وائل جمعة: لا يمكن ان اعتمد على صانع لعب بعيد عن مستواه وهذا ما كان يفعله تريكة

وائل جمعة: لا يمكن ان اعتمد على صانع لعب بعيد عن مستواه وهذا ما كان يفعله تريكة

تحدث وائل جمعة نجم النادي الأهلي والمنتخب الوطني السابق عقب الخسارة امام المنتخب الروسي في كأس العالم.

وأكد جمعة في تحليله بقنوات بي ان سبورت انه كرة القدم أصبحت علم وتحضير وتجهيز، مشيراً الي ان المنتخب يحتاج عدة لاعبين في أكثر من مركز لا يجدهم فلابد من وجود بدائل في بعض المراكز التي تلعب في صفوف المنتخب الحالي.

وتابع انه لا يمكن ان يكون ظهيري المنتخب سواء أحمد فتحي او محمود عبد الشافي مع كامل التقدير لهم وصلوا الي سن 34 سنة ولا يوجد لهم أي بديل، كما واصل جمعة انتقاده لطريقة أداء المنتخب والاعتماد على بعض العناصر على الرغم من بعدها عن المستوي الفني المعروف عنها.

وأشار وائل جمعة انه لا يمكن ان يتم الاعتماد على صانع لعب باستمرار وهو مبتعد عن مستواه بذهة الصورة، وشدد على ان اللاعب الذي يقوم بالربط بين كل حطوط الفريق هو صانع اللعب ولذلك بلابد ان يتحرك ليكون هو الحل لأنه عندما يغيب اللاعب الذي يقوم بدور الربط لا يجد المدافعين أي حل الا الكرة الطويلة الغير مجدية.

وأوضح جمعة ان أبو تريكة كان يقدم الحل للاعبين، مشيراً الي انه يتحرك بصورة دائمة وعندما لا نجد حلول كان أبو تريكة يظهر ويتسلم الكرة ويتحرك دائماً ليقوم بإيجاد حلول وهو ما لا يقوم به عبد الله السعيد في مركز صانع اللعب بالفترة الحالية.

وعن الشكل الأفضل للمنتخب أكد وائل جمعة ان الاستغناء عن صانع اللعب والعودة لخطة 4-3-3 ليكون هناك مزيد من التأمين لخط الوسط بلاعب ثالث يكون لديه القدرة على الربط بين خطوط الفريق.

X