اخبار الأهلي اليوم: شرط وحيد لرحيل عمرو جمال وتطورات في أزمة مؤمن زكريا

اخبار الأهلي اليوم: شرط وحيد لرحيل عمرو جمال وتطورات في أزمة مؤمن زكريا

يقدم El-Ahly.com لقرائه خدمة أخبار الأهلي اليوم والتي سوف تشمل جميع أخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الأخبار المحدثة لعشاق القلعة الحمراء.

مع الوضع في الاعتبار أن الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الأخبار ولكننا نقوم بنشر الأخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون أي تغيير أو تعديل من قبل الموقع في صيغة الأخبار.

 

المصري اليوم

 

الأهلى يشترط زيادة المقابل المادى لإعارة «جمال» لـ«أولمبيك آسفى» المغربى.. وتفاقم أزمة «مؤمن» مع الجهاز الفني

 

طلب مسؤولو لجنة الكرة بالنادى الأهلى، من نظائرهم فى نادى أولمبيك آسفى المغربى، الذى أرسل عرضا رسميا لاستعارة مهاجمه، عمرو جمال، لمدة موسم واحد، زيادة المقابل المادى للموافقة على إعارة اللاعب الذى عاد لصفوف الفريق، وتم قيده فى قائمة الانتظار هذا الموسم.

 

وقال محمد يوسف، مدير الكرة بالأهلى، إن النادى وافق مبدئيا على العرض، خاصة أن اللاعب مقيد بقائمة الانتظار، لكنه أشار إلى أن المقابل المادى، يبدو العقبة الوحيدة أمام إتمام الصفقة، وطلب الأهلى زيادة للتخلى عن لاعبه، وكان عمرو جمال قد رحل فى الموسم الماضى، على سبيل الإعارة، إلى بيدفيست الجنوب أفريقى، ثم إلى هلسنكى الفنلندى، قبل العودة مجددا.

 

من جهة ثانية، اشتعلت أزمة مؤمن زكريا، لاعب الفريق، مع الجهاز الفنى، بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون، بسبب بدء الأخير سيناريو للضغط عليه، من أجل تجديد عقده الذى ينتهى هذا الموسم، الأمر الذى أثار غضب واستياء اللاعب من هذه المعاملة، وخرج زكريا من حسابات كارتيرون لأسباب فنية، كما أعلن محمد يوسف، المدرب العام، والقائم بأعمال مدير الكرة من قبل، وذلك بعدما غاب اللاعب عن قائمة مباراة الترجى التونسى فى دورى أبطال أفريقيا، قبل أن يتم استبعاده أيضا من لقاء وادى دجلة بالدورى.

 

وأبدى اللاعب استياءه من طريقة تعامل الأهلى معه للمقربين منه، رغم أنه لم يرفض تجديد عقده وطلب فقط تأجيل المفاوضات، خصوصا أنه التزم بقرار النادى بعدم تجديد إعارته إلى الأهلى السعودى، كما التزم برفض الإدارة للعروض التى وصلت له فى بداية الموسم، ولم يفتعل أى أزمة رغم وجود مستحقات متأخرة له لدى النادى.

 

 

الأهرام

 

الأهلى يهزم وادى دجلة بهدف «محسن» فى الأوقات الرائعة

 

ادرك البديل صلاح محسن ثلاث نقاط للاهلي، عندما سجل هدف الفوز الوحيد على فريق وادى دجلة فى الدقيقة 82 من المباراة التى جمعتهما مساء امس على ملعب السلام فى ختام الاسبوع الثالث للدوري.

وتباينت وتيرة المباراة على مدار شوطيها وظهر دجلة الافضل فى الشوط الاول، بينما وضح اهتزاز عصا التحكم فى يد الفرنسى باتريس كاليترون المدير الفنى للأهلي، والذى ساهمت تغييراته فى الشوط الثانى فى ترجيح كفة فريقة ورفع رصيده الى سبع نقاط بينما بقى رصيد دجلة عند نقطة وحيدة.

وخسر دجلة خدمات احمد رمضان بيكهام، بعد الكشف عن بند فى تعاقده ينص على عدم مشاركته امام الاهلى على اعتبار انه لاعب معار من القلعة الحمراء.

