تقرير غاني يفتح الباب امام تجنيس جون أنطوي واللعب لمنتخب مصر

تقرير غاني يفتح الباب امام تجنيس جون أنطوي واللعب لمنتخب مصر

هل يلعب المهاجم الغاني جون أنطوي مهاجم النادي الأهلي السابق ولاعب مصر المقاصة الحالي لمنتخب مصر بعد تغيير قانون التجنيس المصري؟

وصدر في وقت سابق قانون جديد بشأن الجنسية المصرية والذي يسمح لأي أجنبي مقيم في مصر لمدة خمس سنوات على الأقل وقام بإيداع وديعة نقدية ولا تقل عن 7 ملايين حنيه مصري او ما يعادلها بالعملة الأجنبية تقديم طلب التجنس.

أنطوي أتى لمصر منذ موسم 2012-2013 عندما انتقل لنادي الإسماعيلي، وقضى في صفوف الإسماعيلي موسمًا واحدًا لينتقل بعدها إلى الشباب السعودي، ثم يعود إلى مصر مرة أخرى من بوابة النادي الأهلي موسم 2015-2016.

المهاجم الغاني أنتقل من صفوف النادي الأهلي إلى مصر المقاصة على سبيل الإعارة في الانتقالات الشتوية موسم 2016-2017، قبل أن يعود للمارد الأحمر مرة أخرى بعد انتهاء إعارته لكنه لم يقدم المستوى المطلوب لينتقل لفريق المقاصة مرة أخرى.

وأشار موقع "غانا سوكر نت" الغاني أن مهاجم النادي الأهلي السابق يمكنه الحصول على الجنسية المصرية بعد توافر الشروط التي تمكنه التقديم بطلب الحصول على الجنسية.

وأوضح الموقع الغاني أن أنطوي سوف يعامل كمصري ويلعب لمنتخب مصر إذا تقدم بالطلب للحصول على الجنسية بعد توافر كل الشروط المنصوص عليها في القانون الجديد.

وشارك المهاجم البالغ من العمر 25 عامًا في 28 مباراة مع فريق مصر المقاصة الموسم الماضي في بطولة الدوري وتمكن خلالها من تسجيل 16 هدفًا وصناعة 6 آخرين.

ولم يشارك أنطوي من قبل في مباريات مع منتخب غانا حيث أنه تم استدعاءه في وقت سابق للمنتخب لكنه لم يشارك، وتنص لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم أنه لا يوجد ما يمنع أن يشارك اللاعب الحاصل على جنسية بلد أخرى في المباريات بما انه لم يشارك مع منتخب بلاده الأصلي.

X