كارتيرون: لهذا السبب أصررت على ضم كوليبالي وخطة الأهلي تعتمد على المنافس

كارتيرون: لهذا السبب أصررت على ضم كوليبالي وخطة الأهلي تعتمد على المنافس

يرى باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلي بأنه أصر على التعاقد مع ساليف كوليبالي لأنه متميز في الكرات الثابتة وكذلك سعد سمير.

وأوضح كارتيرون في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي "كاف" بأن " ساليف كوليبالي متميز في الكرات الثابتة، وكذلك سعد سمير، وهذا أمر مهم لأنه في بعض المباريات تحصل على ركلات ثابتة كثيرة وعليك أن تحسن استغلالها".

وأضاف كارتيرون " اللاعبون يحبون ساليف لأنه هادئ ومتزن، وكذلك هو لاعب جيد للغاية. أردت بشدة انضمامه إلينا وأخبرت الإدارة بذلك لأنه من الجيد للفريق أن يضم مثل هذه النوعية من اللاعبين. أنا سعيد بما يقدمه".

وحول طريقة اللعب فأكد كارتيرون " لن يمكنني الحديث عن كل شيء. ما أرغب فيه حقاً هو تكوين فريق يصعب أن تلعب ضده. شعوري الأول حين أتيت هو أن الفريق يلعب دائماً بنفس الطريقة. هناك خطة واحدة فقط. أردت فقط أن يدرك اللاعبون أن هناك أموراً أخرى يمكنهم القيام بها. لكن كان علي في البداية أن أقنعهم بأن هناك خيارات مختلفة طبقاً للمباراة وظروفها".

واستطرد المدير الفني للأهلي " على سبيل المثال، في مباراة تاونشيب رولرز في جابوروني، كان من المستحيل أن نقوم بأكثر من تمريرتين على أرضية الملعب. تخيل لو قلت للاعبين كمدرب علينا أن نلعب تمريرات قصيرة بطريقتنا، سيفقدون الثقة وقتها. لذا قررت أن نلعب كرات طويلة وفزنا في النهاية. لذا طبقاً للظروف والمنافس يمكننا تغيير خطتنا وأرغب أن يدرك اللاعبون ذلك".

طالع أيضا

كارتيرون: أمامنا فرصة الفوز بلقبين لدوري أبطال افريقيا هذا الموسم

اللاعبين الصغار وانتقالات صيفية غير كافية؟ كارتيرون: أنا سعيد بما أمتلكه

كارتيرون يوضح الفارق بين الأهلي ومازيمبي

كارتيرون يتحدث عن المنافسة مع بيراميدز والزمالك وجدول الدوري المزدحم

 

 

X