اختيارات أساسية

انتهز الفرنسى باترس كالتيرون ظروف الفريق عقب مباراة النجم الساحلى التونسي، واختار محمد نجيب بدلا من سعد سمير وعاد حسام عاشور لمركزه فى الوسط بدلا من عمرو السولية، واستمر محمد الشناوى فى حراسة المرمى ومعه المتميزون فى الفترة الماضية وشكلوا القوام الرئيسى للفريق الاحمر وهم: احمد فتحي، على معلول، ساليف كوليبالي, هشام محمد، وليد سليمان، ناصر ماهر، ميدو جابر وراس الحربة المفضل دائما المغربى وليد ازارو.

ورغم ان اليونانى تاكيس جونياس المدير الفنى لوادى دجلة جمع نقطة وحيدة من ثلاث مباريات, إلا انه استمر فى الاعتماد على مجموعة بعينها من اللاعبين ولم تأت طريقته الهجومية بثمارها، ربما لأننا مازلنا فى بداية المسابقة.

شوط لدجلة

وظللنا نلهث وراء الكرة خلال أحداث الشوط الاول وساعدت ارضية ملعب السلام المبتلة،فى زيادة سرعة اللعب وبالتالى المنافسة الجسمانية وهو ما جعل محمد الحنفى حكم اللقاء يشهر الكارت الاصفر لوليد سليمان ووليد ازارو وخالد رضا من دجلة.

وكان الملمح الفنى الابرز تلك الانطلاقات الجماعية للاعبى دجلة، فى اكثر من مناسبة وهددوا مرمى الاهلى حتى ان فرص هز الشباك كانت اكثر لوادى دجلة.

شوط أحمر

يبدأ عمرو السولية من بداية الشوط الثانى بدلا من هشام محمد، من اجل السيطرة على وسط الملعب وظهر هشام محمد اقل من محمد محمود و بوزس باسيليوس ومحمد هلال ثلاثى الوسط لوادى دجلة.

وبالفعل .. تغير الحال وبات الاهلى اخطر وأكثر حصولا على فرص تسجيل الاهداف وظهر محمد عبد المنصف لشكل جيد وأنقذ مرماه من فرص عديدة, وتدخل الفرنسى باتريس للمرة الثانية بتغيير طريقة اللعب والاعتماد على راسى حربة بنزول صلاح محسن بدلا من ناصر ماهر (الاقل فنيا عن اللقاء الاخير) وكان اسلام محارب الورقة الاخيرة لتغيير الحال بدلا من ميدو جابر.

فى حين استبدل الجهاز الفنى لدجلة محمد العزب بخالد رضا و خروج كريم ممدوح ونزول محمد رضا، لكن وضح التباين فى وحدة الفريق عما كان الحال عليه فى الشوط الاول. واستفاد الاهلى من التغييرات وضغط على دجلة، حتى استطاع صلاح محسن احراز الهدف الاول فى الدقيقة 82 نتيجة لوجود كثافة هجومية كبيرة.

 

 

الأهلى يتلقى 102 مقترح و8 استفسارات عن مشروع لائحة النظام الأساسى

 

بدأت إدارة الأهلى فعليا فى اتخاذ عدد من الإجراءات نحو تعديل بعض بنود مشروع لائحة النظام الأساسي، خاصة بعد أن اثارت حالة من اللغط الشديد خلال الأيام القليلة الماضية، وعقدت اللجنة المشكلة للإعداد للجمعية العمومية برئاسة محمود الخطيب رئيس النادى عددا من الاجتماعات خلال الساعات الماضية لمناقشة الاقتراحات التى تقدم بها الأعضاء ودراسة مدى قانونيتها.

 

وكشف العميد محمد مرجان المدير التنفيذي عن أن النادى تلقى فعليا 102 مقترح و8 استفسارات عن مشروع لائحة النظام الأساسي، وهى محل دراسة واهتمام كبير من قبل إدارة القلعة الحمراء، وعلى رأسها محمود الخطيب رئيس النادي.

 

وقال مرجان إنه بالفعل جاريا تعديل البند 33 الذى أثار لغطا كبيرا ، على جانب آخر سوف يتم مناقشة لائحة الجزاءات لتتكون من أربع مراحل تبدأ بالإنذار وتنتهى بالعرض على الجمعية العمومية، لاتخاذ قرار فصل العضوية ، وهناك موافقة مبدئية على وجود لجنة تظلمات.

