القيعي وفضل يكشفان حيلة الأهلي لمعرفة مصداقية "هواة" الصين في صفقة ازارو

القيعي وفضل يكشفان حيلة الأهلي لمعرفة مصداقية "هواة" الصين في صفقة ازارو

أكد محمد فضل، مدير لجنة التعاقدات بالنادي الأهلي مع عدلي القيعي، مستشار اللجنة ذاتها بأنه العمل الجماعي في قضية صفقة إنتقال لاعب الفريق، وليد أزارو كان جيداً للغاية، موضحين كيفية الكشف عن وجود تلاعب من طرف النادي الصيني في عملية التعاقد.

وأوضح القيعي خلال تصريحاته ببرنامج ملك وكتابة أن فضل كان المسئول عن عملية التفاوض مع نادي هيبي فورتشن الصيني حول إنتقال المغربي وليد أزارو، حيث يعود بعد المباحثات معهم إلى القيعي كمستشاراً للتعاقدات، قبل أن يتم العودة للمحامي، حلمي عبد الرازق لدراسة الموقف من الناحية القانونية.

وواصل القيعي مؤكداً أنه كان يتم إخطار محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي بالموقف أولاً بأول، على أن يتم إبلاغ الجهاز الفني بالخطوط العريضة في عملية التفاوض.

وأفاد محمد فضل خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج أن عدلي القيعي أخبره منذ وصول العرض أن هناك شبهة تلاعب ومرواغة من النادي الصيني، مؤكداً أن عملية المفاوضات كانت قد وصلت لحصول الأهلي على 8.6 مليون يورو.

 وأشار فضل إلى أن مسئولي نادي هيبي أرسلوا خلال عملية التفاوض بشخص إنجليزي يُدعى أنه محامي النادي الصيني، مؤكداً أنه لا يمتهن مهنة المحاماة من الأساس، حيث لم تكن لديه أي دراية باللوائح والبنود القانونية، وكان يعود لبعض أتباعه لدراسة الموقف مع كل مباحثات مع مسئولا التعاقد بالأهلي.

 وأردف فضل قائلاً :"عملية التفاوض تحولت إلى «تهريج» بعدما أرسل النادي الصيني فاكساً غريباً، لم نستكمل قرءاته بعد أول بندين موجود بهما.

 وكشف الثنائي عن الحيلة التي كان يريد النادي الصيني إتباعها لخطف اللاعب، حيث طلبوا وصول أزارو من كرواتيا إلى الصين من أجل إتمام عملية التعاقد تحسباً لغلق سوق الإنتقالات هناك، إلا أن مسئولي النادي الأهلي وافقوا بشرط توقيع النادي والمندوب "المحامي" واللاعب المغربي على أوراق تضمن حقوق الأهلي في الصفقة، على أن يقوموا بتعويض النادي في حال تعرضه لأي خسائر مادية.

 وتابع فضل تصريحاته قائلاً :"النادي الصيني تعاقد من قبل مع نجم الأرجنتين، خافيير ماسكيرانو، وجيرفينيو، وبإمكانه إنهاء أي صفقة، وإذا كانوا جادين في التعاقد مع أزارو، كانوا وقعوا على الصيغة التي أرسلناها وكان اللاعب إنتقل لهم في دقائق معدودة".

 يُذكر أن النادي الأهلي كان قد أصدر بياناً رسمياً يوضح خلاله موافقته على بيع وليد أزارو لنادي هيبي فورتشن مقابل الحصول على 10 مليون يورو، قبل أن تنخفض قيمة الصفقة وتصل إلى 8.6 مليون، فضلاً عن حصول الأهلي على 5 مليون يورو حال فسخ تعاقدهم مع أزارو أو إنتقاله لأحد الأندية الصينية.

X