بهدفي صلاح ومعلول .. الأهلي يعبر الحدود بأقل مجهود

بهدفي صلاح ومعلول .. الأهلي يعبر الحدود بأقل مجهود

تمكن النادي الأهلي من حصد 3 نقاط هامة قبل فترة التوقف المقبلة وذلك بعد تغلبه على حرس الحدود بهدفين نظيفين، في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب ستاد المكس بالأسكندرية، في إطار مباريات الجولة الرابعة من الدوري الممتاز.

وجاءت أحداث الشوط الأول دون المستوى، وسط تبادل للسيطرة والاستحواذ على الكرة في وسط الملعب بين الفريقين مع أفضلية نسبية لأصحاب الأرض اللذين قاموا بتصويب 7 تسديدات من بينهم 2 على مرمى الحارس شريف إكرامي، فيما إنعدمت للكرات الخطيرة من جانب النادي الأهلي.

واعتمد النادي الأهلي خلال مجريات الشوط الأول على الهجمات المنظمة مع تمريرات قصيرة بين اللاعبين إلا أن دفاع حرس الحدود المتكتل حال دون أحداث أي خطورة على مرماهم.

وجاءت اللقطة الأبرز في الشوط الأول بالدقيقة 34 بعد تعرض وليد أزارو، مهاجم النادي الأهلي لإصابة دموية بعد تدخل من لاعب حرس الحدود، محمد الشبيني في وسط الملعب أسفرت عن نزيف الدماء من كلا اللاعبان، إلا أن الحكم طارق مجدي لم يشهر أي بطاقة في ذلك التدخل.

وفي الشوط الثاني استمر انخفاض مستوى النادي الأهلي الواضح، وسط صحوة من أبناء حرس الحدود كادت أن تسفر عن هدف بعد كرة حائرة داخل منطقة جزاء شريف إكرامي.

وتبدل حال النادي الأهلي كثيراً بعد تغييرات المدير الفني، الفرنسي باتريس كارتيرون بخروج أيمن أشرف وأحمد حمودي ونزول ناصر ماهر وإسلام محارب واللذان مكنا المارد الأحمر من الاستحواذ على الكرة بشكل كبير.

وتمكن اللاعب صلاح محسن من استغلال خطأ الحارس مسعد عوض الفادح بعد تمريره الكرة لمهاجم المارد الأحمر الذي كان على بعد حوالي 25 ياردة ليُصوبها صلاح محسن بشكل رائع في الشباك بالدقيقة 61 معلنًا عن الهدف الأول للقلعة الحمراء.

وانتظر النادي الأهلي خمسة دقائق فقط لشن هجمة جديدة تحصل من خلالها وليد أزارو على ركلة جزاء في الدقيقة 66 ليصوبها معلول على يسار الحارس مسعد عوض معلنًا عن تقدم المارد الأحمر بالهدف الثاني.

ونجح وليد أزارو بعدها بأقل من عشر دقائق فقط من إحراز الهدف الثالث للمارد الأحمر إلا أن الحكم طارق مجدي قام بإلغاءه بداعي التسلل، في قرار تحكيمي صائب.

واستمرت المباراة على تبادل السيطرة بين الفريقين في الدقائق الأخيرة من عمرها، حتى أطلق طارق مجدي صافرته معلناً نهاية المباراة.

وبتلم النتيجة، يحتل النادي الأهلي صدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 10 نقاط، فيما تجمد رصيد نادي حرس الحدود عند نقطة وحيدة بالمركز الأخير.

X