 

وأضاف أن كل المقترحات التى تقدم بها أعضاء النادى محل دراسة متأنية والهدف هو خروج لائحة تليق باسم النادى الكبير، وليس هناك أى مصلحة لاحد.

 

على جانب آخر، تلقى النادى عرضا جديا من صن داونز الجنوب افريقى للحصول على خدمات باكا جناح الفريق الأحمر دون تحديد المقابل المادي، وحين راجع مدير التعاقدات محمد فضل عقد باكا مع الأهلى وجد مفاجأة مذهلة، أن هناك بندا فى العقد يقضى بالحصول على موافقة بيدفيست الذى تم شراؤه منه قبل عام اذا ما تم بيعه لأى ناد داخل جنوب إفريقيا.

 

وخاطبت إدارة القلعة الحمراء نادى صن داونز وأخطرته بالشروط المالية التى تضمنت الحصول على مليون و400 الف دولار التى تم دفعها فى اللاعب وحصول الأخير على موافقة بيدفيست لشراء اللاعب قبل توقيع العقود.

 

 

الجمهورية

 

يرفض مراوغات اللاعب

الأهلي لمؤمن : التجديد أو التجميد

منح الأهلي للاعبه مؤمن زكريا مهلة نهائية لمدة أسبوعين من أجل تحديد موقفه النهائي بشأن تجديد عقده مع النادي ليضع النادي بهذا حدا لمراوغات اللاعب بشأن التجديد.

كان اللاعب قد لجأ للمماطلة في الفترة الماضية بشأن تجديد عقده مع الفريق والذي ينتهي الموسم الحالي مما يعني أن اللاعب يحق له التوقيع لأي ناد آخر دون إذن الأهلي بداية من فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.

لهذا كلفت لجنة الكرة المدرب العام محمد يوسف القائم بأعمال مدير الكرة بالانتهاء من هذا الملف بأقصي سرعة ممكنة من أجل الحفاظ علي تركيز الفريق خلال الفترة المقبلة لاسيما بعد تأهل الفريق إلي دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

كان الأهلي لجأ إلي تجميد اللاعب مؤقتا في الفترة الماضية واستبعده الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق من الرحلة إلي تونس والتي تغلب فيها الأهلي علي الترجي 1/صفر ليتأهل إلي دور الثمانية بدوري الأبطال ويتصدر مجموعته في دور الستة عشر بفارق المواجهة المباشرة مع الترجي.. وبعد عودة الفريق من تونس تجددت المفاوضات مع اللاعب بشأن التجديد ومنح محمد يوسف اللاعب مهلة أخيرة لمدة أسبوعين تنتهي في مطلع شهر سبتمبر المقبل.

علمت "الجمهورية" أن المقابل المالي ليس المشكلة الرئيسية في تجديد العقد وأن الأهلي ينتظر فقط مدي جدية اللاعب وحرصه علي التجديد وهو ما سيتضح في الفترة المقبلة وفي حالة عدم ظهور جدية من اللاعب بهذا الشأن والاستمرار في مماطلته . سيكون مصير اللاعب هو التجميد مجددا في الفريق حتي نهاية الموسم.

كما علمت "الجمهورية" بوجود رأيين حاليا داخل الأهلي بشأن إمكانية التفريط في اللاعب خلال يناير المقبل إذا وصلت المفاوضات بين الطرفين لطريق مسدود حيث يري البعض داخل الأهلي أن بيع اللاعب في حالة تلقيه أي عرض سيكون أكثر فائدة للأهلي من الناحية المالية فيما يري آخرون أن التجميد ربما يكون أفضل لمعاقبة اللاعب علي المماطلة.

من ناحية أخري رفض الجهاز الفني للفريق بقيادة كارتيرون ويوسف منح اللاعبين راحة بعد مباراة الفريق أمس أمام وادي دجلة نظرا لضيق الوقت قبل مباراة الفريق التالية والمقررة أمام حرس الحدود بعد غد الجمعة في الدوري الممتاز والتي تمثل بروفة جادة للفريق قبل مواجهة كمبالا سيتي في الجولة الأخيرة من مباريات دور المجموعات بدوري الأبطال الأفريقي والتي أكد الجهاز الفني علي ضرورة الفوز فيها للحفاظ علي صدارة المجموعة وضمان مواجهة أسهل في دور الثمانية الأفريقي أمام أحد الفرق التي تحتل المركز الثاني في المجموعات الثلاث الأخري.

X