الكونفدرالية تشتعل .. 3 فرق تضمن التأهل وتأجيل الصراع على حسم 5 مراكز للجولة الأخيرة

الكونفدرالية تشتعل .. 3 فرق تضمن التأهل وتأجيل الصراع على حسم 5 مراكز للجولة الأخيرة

اشتعلت المنافسة على حصد المراكز المؤهلة للدور ربع النهائي من بطولة الكونفدرالية الإفريقية بعد خوض الجولة الخامسة من دور المجموعات.

وحسمت فرق فيتا كلوب الكونغولي ونهضة بركان المغربي والمصري البورسعيدي التأهل للدور المقبل، فيما سيتم حسم الـ5 مراكز المتبقية في الجولة المقبلة والأخيرة من دور المجموعات.

المجموعة الأولى :

نجح فريق أسيك ميموزا الإيفواري من إنعاش آماله في خطف بطاقة التأهل للدور المقبل بعد فوزه خارج أرضه على أدوانا ستارز الغاني بهدفين نظيفين، فيما آمن فيتا كلوب تأهله رسمياً بعد فوزه على الرجاء المغربي بهدفين نظيفين.

وبتلك النتائج.. يرتفع رصيد نادي فيتا كلوب إلى النقطة العاشرة في صدارة المجموعة، كما ارتفع رصيد أسيك إلى النقطة السادسة بالمركز الثالث خلف الرجاء البيضاوي صاحب الـ8 نقط، بينما يحتل فريق أدوانا ستارز المركز الأخير برصيد 4 نقاط.

المجموعة الثانية :

أحبط فريق يونياو دي سونجو الموزبيقي فوز فريق المصري البورسعيدي بعدما نجح في إدارك التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في الثواني الأخيرة من عمر المباراة، بينما تغلب نهضة بركان على مضيفه الهلال السوداني بهدفين نظيفين.

وبتلك النتائج يكون قد حسم فريقي نهضة بركان والمصري تأهلهما للدور المقبل، حيث يحتل الفريق المغربي الصدارة برصيد 10 نقاط متفوقاً على المصري بفارق نقطة وحيدة، بينما يحتل الهلال المركز الثالث برصيد 3 نقاط بالتساوي مع سونجو.

المجموعة الثالثة :

تغلب فريق كارا برازفيل الكونغولي على ضيفه ويليامسفيلي أثليتك الإيفوار بثلاثة أهداف مقابل هدف، فيما خطف إنيمبا النيجيري فوز قاتل على حساب مضيفه دجوليبا المالي بهدف نظيف في الدقيقة 91.

وبتلم النتائج.. يحتل فريق كارا برازفيل الصدارة برصيد 9 نقاط بالتساوي مع إنيمبا النيجيري، فيما سيحاول فريق ويليامسفيلي إقتناص بطاقة التأهل على حسابهما حيث يحتل المركز الثالث بفارق نقطتين عنهما، بينما فقد فريق دجوليبا فرصة التأهل حيث يحتل المركز الأخير برصيد 4 نقاط.

المجموعة الرابعة :

تغلب فريق يانج أفريكانز الكيني على ضيفه إتحاد الجزائر بهدفين مقابل هدف، فيما خسر فريق جورماهيا الكيني على أرضه ووسط جماهيره أمام رايون سبورت الأوغندي بنفس النتيجة.

وبتلك النتائج.. يحتل فريق جورماهيا صدارة المجموعة الأخيرة برصيد 8 نقاط بالتساوي مع إتحاد الجزائر، فيما سيحاول فريق رايون سبورت خطف إحدى بطاقتي التأهل على حساب أحدهما في الجولة الأخيرة حيث يحتل المركز الثالث برصيد 6 نقاط، بينما يحتل فريق يانج أفريكانز المركز الأخير برصيد أربع نقاط.

X