من بينهم خماسي المونديال .. الفيفا يعلن عن قائمة الـ11 مدرب المرشحين للأفضل في العالم

من بينهم خماسي المونديال .. الفيفا يعلن عن قائمة الـ11 مدرب المرشحين للأفضل في العالم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن الـ11 مدرب المرشحين لجائزة أفضل مدير فني في العالم لعام 2018.

وجاء اختيار الفيفا للمدرب الفرنسي ديديه ديشامب الذي قاد منتخب الديوك للتويج ببطولة كأس العالم الأخيرة في روسيا 2018 والثاني في تاريخهم.

بالإضافة إلى اختيار زلاتكو داليتش المدير الفني لمنتخب كرواتيا والطرف الثاني لمونديال روسيا، والحاصل على المركز الثاني في كأس العالم، والذي يعتبره الكروات انجاز عظيم تم تحقيقه.

ولم تخلو قائمة المرشحين من مدربي منتخبي مباراة تحديد المركز الثالث في كأس العالم، حيث أنه وقع الاختيار على روبيرتو مارتينيز المدير الفني لمنتخب بلجيكا والحاصل على برونزية مونديال روسيا، بالإضافة إلى ساوثجيت مدرب منتخب إنجلترا وصاحب المركز الرابع.

ووقع الاختيار أيضًا على المدرب الروسي ستانيسلاف تشيرتشيسوف الذي قاد منتخب بلاده في كأس العالم، وتمكن من الصعود من المجموعة الأولى والاطاحة بمنتخب اسبانيا من دور الـ16، قبل أن يخرج أمام المنتخب الكرواتي في مباراة دور الثمانية.

وتم اختيار زين الدين زيدان الذي حقق بطولة دوري ابطال أوروبا مع فريق ريال مدريد، وفالفيردي المدير الفني لفريق برشلونة الذي حقق الثنائية المحلية في اسبانيا بفوزه ببطولتي الدوري وكأس الملك.

كما أنه تم اختيار دييجو سيميوني المدير الفني لفريق اتليتكو مدريد والحاصل على لقب الدوري الأوروبي، بالإضافة إلى اختيار ماسيمليانو أليجري المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي الذي حقق بطولتي الدوري والكأس الموسم الماضي.

هذا وقد تم اختيار الثنائي يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول والذي قدم مستوى مميز الموسم الماضي وقاد فريقه للوصول إلى نهائي دوري ابطال أوروبا، وبيب جوارديولا الذي قاد مانشستر سيتي لتحقيق بطولة الدوري الإنجليزي الموسم الماضي.

X