام كمبالا سيتي، وتحدد نتيجة الأشعة حجم الإصابة ومدة غيابه عن الملاعب، بينما يبدو أن موقف حسام عاشور افضل نسبياً بعد تعرضه لكدمة فى الظهر وتبقى فرصته كبيرة فى اللحاق بمواجهة الأحد. على جانب آخر، تجمد موقف عمرو بركات لاعب الوسط بشكل مفاجئ بعد الاتصالات المكثفة مع محمد وهبة مدرب ظفار العمانى والتى دارت على مدى الأيام الماضية للانتقال إلى صفوفه، فيما يبدو أن فرص إعارة عمرو جمال إلى الدفاع الحسنى الجديدى حتى نهاية الموسم كبيرة جداً فى ظل المرونة التى أبدتها لجنة الكره بالموافقه على إعارته مجانا.

 

 

الجمهورية

 

 

الدوري "الصامت" يتكلم

"صحوة" الأهلي.. "كبوة" الزمالك.. حماسة بيراميدز وتراجع الدراويش

 

"4" جولات انقضت من عمر مسابقة الدوري الممتاز في الموسم الحالي 2018/2019 شهدت تقلبا في النتائج ومفاجآت كبيرة كانت ابرزها خسارة الزمالك غير المتوقعة أمام فريق النجوم الصاعد حديثا للدوري الممتاز.

الدوري الصامت بسبب غياب الجماهير للموسم السادس علي التوالي جاءت البداية ساخنة والمنافسة مشتعلة للغاية لوجود منافسين جدد أبرزهم نادي بيراميدز الذي دخل مع الأهلي والزمالك علي المقدمه بجانب الإسماعيلي وصيف الموسم الماضي وسموحة الذي ينافس والمصري العائد بقوة تحت قيادة التوأم حسن.

أرقام الدوري الممتاز في الموسم الحالي رغم أنه في البداية إلا أنها عديدة ومختلفة وكل فريق له أرقام خاصة به ولكن العنصر الأبرز أن معظم الأندية وخاصة الكبيرة التي أجرت تعاقدات كبيرة في بداية الموسم قامت بإشراك عدد كبير من اللاعبين رغم أن المسابقة لم يمر منها سوي 4 جولات فقط.

بيراميدز الذي قام بأكبر سوق انتقالات في الموسم الجديد وقام ببناء فريق جديد بعد تغيير إسمه وتغيير الملكية الخاصة بالنادي أشرك حتي الآن 20 لاعبا من 25 لاعبا وقام بتغيير الجهاز الفني برحيل البرازيلي فالنتين والتعاقد مع الأرجنتيني لافولي الذي أجري تغييرات بمجرد تولي المهمة.

بيراميدز دخل بقوة في الموسم الجديد في سلسلة الأرقام في الدوري حيث ينافس بأقوي هجوم أحرز سبعة أهداف ويمتلك الثنائي كينو الذي أحرز هدفين وينافس علي قائمة الهدافين والبرازيلي ريمبار الذي أحرز هدفين ولكنه رحل عن الفريق للدوري السعودي.

الأهلي حامل اللقب بقيادة فرنسية نجح في أن يحافظ علي القمة مبكرا للحفاظ علي لقبه وسط صراع من المنافسين الجدد بينما جاءت بداية النادي المصري متواضعة عكس نهاية الموسم الماضي في المركز الثالث ولكن جائت لغة الأرقام لتتحدث عن موسم قوي شهد العديد من الأرقام الغريبة.

 

X