أخبار الأهلي اليوم: مؤمن أساسي أمام كمبالا وكارتيرون يناشد جماهير الأهلي

أخبار الأهلي اليوم: مؤمن أساسي أمام كمبالا وكارتيرون يناشد جماهير الأهلي

يقدم El-Ahly.com لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

الجمهورية

عين على الاوغندي.. والثانية على الترجي

الأهلي يتمسك بالصدارة.. في مواجهة كمبالا

في مباراة لا تعرف القسمة علي اثنين وتحت شعار "الثأر والصدارة" . يخوض الأهلي مباراته المهمة اليوم أمام كمبالا سيتي الأوغندي في التاسعة مساء علي استاد "الجيش" في برج العرب بالإسكندرية وذلك في الجولة السادسة والأخيرة من مباريات المجموعة الأولي بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

قبل ثلاثة شهور ونصف الشهر . وجه كمبالا سيتي لطمة قوية لأبناء الفانلة الحمراء وكاد يقضي علي طموحات الأهلي الأفريقية عندما تغلب علي الأهلي 2/صفر في مباراة الذهاب بين الفريقين بالجولة الثانية من مباريات المجموعة بعد أيام من تعادل الأهلي مع الترجي في الجولة الأولي ببرج العرب لكن كمبالا قد يصبح الآن هو الممر الذي يسلكه الأهلي للحفاظ علي صدارة المجموعة ووضع قدمه بقوة علي طريق استعادة اللقب الأفريقي حيث يحتاج الأهلي للفوز اليوم بأي نتيجة لضمان صدارة المجموعة بغض النظر عن نتيجة مباراة الترجي التونسي مع مضيفه تاونشيب رولرز البوتسواني في المباراة الأخري بالمجموعة.

يتصدر الأهلي المجموعة حاليا برصيد عشر نقاط بفارق نتيجة المواجهة المباشرة فقط أمام الترجي ما يعني أن حفاظ الأهلي علي الصدارة لن يكون إلا من خلال تحقيق نتيجة مماثلة أو أفضل من نتيجة الترجي أمام مضيفه البوتسواني في المباراة التي تقام بنفس التوقيت.

علي الرغم من الفارق الكبير بين الفريقين في التاريخ والإمكانيات يدرك الأهلي أن مباراة اليوم هي لقاء "السهل الممتنع" خاصة وأن لقاء الذهاب انتهي بفوز الفريق الأوغندي بهدفين نظيفين وهو ما يمثل ضغطا إضافيا علي الأهلي الذي سيسعي في نفس الوقت لمراقبة المباراة الأخري بالمجموعة أملا في تعثر الترجي وهو ما يسهل علي الأهلي مهمته في المباراة.

لهذا يسعي الأهلي لخوض مباراة اليوم بكل قوته الضاربة رغم غياب عدد من العناصر عن صفوف الفريق بسبب الإصابات والإيقافات ويأتي في مقدمتهم ميدو جابر للإصابة ووليد سليمان "الحاوي" للإيقاف.

كما يطمح الأهلي إلي مواصلة انتصاراته علي المستويين الأفريقي والمحلي بعدما حقق الفريق الفوز في آخر ثلاث مباريات محلية ومثلها في البطولة الأفريقية.

ينتظر ألا يجري الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق تغييرات كبيرة علي خطة اللعب التي اتبعها في الفترة الماضية والتي أثبتت نجاحها علي مستوي النتائج علي الأقل حيث نجح الفريق من خلالها في استعادة اتزانه أفريقيا وتحقيق الانتصارات محليا وأفريقيا والحفاظ علي نظافة شباكه في معظم المباريات.. كما ينتظر أن تكون التغييرات في التشكيلة الأساسية في أضيق الحدود بسبب غياب ميدو جابر والحاوي إضافة لاستمرار غياب رامي ربيعة والنيجيري جونيور أجايي.

في المقابل يتطلع كمبالا إلي تفجير مفاجأة في برج العرب واستغلال غيابات الأهلي لتحقيق فوز جديد علي الشياطين الحمر.

لم يعد لدي كمبالا ما يخسره ما يعني أن الفريق سيخوض المباراة بأعصاب أكثر هدوءا من لاعبي الأهلي كما تبدو صفوف الفريق شبه مكتملة وهو ما أكدته تدريبات الفريق في الأيام الأخيرة.

الأهرام

مفاجأة: الأهلى يواجه الهلال فى السوبر المصرى السعودى

أعلن اتحاد الكرة برئاسة المهندس هانى ابوريده إقامة السوبر المصرى السعودى بين فريق الأهلى بطل الدورى المصرى والهلال بطل الدورى السعودى بالقاهرة وأيضًا إقامة بطولة السوبر بين الزمالك بطل كأس مصر واتحاد جدة بطل كأس خادم الحرمين الشريفين فى السعودية، وسوف يتم إعلان تفاصيل السوبر المصرى السعودى خلال الفترة المقبلة خاصة أن هناك مواعيد مبدئية كان متفقًا عليها بإقامة لقاء الأهلى والهلال يوم 8 نوفمبر والزمالك مع اتحاد جدة يوم 6 نوفمبر، كما أعلن اتحاد الكرة إقامة السوبر المصرى الإماراتى بين فريقى الأهلى المصرى والعين الإماراتى بعد الاتفاق مع الشركة الراعية  للجبلاية على كل التفاصيل.

فى آخر جولات دور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا..

اليوم.. الأهلى يبحث عن المركز الأول والثأر من كمبالا

التاريخ ينحاز لـ «المارد الأحمر»..وكارتيرون يناشد الجماهير مؤازرة الفريق

يستضيف فريق الأهلى نظيره كمبالا سيتى الأوغندى على استاد الجيش المصرى ببرج العرب فى التاسعة من مساء اليوم ضمن مباريات الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا.

ويدخل الفريقان مواجهة اليوم بطموحات وأهداف مختلفة، حيث يرغب المارد الأحمر فى تحقيق الفوز لسببين رئيسيين أولهما ضمان الحفاظ على صدارة المجموعة الأولى وبالتالى وضعه فى التصنيف الأول لقرعة دور الـ 8 التى سوف تجرى بأحد فنادق القاهرة فى الثالث من سبتمبر المقبل، والثانى الثأر من الخسارة التى منى بها الفريق فى مواجهة الدور الأول من كمبالا سيتى بهدفين نظيفين وقت أن كان حسام البدرى مديراً فنيا وتسببت فى رحيله عن تدريب الأهلي.

فيما يبدو جليا أن الطموح الوحيد لكمبالا سيتى فى مبارة اليوم هو الشهرة الإعلامية فقط بعدما فقد فرص التأهل لدور الـ 8 بعد ان توقف رصيده عند 6 نقاط فقط وحتى اذا فاز اليوم لن يمنحه أى شيء، ويحتل المارد الأحمر صدارة المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط بفارق المواجهات المباشرة مع الترجى الذى يقبع فى مركز الوصافة بالرصيد نفسه ثم كمبالا سيتى بـ 6 نقاط وأخيراً تاونشيب بثلاث نقاط فقط.

كل العوامل تشير الى فوز الأهلى اليوم رغم الغيابات الكثيرة، فالمارد الأحمر هو نادى القرن الإفريقى وحصد لقب دورى ابطال افريقيا 8 مرات آخرها عام 2013، بينما يتفاخر بطل اوغندا الذى تأسس عام 1963 بأنه شارك فى البطولة نفسها ثلاث مرات فقط احداها بالمسمى القديم عام 1998، فنياً الكفة تميل فى مصلحة الأهلى رغم غياب وليد سليمان للإيقاف وجونيور أجايى وميدو جابر للإصابة ولكن يبقى الأهلى بمن حضر.

وكان الأهلى قد قرر مد معسكره فى برج العرب منذ مباراة حرس الحدود الأخيرة التى فاز بها بهدفين الجمعة الماضية، وانضم للمعسكر كل من مؤمن زكريا وأحمد فتحى ومحمد الشناوى وباتوا جاهزين تماماً لمباراة اليوم.

وكشفت التدريبات الأخيرة عن أن الفريق سيخوض المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوى فى حراسة المرمى وأمامه أحمد فتحى وسعد سمير وساليف كوليبالى وعلى معلول وحسام عاشور وعمرو السولية وناصر ماهر واسلام محارب وصلاح محسن ووليد أزارو.

وأكد محمد يوسف أن الجهاز الفنى سعى خلال الأيام القليلة الماضية لوضع الاستراتيجية المناسبة لمواجهة كمبالا سيتى ، وقال إن باتريس كارتيرون استقر بشكل كبير على العناصر التى تشارك بدلا من الثنائى ميدو جابر ووليد سليمان، اللذين يغيبان للإصابة والإيقاف، وأضاف أن عملية التدوير التى يقوم بها الفرنسى بين عناصر الفريق تسير بشكل مستمر؛ لتفادى ضغط المباريات، وتهدف لتوفير البدائل المناسبة فى مثل هذه الظروف ووفقا لرؤيته كمدير فنى للفريق.

فيما ناشد باتريس كارتيرون المدير الفنى جماهير القلعة الحمراء ضرورة وجودهم فى مباراة اليوم، وقال إنه يعلم كل الظروف التى تواجه الجماهير من مشقة السفر من القاهرة إلى الإسكندرية، ولكنه يتطلع لرؤيتهم بشكل دائم؛ مساهمين وفاعلين فى أداء وانتصارات الفريق فى المشوار الإفريقي، وأن تكون عودتهم أيضا قريبة فى المشوار المحلى للفريق.

المصري اليوم

الأهلي يتحفز للثأر من كمبالا سيتي والانفراد بصدارة مجموعته في دوري الأبطال

يدخل الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، عند التاسعة مساء اليوم «الثلاثاء»، اختباره الصعب والأخير بدورى أبطال أفريقيا عندما يلتقى نظيره كمبالا سيتى ضمن منافسات الجولة السادسة، وذلك على أرض ملعب استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية، حيث ينفرد الأهلى بالصدارة برصيد 10 نقاط، جمعها من 5 مباريات، فاز فى ثلاث، وتعادل فى واحدة، وخسر مثلها، أحرز لاعبوه 5 أهداف ومنى مرماه بهدفين فقط، فيما تراجع بطل أوغندا للمركز الثالث برصيد 6 نقاط جمعها من 5 مباريات، فاز فى مباراتين وخسر ثلاثا.

يخوض «المارد الأحمر» اللقاء بأعصاب هادئة بعدما حسم تأهله رسميا لدور ربع نهائى البطولة عقب فوزه الثمين على الترجى فى الجولة الماضية بهدف القناص وليد أزارو واعتلائه قمة المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، فيما يدخل بطل أوغندا المباراة تحصيلا حاصلا بعدما ودع البطولة رسميا وتجمد رصيده عند 6 نقاط فى المركز الثالث. استعد الأهلى جيدا لمباراة اليوم، بعدما حرص الفرنسى كارتيرون، المدير الفنى، على عزل لاعبيه وغلق التدريبات الأخيرة حتى يتسنى له تصحيح الأخطاء ومعالجة السلبيات التى ظهرت فى أداء الفريق فى مباراة حرس الحدود الأخيرة ببطولة الدورى.

وينتظر أن يخوض الفريق مباراة اليوم بتشكيل يضم محمد الشناوى، وأحمد فتحى وعلى معلول وساليف كوليبالى وسعد سمير، وعمرو السولية وحسام عاشور، ووليد سليمان وناصر ماهر «مؤمن زكريا» وصلاح محسن ووليد أزارو.

X